موضوع: 8-الحديث النبوي وواقع الناس الخميس 14 يناير 2010 - 19:09
47-كثير من الأمهات يدعين على اولادهن من حيث انهن لايشعرن ثم بعد ذلك يحصل لأولادهن من الأمراض مثلا ما يجعلهن يبحثن عن السبب والسبب واضح ولكن لغلبة الجهل والغفلة عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم لا يتفطن للسبب قال صلى الله عليه وسلم(لاتدعوا على انفسكم الا بخير فان الملائكةيؤمنون على ما يقولون)رواه مسلم وقال(لاتدعوا على انفسكم ولاتدعوا على اولادكم ولاتدعوا على خدمكم ولاتدعوا على اموالكم لاتوافقوا من الله ساعة يسألفيها عطاء فيستجاب لكم)رواه مسلم وابن حبان اسأل الله ان يعافي قارئ هذه الكلمات وكاتبها وناشرها في الدنيا والآخرة آمين 48-اكتشف الطب الحديث ان الطبيعة نقالة وبيان ذلك ان الشعور الصادق بآلام شخص تحبه يجعلك تشعر بنفس الا لام ونظرك الى المبتلى قديصيبك بالعدوى والمراد ادامة النظر وهذه النظرية صحيحة موجودة لدينا قبل اكثر من 1400سنة حيث قال صلى الله عليه وسلم(لاتديموا النظر الى المجذومين)راجع الصحيحة 1064وشرح الحديث اتركه لفطنة القارئ 49-كثير من الناس مولعين بشرب المياه الغازية باختلاف انواعها ولايعلمون انها مكروهة شرعا حيث انها تورث الجشاء ولما تجشأ رجل عند النبي صلى الله عليه وسلم قال له النبي(اقصر عنا جشاءك فأن اكثر الناس شبعا في الدنيا اطولهم جوعا يوم القيامة) فالجشاء مكروه لأنه علامة الشبع وما ادى الى مكروه فهو مكروه والله اعلم 50-كثير من الناس يغتر بفصاحة بعض دعاة الباطل من الليبراليين والمتصوفة والمترفضة وغيرهم وتجد هذا المغرور بهم يقول انظروا الى هذه الفصاحة هذ دليل العلم !!!!!!وعندما يستمع الى دعاة الحق من اهل السنة الذين لم يبتلوا بالفلسفة وجل بضاعتهم الكتاب والسنة يقول انظروا لايحسن الكلام والحديث ولو ان هذا المغرور اطلع على ماسأذكره من آيات واحاديث صحيحة لانزجر وتاب وعرف فضل اهل الحق قال الله تعالى في وصف المنافقين(وان يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة)لفصاحتهم وحسن ظواهرهم وهندامهم. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(الحياء والعي شعبتان من الأيمان,والبذاءوالبيان شعبتان من النفاق) رواه احمد والترمذي والمراد بالعي :عدم الفصاحة والانطلاق في الحديث وقال صلى الله عليه وسلم(اخوف ما اخاف على امتي كل منافق عليم اللسان يتكلم بالحكمة ويعمل بالجور)رواه عبد بن حميد في مسنده وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم(ان الله يبغض الرجل البليغ الذي يتخلل بلسانه كما تتخلل الباقرة بلسانها) حديث صحيح وارجو الا يفهم من ذلك الدعوة الى الاخلال بالبلاغة والمنطق الحسن والبراعة في الخطابة ولكن عدم الانخداع بالباطل الذي يزينه اهله ورفض الحق الذي قد لايحسن في اداءه اهله ولاكلام احسن من كلام الله ورسوله