منتدى شنواى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى شنواى
::
أرشيف المنتدى
::
أرشيف المناهج الدراسية
::
الثالث الثانوى
اسئلة متوقعة فى نص غربة وحنين ثانوية عامة
كاتب الموضوع
رسالة
أشرف على
admin
عدد المساهمات
:
27639
نقاط
:
60776
تاريخ التسجيل
:
04/09/2009
الموقع
:
http://elawa2l.com/vb
الأوسمة
:
11
:
موضوع: اسئلة متوقعة فى نص غربة وحنين ثانوية عامة
الجمعة 6 أبريل 2012 - 6:03
1- اختلافُ النَّهارِ واللَّيْلِ يُنْـسِي اِذْكُرَا لي الصِّبَا وأَيَّامَ أُنْسِي
2- وَصِفا لِي مُلاوَةً مِنْ شَــبابٍ صُوِّرَتْ مِنْ تَصَوُّراتٍ وَمَسِّ
3- عَصَفَتْ كالصَّبَا اللَّعُوبِ ومَرَّتْ سِنَةً حُلْوَةً ولَذَّةَ خـَــلْسِ
(أ) - تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :
- بين " الصبا و الصبا " : (سجع - جناس - تورية - ازدواج)
- مضاد (الصبا) : (الكبر - الكهولة - الشيخوخة - الطفولة)
- مادة (سِنة) : (وسن - سنن - سنو - سني)
- المقصود من " اختلاف " : (الخلاف - النزاع - الصراع - التعاقب)
(ب) - حاكى (قلد) شوقي القدماء في مطلع قصيدته . اشرح .
(جـ) - استخرج من الأبيات :
1 - خيالاً مركباً ، ووضحه .
2 - أسلوباً إنشائياً :
الغرض منه :
2 - إطناباً ، ووضحه .
(د) - للنقاد رأي في قول الشاعر (عصفت) . وضح .
(هـ) - استعان الشاعر بأكثر من محسن بديعي في البيت الأول . وضح .
(و) - في البيت الثالث يظهر حزن الشاعر واضحاً . اشرح ذلك .
4- وسَلا مِصْرَ هَلْ سَلا القَلْبُ عَنْها أَوْ أَسَا جُرْحَهُ الزَّمانُ المُؤَسِّي؟
5- كُلَّمَا مــــَرَّتِ اللَّيالي عَلَيْه رَقَّ وَ العَهْدُ في اللَّيالي تُقَسِّـي
6- مُسْـــتَطارٌ إذا البَوَاخِرُ رَنَّتْ أوَّلَ اللَّيْلِ أَوْ عَوَتْ بَعْدَ جَـرْسِ
7- رَاهِبٌ في الضُّلوعِ للسُّفْنِ فَطْنٌ كُلَّمَا ثُرْنَ شـَــاعَـهُنَّ بنَقْسِ
(أ) - أكمل ما يأتي بوضع ما تراه صحيحاً مكان النقط :
- مرادف (شاعهن) : (حيّاهن - ودعهن - فارقهن - نشرهن)
- جمع (راهب) : (رهبان - رواهب - رهاب - رهايب)
- مرادف (نقس) : (بكاء - صوت الجرس - حسرة - قلة)
- (سلا مصر) معناها : (نسيانها - مناقشاتها - سؤالها - إهمالها)
- مرادف (المؤسي) : (المسلي - المضر - المعالج - المؤيد)
(ب) - ماذا يطلب الشاعر من رفيقيه ؟ وما تأثير صوت البواخر عليه ؟ ولماذا كان اهتمامه مركزاً على السفن ؟
(جـ) - أي التعبيرين أجمل وأدق :
1 - (إذا البواخر رنت) ، (إن البواخر رنت) ؟ ولماذا ؟
2 - (البواخر .. عوت) ، (البواخر .. صفرت) ؟ ولماذا ؟
(د) - استخرج من الأبيات :
1 - أسلوباً إنشائياً : - الغرض منه :
2 - صورة بيانية : - قيمتها :
3 - إيجازاً بالحذف :
4 - إطناباً ، وبين نوعه :
5 - أسلوب قصر ، و بين غرضه :
6 - خيالاً ممتداً :
(هـ) - استخرج من البيت الأول لونين بديعيين مختلفين ، ووضح سر جمالهما .
8 - يا بْنَةَ اليَمِّ ما أبوكِ بَخِـــــيلٌ مَالَهُ مُولَعًا بمَنْعٍ وحَــــبْسِ ؟
9 - أَحـَــــرَامٌ على بَلابِلِهِ الدَّوْحُ حلالٌ للطَّيْرِ مِنْ كُلِّ جِـــنْسِ ؟
10 - كُلُّ دَارٍ أَحَـــــقُّ بالأَهْلِ إِلا في خبيثٍ مِنَ المَذاهِبِ رِجْــسِ
11 - نَفَسِي مِرْجَلٌ وقَلْبِي شِـــرَاعٌ بهِما في الدُّموعِ سِـيرِي وأَرْسِي
12 - وَاجْعَلِي وَجْهَكِ الفَنَارَ ومَجْـرَاكِ يَدَ الثَّغْرِ بينَ (رَمْلٍ) وَ (مَكْــسِ)
(أ) - اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين :
- مرادف (مولعاً) : (مغرماً - مشتاقاً - محباً)
- مضاد (خبيث) : (نقي - نظيف - طيب)
- مفرد (الدوح) : (الداحة - الدحية - الدوحة)
- جمع (رجس) : (أرجس - أرجاس - رجاس)
(ب) - ما العاطفة التي تشف عنها الأبيات ؟ وما أثرها في التعبير ؟
(جـ) - في الأبيات السابقة يتعجب شوقي ويستنكر ويقرر . وضح ذلك .
(د) - استخرج من الأبيات حكمة - كناية - استعارة تصريحية - حسن تقسيم .
- الحكمة :
- الكناية :
- الاستعارة التصريحية :
- حسن تقسيم :
(هـ) - بيّن ثلاثاً من خصائص الكلاسيكية في نص شوقي .
13- وَطَنِي لَوْ شُغِلْتُ بالخُلْدِ عَنْه نَازَعَتْنِي إلَيْه في الخُلْدِ نفْسِي
14- وَهَفا بالفؤادِ في سَــلْسَبِيلِ ظَمَأٌ للسَّوادِ من (عَيْنِ شَمْسِ)
15- شَهِدَ الله لَمْ يَغِبْ عَنْ جفوني شَخْصُهُ ساعةً ولَمْ يَخْلُ حِسِّي
(أ) - تخير الإجابة الصحيحة مما بين القوسين لما يلي :
- المقصود بـ " سواد " : (عامة الناس - الضواحي المحيطة بالمدينة - سواد اللون)
- مضاد " ظمأ " : (عطش - ارتواء - جفاف)
- مفرد " جفون " : (جفن - جافن - جفنة)
- المقصود بـ " شهد " : (قدر - علم - أنعم)
- تنكير " ساعة " يفيد : (التكثير - التقليل - التعظيم)
- تأثر شوقي في هذه القصيدة بـ(أبي تمام - أبي العلاء - البحتري - المتنبي) .
- يسمى هذا التأثر بـ(المعارضة الشعرية - السرقة الأدبية - التضمين - الاقتباس) .
(ب) - يرى بعض النقاد أن شوقياً قد بالغ في حبه للوطن في البيت الثالث عشر .. ناقش ذلك .
(جـ) - استخرج من الأبيات : كناية - مجازاً ، وبين سر جمالهما .
(د) - تحت أي أغراض الشعر يندرج هذا النص ؟ وما خصائصه ؟
(هـ) - ما السمات الفنية لشعر أحمد شوقي ؟
أعجبني
لم يعجبني
اسئلة متوقعة فى نص غربة وحنين ثانوية عامة
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
غربة وحنين أحمد شوقي ثانوية
»
مراجعة شاملة ووافية لنص غربة وحنين
»
تحميل مراجعة الفائقين لغة عربية،عربى،ثانوية عامة+امتحانات وتدريبات وأسئلة متوقعة مجاب عنها
»
تحميل مباشر المراجعة العامة والنهائية فى مادة الاقتصاد ثانوية عامة+أسئلة متوقعة واجابات نموذجية+امتحانات الاعوام السابقة مجاب عنها
»
مراجعة عامة ونهائية على الباب الثالث فيزياء ثانوية عامة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى
::
أرشيف المنتدى
::
أرشيف المناهج الدراسية
::
الثالث الثانوى
منتدى شنواى
::
أرشيف المنتدى
::
أرشيف المناهج الدراسية
::
الثالث الثانوى
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--القسم العام والإسلامى
| |--مجلة شنواى
| |--أخبار الصحف والمجلات
| |--الرياضة العالمية والعربية
| |--الحــــــوار العــــــــام
| |--شخصيات خلدها التاريخ
| |--المكتبــة الإسلاميـــة
| |--الحوار الدينى العام
| |--هـــــــذا نبينـــــا
| |--من حياة الصحابة والمصلحين
| |--المكتبة الصوتية الإسلامية
|
|--القسم الأدبى والثقافى
| |--شعر وشعراء
| |--مكتبة اللغة العربية
| |--مكتبة اللغات الأجنبية
| |--مكتبة التاريخ والجغرافيا
| |--همس الخواطر
| |--عالم الحيوان والنبات
| |--معلومات عامة
| |--مسابقات وطرائف
| |--الارشاد الصحى والنفسى
| |--نادى السيارات
|
|--قسم الأسرة والطفل
| |--عالم حواء
| |--الأسرة والطفل
| |--قسم المطبخ
| |--أشغال يدوية وحرف مهنية
| |--الأزياء والموضة
| |--قسم الصور
|
|--مكتبة شنواى
| |--كتب الأدب
| |--كتب البلاغة
| |--كتب النقد
| |--كتب الشعر
| |--كتب النحو
| |--كتب التنمية البشرية
| |--كتب الأطفال
| | |--أعداد مجلة ميكى جيب
| |
| |--كتب التاريخ
| |--كتب إسلامية
| |--كتب سياسية
| |--كتب المطبخ
| |--كتب الرياضيات
| |--كتب العلوم
| |--كتب الطب
| |--كتب الاجتماع والفلسفة
| |--كتب متنوعة
| |--أعداد مجلة فصول الأدبية
|
|--قسم المعلم والطالب
| |--دفتر تحضير الدروس وخرائط المناهج
| |--الجودة الشاملة ووحدة التدريب
| |--ملفات الإذاعة المدرسية
| |--الإذاعة الصباحية
| |--الصحافة المدرسية
| |--التربية المسرحية
| |--التربية الفنية
| |--الأبحاث العلمية
| |--القصص والروايات
| |--أرشيف قسم المعلم والطالب
|
|--إسطوانات ومذكرات تعليمية جميع المراحل تحميل مباشر
| |--الصف الأول الإبتدائى
| |--الصف الثانى الإبتدائى
| |--الصف الثالث الإبتدائى
| |--الصف الرابع الإبتدائى
| |--الصف الخامس الإبتدائى
| |--الصف السادس الإبتدائى
| |--الصف الأول الإعدادى
| |--الصف الثانى الإعدادى
| |--الصف الثالث الإعدادى
| |--الصف الأول الثانوى
| |--الصف الثانى الثانوى
| |--الصف الثالث الثانوى
| |--التعليم الفنى
|
|--المناهج الدراسية المشتركة لجميع المراحل
| |--التعبير الوظيفى والابداعى
| |--قواعد الإملاء وتطبيقاتها
| |--الخط العربى
| |--التربية الفنية الرسم
| |--برجراف وترجمة
| |--مقالات عامة فى المناهج الدراسية
|
|--المناهج الدراسية المرحلة الإبتدائية
| |--رياض أطفال kg
| | |--مناهج رياض الأطفال الروضة
| | |--قصص وحكايات للأطفال
| |
| |--الصف الأول الإبتدائى
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الأول
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الثانى
| | |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| |
| |--الصف الثانى الإبتدائى
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى
| | |--التربية الدينية الإسلامية
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الأول
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الثانى
| | |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| |
| |--الصف الثالث الإبتدائى
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى
| | |--التربية الدينية الإسلامية
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الأول
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الثانى
| | |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| |
| |--الصف الرابع الإبتدائى
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى
| | |--التربية الدينية الإسلامية
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الأول
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الثانى
| | |--العلوم الفصل الدراسى الأول
| | |--العلوم الفصل الدراسى الثانى
| | |--الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسى الأول
| | |--الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| |
| |--الصف الخامس الإبتدائى
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى
| | |--التربية الدينية الإسلامية
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الأول
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الثانى
| | |--العلوم الفصل الدراسى الأول
| | |--العلوم الفصل الدراسى الثانى
| | |--الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسى الأول
| | |--الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| |
| |--الصف السادس الإبتدائى
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى
| | |--التربية الدينية الإسلامية
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الأول
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الثانى
| | |--العلوم الفصل الدراسى الأول
| | |--العلوم الفصل الدراسى الثانى
| | |--الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسى الأول
| | |--الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| |
| |--حصص القرآئية
|
|--المناهج الدراسية المرحلة الإعدادية
| |--اللغة العربية
| | |--الأول الإعدادى ترم أول
| | |--الأول الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثانى الإعدادى ترم أول
| | |--الثانى الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثالث الإعدادى ترم أول
| | |--الثالث الإعدادى ترم ثانى
| |
| |--التربية الإسلامية
| | |--الصف الأول الإعدادى
| | |--الصف الثانى الإعدادى
| | |--الصف الثالث الإعدادى
| |
| |--اللغة الإنجليزية
| | |--الأول الإعدادى ترم أول
| | |--الأول الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثانى الإعدادى ترم أول
| | |--الثانى الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثالث الإعدادى ترم أول
| | |--الثالث الإعدادى ترم ثانى
| |
| |--الدراسات الاجتماعية
| | |--الأول الإعدادى ترم أول
| | |--الأول الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثانى الإعدادى ترم أول
| | |--الثانى الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثالث الإعدادى ترم أول
| | |--الثالث الإعدادى ترم ثانى
| |
| |--الرياضيــــــات
| | |--الأول الإعدادى ترم أول
| | |--الأول الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثانى الإعدادى ترم أول
| | |--الثانى الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثالث الإعدادى ترم أول
| | |--الثالث الإعدادى ترم ثانى
| |
| |--العلـــوم
| | |--الأول الإعدادى ترم أول
| | |--الأول الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثانى الإعدادى ترم أول
| | |--الثانى الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثالث الإعدادى ترم أول
| | |--الثالث الإعدادى ترم ثانى
| |
| |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| | |--الأول الإعدادى ترم أول
| | |--الأول الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثانى الإعدادى ترم أول
| | |--الثانى الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثالث الإعدادى ترم أول
| | |--الثالث الإعدادى ترم ثانى
| |
| |--الاقتصاد المنزلى
|
|--الصف الأول الثانوى
| |--اللغة العربية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--التربية الدينية الإسلامية
| |--اللغة الإنجليزية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--اللغة الفرنسية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--اللغة الألمانية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الرياضيات
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الكيمياء
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الفيزياء
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الأحياء
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--التاريخ
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الجغرافيا
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الفلسفة
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الكمبيوتر
| |--الفصل الدراسى الأول
| |--الفصل الدراسى الثانى
|
|--الصف الثانى الثانوى
| |--اللغة العربية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--التربية الدينية الإسلامية
| |--اللغة الإنجليزية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--اللغة الفرنسية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--اللغة الألمانية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الرياضيات
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الكيمياء
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الفيزياء
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الأحياء
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--التاريخ
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الجغرافيا
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الفلسفة والمنطق والمواطنة
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--علم النفس وعلم الاجتماع
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الكمبيوتر
| |--الفصل الدراسى الأول
| |--الفصل الدراسى الثانى
|
|--الصف الثالث الثانوى
| |--اللغة العربية ثانوية عامة
| | |--مذكرات كاملة لمادة اللغة العربية ثانوية عامة
| | |--القراءة والقصة ثانوية عامة
| | |--النصوص والأدب ثانوية عامة
| | |--القواعد النحوية ثانوية عامة
| | |--التعبير والبلاغة ثانوية عامة
| | |--مراجعات وامتحانات اللغة العربية ثانوية عامة
| |
| |--التربية الإسلامية ثانوية عامة
| |--اللغة الإنجليزية ثانوية عامة
| | |--القصة the novel
| | |--وحدات المنهج units
| | |--مراجعات وامتحانات revisions and exams
| |
| |--اللغة الفرنسية ثانوية عامة
| |--اللغة الألمانية والإيطالية ثانوية عامة
| |--الفيزياء ثانوية عامة
| |--الكيمياء ثانوية عامة
| |--الأحياء ثانوية عامة
| |--الجيولوجيا ثانوية عامة
| |--الرياضيات ثانوية عامة
| | |--الرياضيات البحتة
| | |--الرياضيات التطبيقية
| |
| |--التاريخ ثانوية عامة
| |--الجغرافيا ثانوية عامة
| |--الفلسفة والمنطق ثانوية عامة
| |--علم النفس والاجتماع ثانوية عامة
| |--الاقتصاد
| |--الاحصاء
| |--التربية الوطنية
| |--الكمبيوتر
|
|--المناهج الدراسية للمعاهد الأزهرية
| |--الصف الأول الإبتدائى أزهر
| |--الصف الثانى الإبتدائى أزهر
| |--الصف الثالث الإبتدائى أزهر
| |--الصف الرابع الإبتدائى أزهر
| |--الصف الخامس الإبتدائى أزهر
| |--الصف السادس الإبتدائى أزهر
| |--الصف الأول الإعدادى أزهر
| | |--المواد الشرعية
| | |--اللغة العربية
| | |--المواد العلمية
| |
| |--الصف الثانى الإعدادى أزهر
| | |--المواد الشرعية
| | |--اللغة العربية
| | |--المواد العلمية
| |
| |--الصف الثالث الإعدادى أزهر
| | |--المواد الشرعية
| | |--اللغة العربية
| | |--المواد العلمية
| |
| |--الصف الأول الثانوى أزهر
| | |--المواد الشرعية
| | |--اللغة العربية
| | |--اللغة الإنجليزية
| |
| |--الصف الثانى الثانوى أزهر
| | |--المواد الشرعية
| | |--اللغة العربية
| | |--اللغة الإنجليزية
| |
| |--الصف الثالث الثانوى أزهر
| | |--المواد الشرعية
| | |--اللغة العربية
| | |--اللغة الإنجليزية
| |
| |--امتحانات المعاهد الأزهرية
|
|--قسم الفضائيات و الريسيفرات
| |--القسم الفضائى العام
| |--تركيب الدش والشبكات
| |--قسم ملفات آى بى تى فى IPTV , WEBTV
| |--سيرفرات الشيرنج المجانية CCCAM-MGCAMD-NEWCAMD
| |--ريسيفرات أجهزة كيوماكس 999 HD وساليك SALIK
| | |--سوفت كيوماكس HD H1,H2,H3,H4,H5,H6,H7,H8
| | |--ملفات قنوات كيوماكس HD H1,H2,H3,H4,H5,H6,H7,H8
| | |--سوفت كيوماكس HD V1,V2,V3 ,VHD2
| | |--ملفات قنوات كيوماكس HD V1,V2,V3 ,VHD2
| | |--سوفت ساليك SALIK H1,H2,H3,H7
| | |--ملفات قنوات ساليك SALIK H1,H2,H3,H7
| | |--تحويلات أجهزة ساليك SALIK
| | |--تحويلات أجهزة كيوماكس HD 999
| |
| |--سيناتور وبانوراما وأوميجا
| |--ريسيفر تايجر TIGER AG-HD
| |--ستار نت star net
| |--ريسيفرات أجهزة ترومان TRUMAN
| | |--سوفت ترومان اتش دى TRUMAN HD
| | |--تحويلات ترومان اتش دى TRUMAN HD
| | |--ملفات قنوات ترومان إتش دى TRUMAN HD
| | |--ترومان بريمير وتوب بوكس
| | |--اسبارك والأنيجما
| | |--سوفت ترومان إس دى TRUMAN SD
| | |--ملفات قنوات ترومان إس دى TRUMAN SD
| |
| |--ريسيفرات أجهزة أسترا ASTRA
| | |--سوفت أسترا إتش دى ASTRA HD
| | |--ملفات قنوات أسترا إتش دى ASTRA HD
| | |--شرح برمجة أجهزة أسترا إتش دى ASTRA HD
| | |--سوفت أسترا إس دى ASTRA SD
| | |--ملفات قنوات أسترا إس دى ASTRA SD
| |
| |--سترونج STRONG
| | |--سترونج إتش دى HD
| | |--ملفات قنوات سترونج HD
| |
| |--ستار سات وستار كوم Star sat, Star com
| | |--ستار سات وستار كوم HD
| | |--ملفات قنوات ستار سات وستار كوم HD
| |
| |--ريسيفرات المعالج صن بلص SUN PLUS
| | |--سوفت ريسيفرات المعالج صن بلص Sun plus 1506 HD
| | |--تحويلات ريسيفرات المعالج صن بلص Sun plus 1506 HD
| | |--سوفت ريسيفرات المعالج صن بلص 1506G -T - F- 1507G - 1506KG - 1506LV -1506C- 1507A
| | |--سوفت ريسيفرات المعالج صن بلص 1506tv-2507-2569
| | |--ملفات قنوات ريسيفرات المعالج صن بلص 1506tv-2507-2569
| | |--سوفت ريسيفرات المعالج صن بلص Sun plus 1507 HD
| | |--سوفت ريسيفرات المعالج صن بلص Sun plus 1512 HD
| | |--تحويلات ريسيفرات المعالج صن بلص Sun plus 1512 HD
| | |--قنوات ريسيفرات المعالج Sun plus HD
| |
| |--ريسيفرات المعالج ALI
| | |--قنوات ريسيفرات المعالج ALI
| |
| |--ريسيفرات المعالج GX
| | |--قنوات ريسيفرات المعالج GX
| | |--ريسيفرات المعالج GX 6605/5506S HD
| | |--قنوات ريسيفرات المعالج GX 6605/6605S HD
| | |--تحويلات المعالج GX 6605/6605S HD
| |
| |--ريسيفرات المعالج Montage
| |--أرشيف قسم الفضائيات والريسيفرات
|
|--ريسيفرات المعالج صن بلص SUNPLUS
| |--سوفت المعالج Sunplus 1506 HD
| |--تحويلات المعالج Sunplus 1506 HD
| |--سوفت المعالج 1506tv-2507-2569
| |--ملفات قنوات المعالج 1506tv-2507-2569
| |--سوفت المعالج Sunplus 1507 HD
|
|--ريسيفرات المعالجات GX ALI MONTAGE
| |--سوفت المعالج HD GX 6605/5506S
| |--ملفات قنوات المعالج HD GX 6605/5506S
| |--تحويلات المعالج HD GX 6605/5506S
| |--سوفت المعالج ALI HD
| |--ملفات قنوات المعالج ALI HD
| |--تحويلات المعالج ALI HD
| |--سوفت المعالج MONTAGE HD
| |--ملفات قنوات المعالج MONTAGE HD
| |--تحويلات المعالج MONTAGE HD
|
|--أرشيف المنتدى
| |--أرشيف المناهج الدراسية
| | |--منهج رياض الأطفال
| | |--الاول الابتدائى
| | |--الثانى الابتدائى
| | |--الثالث الابتدائى
| | |--الرابع الابتدائى
| | |--الخامس الابتدائى
| | |--السادس الابتدائى
| | |--الأول الإعدادى
| | |--الثانى الإعدادى
| | |--الثالث الإعدادى
| | |--الأول الثانوى
| | |--الثانى الثانوى
| | |--الثالث الثانوى
| | |--فيديو خاص بالأستاذة نشوة شوقى
| | | |--فيديو للتحميل المباشر
| | | |--فيديو تعليمى للمشاهدة
| | | |--ملحق فديوهات متنوع
| | |
| | |--كتب منتهية الروابط
| |
| |--منتدى الكمبيوتر والانترنت
| |--برامج الكمبيوتر
| |--تحميل ألعاب الكمبيوتر Games
| |--صيانة وبرمجيات
| |--تطوير منتديات الـ vb
| |--تطوير منتديات أحلى منتدى
| |--ملحقات وجماليات للمنتديات
| |--الجرافيك والفوتوشوب والسويش ماكس
|
|--المنتدى الإدارى
|--شغل خاص بالمنتدى
|--مقترحات وآراء
|--الموضوعات المكررة
|--شكاوى الأعضاء
!!تنبيه !!
تحميل المذكرات والملفات للأعضاء فقط وتفعيل العضوية الجديدة بعد التسجيل بدقائق اضغط هنا للتسجيل