منتدى شنواى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى شنواى
::
قسم المعلم والطالب
::
أرشيف قسم المعلم والطالب
حقيبة تدريبية في تقنيات التعليم لمعلمي الصفوف الأولية
3 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
أشرف على
admin
عدد المساهمات
:
27639
نقاط
:
60776
تاريخ التسجيل
:
04/09/2009
الموقع
:
http://elawa2l.com/vb
الأوسمة
:
11
:
موضوع: حقيبة تدريبية في تقنيات التعليم لمعلمي الصفوف الأولية
الجمعة 12 مارس 2010 - 10:04
حقيبة تدريبية في تقنيات التعليم
لمعلمي الصفوف الأولية
اسم البرنامــج :
( تقنيات التعليم واستخدام الوسائل التعليمية )
الأهداف العامة للبرنامج :
1- رفع كفاءة المتدربين وتنمية قدراتهم وفهمهم لمجال تقنيات التعليم.
2- رفع كفاءة معلمي الصفوف الأولية في استخدام وتطبيق الوسائل وتقنيات التعليم
وتنمية مهاراتهم.
الأهداف الإجرائية للبرنامج :
1- أن يتعرف المتدرب على تعريف وأسس وأصول تقنيات التعليم .
2- أن يدرك أساليب وأنماط ونماذج التعلم المرتبطة بتقنيات التعليم .
3- أن يتعرف على الأجهزة والمواد والقدرة على استخدامها داخل الفصل .
4- القدرة على إنتاج بعض الوسائل التعليمية البسيطة ( يدويا – آليا ) .
المستهدفون من البرنامج :
( معلمي الصفوف الأولية )
مدة البرنامــج : 20 ساعة .
الـــــــفــتـرة : أسبوعين – بمعدل ساعتين يوميا .
عدد الوحــــــــــــدات : 20 وحدة تدريبية .
المنهج وتوزيع الوحدات التدريبية
م
الأسبوع الأول
رقم الوحدة
الوحدة التدريبية
الهدف السلوك للوحدة
الزمن
1
الســـبت
1
2
تعريف تقنيات التعليم
أسس وأصول تقنيات التعليم وأهدافها ودورها التعليمى .
أن يذكر المتدرب تعريفا إجرائيا لتقنيات التعليم
أن يحدد الأسس والأصول التى بنى عليها التعريف.
أن يحدد أهداف التقنيات وأدورها فى العملية التعليمية.
ساعة
ساعة
2
الأحد
3
4
المجسمات التعليمية وخصائصها
أنواع المجسمات وتوظيفها فى التعليم .
أن يذكر تعريف المجسمات ويحدد خصائصها .
أن يذكر بعض الأنواع ويستطيع التميز بينها.
ساعة
ساعة
3
الاثنـين
5
6
التعلم الفردى وخصائصه وأهميته.
أنواع التعلم الفردىونموزج ( التعلم المبرمج ).
أن يذكر تعريف للتعلم الفردى ويحدد خصائصة وضرورتة فى التعليم.
أن يذكر بعض أساليب التعلم الفردى .
أن يذكر تعريفاللتعلم المبرمج ويحدد خطواته ومميزاته .
ساعة
ساعة
4
الثلاثاء
7
8
التصميم التعليمي وتعريفة .
خطوات تصميم الموقف التعليمي .
أن يذكر تعريفا اجرائى للتصميم التعليمى
أن يتبع تصميمات أحد النماذج ويستطيع تطبيقها عمليا .
ساعة
ساعة
5
الأربعاء
9
10
الرسوم التعليمية وتعريفها وخصائصها
أنواع الرسوم التعليمية ومعايير إنتاجها
أن يذكر تعريف للرسوم التعليمية ويحدد خضائصها وأهميتها .
أن يكون قادرا على التميز بين أنواع الرسوم .
أن يحدد معايير إنتاج الرسوم .
ساعة
ساعة
تابع المنهج وتوزيع الوحدات التدريبية
م
الأسبوع الثاني
رقم الوحدة
الوحدة التدريبية
الهدف السلوكي للوحدة
الزمن
6
السبت
11
12
الشفافيات وتعريف وأنواعها
معايير وطرق انتا ج الشفافيات.
أن يعرف الشفافيات ويحدد أنوعها وإمكاناتها.
أن يحدد معايير الإنتاج
أن يذكر بعض طرق الإنتاج
أن يحدد المواد والخامات اللازمة للإنتاج .
أن يذكر خطوات الإنتاج .
ساعة
ساعة
7
الأحد
13
14
التصوير وأهمية استخدامةفى التعليم.
امكانات الفيلم الثابت والشرائح الضوئيةفىتوصيل المعلومات وبناء المفاهيم .
أن يذكر مزايا التصويركبديل للخبرة المباشرة.
أن يعدد مستويات قراءة الصورةوالمثيرات البصرية.
أن يذكر الفرق بين الفيلم الثابت والشرائح الضوئية ودور كلا منهما فى التعليم.
ساعة
ساعة
8
الاثنين
15
16
جهاز العرض العلوى وامكاناتة وكيفية توظيفه فى العملية التعليمية.
فكرة عمل الجهاز ونظام الاضاءة وكيفية استخدامة
أن يذكر مميزات الجهاز وامكاناتة داخل الصف.
أن يحدد أجزاء الجهاز ومكوناته ونظام الاضاءة.
القدرة علىالتشغيل والاستخدام الصحيح داخل الصف.
ساعة
ساعة
ساعة
9
الثلاثاء
17
18
جهاز عرض الافلام الثابتةوالشرائح الضوئيةومميزاته وامكانياته.
فكرة عمل الجهازونظام الاضاءه وكيفية استخدامة .
أن يذكر مميزات الجهاز
أن يوضح الفرق بين نوعى الأفلام (احادى-ثنائىالاطار) وامكاناتة التعليمية .
أن يحددأجزاء الجهاز ومكوناته ونظام الاضاءة.
القدرة على التشغيل والاستخدام الصحيح داخل الصف.
ساعة
ساعة
10
الاربعاء
19
20
جهاز عرض الصور المعتمةوامكاناته.
فكرة العمل ونظام الاضاءةوكيفية الاستخدام.
أن يذكرمميزات الجهاز .
أن يوضح امكاناته التعليمية.
أن يحدد اجزاء الجهاز ومكونات هونظام الاضاءة.
القدرة على التشغيل والاستخدام الصحيح داخل الصف.
ساعة
ساعة
إرشا دات:
1- الاعداد الجيد والاطلاع على حقيبة المدرب .
2- توزيع المتدربين على مجموعات وفقا لتخصصاتهم
ان امكن ذلك.
3- توفير المواد والخامات اللازمة والأجهزة اللازمة للتدريب .
الأنشطة التدريبية :
1- المحاضرة ( ان لزم الأمر) .
2- المناقشة ( فردية- جماعية ).
3- البيان العملى .
4- ورش العمل .
5- التطبيق العملى .
الوسائل التدريبية :
1- السبورة – ( أقلام سائلة) شفافيات .
2- جهاز العرض العلوى .
3-جهاز عرض الأفلام الثابتة والشرائح.
4- جهاز عرض الصور المعتمة.
5- فيد يو – تليفزيون .
الوحــدة الأولى : تعريف تقنيات التعليم
اليــــــــــــــــوم : الأول
الزمـــــــــــــــن : 50 دقيقة
هدف الوحــــدة : أن يذكر المتدرب تعريفا اجرائيا لتقنيات التعليم .
موضوعات الوحــــــــــــدة :
1- مفهوم تقنيات التعليم .
2- نمو المفهوم ومراحلة .
3- علاقة الوسائل بتقنيات التعليم .
4- معايير اختيار الوسائل التعليمية .
الأنشطة التدريبية للوحدة :
المناقشة ( فردية وجماعية )
المحاضرة ( عند الضرورة)
الوسائل التعليميــــــــــــة :
السبورة – أقلام ملونة سائلة
جهازالعرض العلوى – شفافيات – أقلام ملونة سائلة .
نشاط الوحدة الأولى
بالتعاون والمشاركة مع زملائك :
1- اذكر تعريفا مناسبا لتقنيات التعليم ودورها التربوى .
2- وضح الفرق والعلاقة بين الوسائل التعليمية وتقنيات التعليم .
الوحدة الثانية : أسس وأصول التعليم وأهدافها ودورها التعليمى
اليـــــــــــــــــوم : الأول
الزمــــــــــــــــن : 50 دقيقة
هدف الوحـــــدة :
1- أن يحدد الأسس و الأصول التى بنى عليها التعريف .
2- أن يحدد أهداف التقنيات وأ دورها فى العملية التعليمية .
موضوعات الوحـدة :
1-أسلوب النظم وارتباطة بتقنيات التعليم.
2-عمليات الاتصال التعليمى وعناصر.
3- نظريات التعلم و الأهداف السلوكية .
الأنشطة التدريبية للوحدة :
المناقشة ( فردية وجماعية )
المحاضرة ( عند الضرورة)
الوسائل التعليميـة :
السبورة – أقلام ملونة سائلة
جهازالعرض العلوى – شفافيات – أقلام ملونة سائلة .
نشاط الوحدة الثانية
بالتعاون مع مجموعتك :
1- حدد الأسس التى بنى عليها التعريف .
2- عرف الاتصال التعليمى وعناصرة وشروط نجا حة .
3- وضح أهداف تقنيات التعليم ودورها التربوى .
الوحدة الثالثة :المجسمات التعليمية وخصائصها
الـــــــــــــيوم : الثاني
الــــــــــــزمن : 50 دقيقة
هدف الوحـدة :
ان يذكر المتدرب تعريف للمجسمات التعليمية ويحدد خصائصها .
موضوعات الوحدة
1 -تعريف المجسمات التعليمية وخصائصها
2- امكانات المجسمات التعليمية .
الانشطة التدريبية للوحدة :
المناقشة (فردية وجماعية )
ورشة عمل
الوسائل التدريبية للوحدة :
جهاز العرض العلوى- شفافيات جاهزة –نماذج وعينات لموضوع الوحدة
نشاط الوحدة الثالثة
اشترك مع زملائك في :
1- تعريف المجسمات التعليمية وخصائصها.
2- خصائص المجسمات التعليمية .
الوحدة الرابعة : أنواع المجسمات التعليمية وتوظيفها في التعليم .
الـــــــــــــــيوم : الثاني
الزمــــــــــــــن : 50 دقيقة
هدف الوحــــدة:
أن يذكر المتدرب انواع المجسمات التعليمية ويستطيع التمييز بينها .
موضوعات الوحدة :
1- تعريف الاشياء الحقيقية واستخدامها في الموقف التعليمي.
2- العينات ودورها التعليمي.
3- النماذج .
4- توظيف استخدام المجسمات في التعليم .
الانشطة التدريبية للوحدة :
ورشة عمل
الوسائل التدريبية للوحدة :
جهاز العرض العلوي – شفافيات جاهزة
نماذج وعينات واشياء حقيقية بذاتها
نشاط الوحدة الرابعة
بالتعاون مع زملائك في :
1- اذكر انواع المجسمات .
2- وضح الفرق بين هذه الأنواع وخصائص كل نوع .
3- كيف يمكنك توظيف هذه الأنواع في موقف تعليمي .
الوحدة الخامسة : التعلم الفردي وخصائصه وأهميته .
اليــــــــــــــــوم : الثالث
الزمــــــــــــــــن : 50 دقيقة
هدف الوحـــــدة :
أن يذكر المتدرب تعريفا للتعلم الفردي ويحدد خصائصة وضرورتة في التعليم .
موضوعات الوحدة :
1- تعريف التعلم الفردي وخصائصة .
2- اهمية تفريد التعليم وضرورتة في التعليم .
3- مميزاتة ونواحي القصور فيه .
الانشطة التدريبية للوحدة :
1- المحاضرة ( إن تطلب ذلك )
2- المناقشة (فردية – جماعية )
الوسائل التدريبية للوحدة :
السبورة (أقلام سائلة )
جهاز العرض العلوي – شفافيات
نشاط الوحدة الخامسة
بالمشاركة مع أفراد مجموعتك :
1- أذكر تعريف التعلم الفردي
2- وضح رأيك في إمكانية تطبيقة .
الوحدة السادسة: أنواع التعلم الفردى مع نمط التعلم المبرمج
اليـــــــــــــــــــوم : الثالث
الزمــــــــــــــــــن : 50دقيقة
هدف الوحـــــــدة :
أن يذكر المتدرب بعض أساليب التعلم الفردى .
أن يذكرتعريف للتعلم المبرمج وخصائصه .
أن يذكر خطوات التعلم المبرمج ومميزاتة .
موضوعات الوحدة :
1- أساليب وأنواع التعلم الفردى .
2- التعلم المبرمج كأحد الأنماط ( تعريفة – خصائصه – خطواتة – مميزاتة
الأنشطة التدريبية للوحدة
1- ورشة عمل
2-المناقشة ( فردية – جماعية
الوسائل التدريبية للوحدة :
السبورة (أقلام سائلة)
جهاز العرض العلوى – شفافيات
نشا ط الوحدة السا د سة
من خلال وجهة نظرك :
1- أذكر أفضل أنواع التعلم الفردى ومدى ملائمتة للوضع الراهن للتعلم التقليدى .
2- كيف يمكنك تطبيق نموذج للتعلم المبرمج .
3- كيف يمكنك تصميم كتاب مبرمج فى تخصصك .
الوحده السابعة : التصميم التعليمى وتعريفة وأهميته .
الــــــــــــيوم : الرابع
هدف الوحدة : أن يذكر المتدرب تعريف اجرائى للتصميم التعليمى .
موضوعات الوحدة :
تعريف التصميم التعليمى وأهميته .
الأنشطة التد ريبية للوحدة :
1- ورشة عمل .
2- المناقشة ( فردية – جماعية )
الوسائل التدريبية :
السبورة ( أقلام سائلة )
جهاز العرض العلوى – شفافيات
أنشطة الوحدة السابعة
بالمشاركة مع زملائك :
1- اذكر تعريف للتصميم التعليمى
2- دور التصميم فى نجاح العملية التعليمية داخل الصف .
الوحدة الثامنة : خطوات تصميم الموقف التعليمى .
الــــــــــــــيوم : الرابع
الـــــــــــــزمن : 50 دقيق
هـدف الوحدة :
أن يتبع أ حد نماذج التصميم التعليمى ويستطيع تطبيقها عمليا
وضوعات الوحدة :
1- نماذج التصميم التعليمى ( كيمب- واجنر- براون – سامبث )
2- تطبيق أ حد النمازج واستخدامها فى الموقف التعليمى .
الأنشطة التدريبية للوحدة :
1- ورشة عمل
2-المناقشة ( فردية – جماعية )
الوسائل التدريبية للوحدة :
السبورة (أقلام سائلة)
جهاز العرض العلوى ـ شفافيات
نماذج التصميمات التعليمية المختلفة
نشاط الوحدة الثامنة
بالتعاون مع زملائك :
1- اذكر خطوات التصميم التعليمى .
2- اذكر انواع نماذج التصميم التعليمى .
3- طبق احد النماذج على موقف تعليمى.
الوحدة التاسعة : الرسوم التعليمية وتعريفها وخصائصها وأهميتها .
اليـــــوم : الخامـس
الزمـــــن: 50 دقيقة
هدف الوحـدة :
1- أن يذكر تعريف للرسوم التعليمية
2- أن يذكر خصائصها و أهميتها
موضوعات الوحدة :
1- تعريف الرسوم التعليمية وخصائصها
2- أهميتها ووظائفها التعليمية
الآنشطة التدريبية للوحدة :
1- ورشة عمل
2- المناقشة ( فردية – جماعية )
الوسائل التدريبية للوحدة :
السبورة ( أقلام سائلة )
جهاز العرض العلوى – شفافيات
انتاج فعلى للرسوم التعليمية بالمواد والأدوات والخامات المختلفة
نشا ط الوحدة التا سعة
بالمشاركة مع زملائك :
1- عرف الرسوم التعليمية .
2- حدد خصائص الرسوم التعليمية و أهميتها ووظيفتها .
الوحدةالعاشرة : أنواع الرسوم التعليمية ومعايير انتاجها
اليـــــوم : الخامس
الزمـــــن: 50 دقيقة
هدف الوحـدة :
1- ان يكون قادرا على التمييز بين أنواع الرسوم التعليمية .
2- ان يكون قادرا على انتاجها مع مراعاة معايير الانتاج والاستخدام .
موضوعات الوحدة :
1- الرسوم البيانية .
2- المصورات التعليمية .
3- الملصقات التعليمية .
4- معايير الانتاج التربوية و الفنية .
ورشة عمل
الوسائل التدريبية للوحدة :
السبورة ( أقلام سائلة )
جهاز العرض العلوى – شفافيات
خامات وأدوات للانتاج الفعلى للرسوم التعليمية بالمواد والخامات المختلفة .
نشاط الوحدة العاشرة
بالمشاركة مع زملائك :
1- حدد أنواع الرسوم .
2- اذكر معايير الانتاج .
3- انتج رسم تعليمى لأحد الانواع التى درستها فى تخصصك
الوحدة الحادية عشرة :الشفافيات وتعريفها و أنوعها
اليوم : السادس
الزمن :50 دقيقة
هدف الوحدة :
1- أن يذكر تعريف مناسب للشفافيات .
2- أن يذكر أنواعها و امكانات استخدامها مع جهاز العرض العلوى .
موضوعات الوحدة :
1- الشفافيات وأساليب استخدامها مع جهاز العرض العلوى .
2- أشكال الشفافيات .
3- مواصفات الشفافية الجيدة المستخدمة مع جهاز العرض العلوى .
4- أنواع الشفافيات .
الأنشطة التدريبية للوحدة :
1- السبورة
2- جهاز العرض العلوى
الوسائل التدريبية للوحدة :
ورشة عمل
نشاط الوحدة الحا د ية عشر
بالتعاون مع أفراد مجموعتك :
1- اذكر تعريف للشفافيات .
2- وضح أساليب استخدامها .
3- أذكر مواصفات ومعايير الحكم على جودة الشفافية.
4- أذكر أنواع الشفافيات المستخدمة مع جهاز العرض العلوى .
الوحدة الثانية عشرة :معايير وطرق انتاج الشفافيات
اليوم : السادس
الزمن:50 دقيقة
هدف الوحدة :
1- أن يحدد معايير انتاج الشفافيات .
2- أن بعض طرق الانتاج .
3- أن يحدد خطوات الانتاج .
4- أن يحدد المواد والخامات والأجهزة اللازمة للانتاج
موضوعات الوحدة :
1- معايير الانتاج.
2- الخامات والأجهزة اللازمة للانتاج.
3- طرق الانتاج ( يدوى – آلى ) .
4- خطوات الانتاج .
الأنشطة التدريبية للوحدة :
ورشة عمل
الوسائل التدريبية للوحدة :
بيان عملى _ تطبق وانتاج
نشاط الوحدة الثانية عشر
بالمشاركة مع المجموعة :
انتج شفافية يدوية فى تخصصك مع مراعاة المعايير الفنية و التربوية .
الوحدة الثالثة عشر :التصو ير و أ هميتة فى التعليم
اليوم: السابع
الزمن :50 دقيقة
هدف الوحدة :
1- مزايا التصوير .
2 - سعة الصورة ( تسجل وتعبر- تختار وتؤكد- تجمد الحركة- تكبر و تصغر- عين ثاقبة تسجل العمق ) .
3- المعوقات التعليميةالتى يمكن للصورة التغلب عليها .
الأنشطة التدريبية للوحدة :
ورشة عمل
الوسائل التدريبية للوحدة :
بيان عملى
أنشطة الوحدة الثالثة عشر
بالتعاون مع زملائك :
1- أذكر مزايا الصورة فى التعليم .
2- تكلم عن سعة الصورة .
3- ماهى مستويات قراءة الصور و المثيرات البصرية .
الوحدة الرابعة عشر :امكانات الفيلم الثابت والشرائح الضوئية فى توصيل المعلومات وبناء المفاهيم.
اليوم : السابع
الزمن :50 دقيقة
هدف الوحدة :
1- أن يذكر الفرق بين الفيلم الثابت والشرائح الضوئية ودورهما
التعليمى .
موضوعات الوحدة :
1- الفيلم الثابت وتعريفة .
2- الشرائح الضوئية وتعريفها ومعايير اختيارها واستخدامها .
3- الفرق بينهما وأدوراهما التعليمية .
الأنشطة التدريبية للوحدة :
ورشة عمل
الوسائل التدريبية للوحدة :
بيان عملى
أ نشطة الوحدة الرابعة عشر
بالتعاون مع زملائك :
1- عرف الفيلم الثابت .
2- عرف الشريحة الضوئية .
3- ماهو الفرق بينهما ودور كلا منهما فى العملية التعليمية .
الوحدة الخامسة عشر :جها ز العرض العلوى وامكاناتة وكيفية توظيفة فى العملية التعليمية
اليوم: الثامن
الزمن : 50 دقيقة
هدف الوحدة :
1- أن يذكر مميزات وامكانات الجهاز فى الصف
موضوعات الوحدة :
1- المسميات المتعددة للجهاز
2- مميزاتة- امكاناتة داخل الفصل
الانشطة التدريبية للوحدة :
ورشة عمل
الوسائل التدريبية للوحدة :
شريط فيديو
بيان عملى
أنشطة الوحدة الخامسة عشر
بالتعاون مع زملائك :
1- أذكر مسميات الجهاز المختلفة
2- وضح مزايا الجهاز فى التعليم
الوحدة السادسة عشر:فكرة العمل ونظام الاضاءة وكيفية التشغيل والاستخدام
اليوم : الثامن
الزمن : 50 دقيقة
هدف الوحدة :
1- تحديد أجزاء ومكونات الجهاز ونظام الاضاءة
2- القدرة على الاستخدام والتشغيل الصحيح داخل الصف
موضوعات الوحدة :
1- أجزاء الجهاز ومكوناتة
2- نظام الاضاءة الذى ينتمى الية
3- خطوات التشغيل
4- المتطلبات الضرورية لاستخدامه فى حجرة الدراسة
5- الاعطال التى تصيب الجهاز وكيفية التغلب عليها
الانشطة التدريبية للوحدة:
ورشة عمل
الوسائل التعليمية :
شريط فيديو – بيان عملى
أنشطة الوحدة السادسة عشر
بالتعاون مع زملائك :
1- قم بإعداد وتهيئة جهاز العرض العلوي للتشغيل مستعينا بخطوات التشغيل التى درستها
2- ما هي أجزاء ومكونات الجهاز .
3- وضح نظام الاضاءة الخاص بهذا الجهاز .
الوحدة السابعة عشر: جهازعرض الافلام الثابتة والشرائح الضوئيةومميزاتة
2
اليوم : التاسع
الزمن :50 دقيقة
هدف الوحدة :
1- أن يذكر مميزات وامكانات الجهاز فى الصف .
2- أن يوضح الفرق بين نوعى الافلام المستخدمة ( آحادى –
ثنائىالاطار)
3- أن يحدد امكانات الافلام والشرائح فى التعليم .
موضوعات الوحدة :
1- مميزات الجهاز و مواصفاتة .
2- اعداد مكان العرض .
3- الفرق بين الفيلم الثابت الاحادى الاطار والثنائى .
الانشطة التدريبية للوحدة :
ورشة عمل
الوسائل التدريبية للوحدة :
شريط فيديو
نشاط الوحدة السابعة عشر
بالتعاون مع زملائك :
1- وضح مميزات جها ز عرض الافلام الثا بتة .
2- اذكر الفرق بين الفيلم الاحادى الاطار وثنائى الاطار.
3- وضح امكانات الشريحة الضوئية فى التعلم .
الوحدة الثامنة عشر : فكرة عمل ونظام الاضاءة وكيفية استخدامة
اليوم : 50 دقيقة
هدف الوحدة :
1- ان يحدد أجزاء ومكونات الجهاز ونظام الاضاءة .
2- القدرة على الاستخدام والتشغيل داخل الصف .
موضوعات الوحدة :
1- أجزاء الجهاز ومكوناتة .
2- نظام الاضاءة الذى ينتمى الية .
3- خطوات التشغيل .
4- المتطلبات الضرورية لاستخدامة داخل الصف .
5- الاعطال التى تصيب جهاز وكيفية التغلب عليها .
الانشطة التدريبية للوحدة :
ورشة عمل
الوسائل التدريبية للوحدة :
شريط فيديو
نشاط الوحدة الثامنة عشر
بالتعاون مع زملائك :
1- قم باعداد جهاز عرض الافلام للتشغيل متتبعا خطوات التشغيل التى درستها
2- وضح نظام الاضاءة الخاص بهذا الخاص بهذا الجهاز .
3- ماهى أجزاء ومكونات الجهاز .
4- وضح الفرق بين الفيلم الثابت والشرائح الضوئية عند التشغيل.
الوحدة التاسعة عشر: جها ز عرض الصور المعتمةوامكاناته وكيفية استخدامة
اليوم : العاشر
الزمن : 50 دقيقة
هدف الوحدة :
ذكر مميزات الجهاز وتوضيح امكاناتة التعليمية
موضوعات الوحدة :
1- الجهاز ومسمياتة ومميزاتة.
2- الامكانات التعليمية فى عرض الصور الفوتوغرافية وغيرها.
الانشطة التدريبية:
ورشة عمل
الوسائل التدريبية :
شريط فيديو
نشاط الوحدة التاسعة عشر
بالمشاركة مع زملائك :
1- وضح مميزات جهاز عرض الصور المعتمة .
2- امكانات استخدامة داخل الصف فى عرض كل ما هو معتم .
الوحدة العشرون: فكرة العمل ونظام الاضاءة وكيفية استخدامة
اليوم : العاشر
الزمن : 50 دقيقة
هدف الوحدة :
أن يحدد أجزاء ومكونات الجهاز ونظام الاضاءة
القدرة على التشغيل الصحيح داخل الصف
موضوعات الوحدة :
1- أجزاء الجهاز ومكوناتة
2- نظام الاضاءة الذى ينتمى الية الجهاز
3- خطوات التشغيل
4- المتطلبات الضرورية عند الاستخدام داخل الصف
5- الاعطال التىقد تصيب الجهاز وكيفية التغلب عليها
الانشطة التدريبيةللوحدة :
ورشة عمل
الوسائل التدريبية للوحدة :
شريط فيديو
نشاط الوحدة العشرون
بالتعاون مع زملائك :
1- قم باعداد وتهيئة جهاز عرض الصور المعتمة للتشغيل متتبعا خطوات التشغيل التى درستها .
2- وضح نظام الاضاءة الخاص بهذا الجهاز .
3- ما هى أجزاء ومكونات الجهاز .
التقويم
1- الحضور ...................................................................
2- المشاركة...................................................................
3- الاختبار النظرى ............................................................
4- التطبيقات الفردية...........................................................
5- ورش العمل................................................................
مـــراجـــعـــة الحقيبة
1- مفهوم الوسائل التعليمية و التكنولوجيا,
أ / مصطفى حسن عبد الرحمن
الناشر – دار إحياء التراث الاسلامى – المدينة المنورة – ص ب 4077
2- تقنيات التعليم ,
د / مهدى محمود سالم
الناشر – الناشر الفكري – الاحساء- الهفوف-ص ب 40
3- وسائل الاتصال والتكنولوجيا فى التعليم ,
د/ حسين حمدي الطوبجى
الناشر – دار القلم – الكويت – شارع السور-عمارة السور
4- المدخل إلى تقنيات التعليم
د/ مصطفى عيسى فلاتة
الناشر- عماده شئون المكتبات – جامعة الملك سعود- ص ب 22480
5- وسائل الاتصال التعليمية ,
د/ عبدالله إسحاق عطار. , د / إحسان محمد كنشارة .
الناشر –كلية المعلمين - مكة المكرمة
6- استخدام الأجهزة فى التعليم والتعلم .
د/ بشير عبد الرحيم الكلوب,
الناشر – دار إحياء العلوم – بيروت – لبنان - ص ب 5751 .
أعجبني
لم يعجبني
عبدالرحمن عزام
عضو ذهبى
عدد المساهمات
:
271
نقاط
:
490
تاريخ التسجيل
:
14/12/2009
العمر
:
54
موضوع: رد: حقيبة تدريبية في تقنيات التعليم لمعلمي الصفوف الأولية
السبت 20 مارس 2010 - 11:22
ا
اخي الفاضل
علي مجهودك الكبير
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
أعجبني
لم يعجبني
خالد إبراهيم
عضو محترف
عدد المساهمات
:
483
نقاط
:
491
تاريخ التسجيل
:
30/09/2013
العمر
:
34
موضوع: رد: حقيبة تدريبية في تقنيات التعليم لمعلمي الصفوف الأولية
السبت 6 سبتمبر 2014 - 12:44
أكثر من رائع بارك الله فيك
مشكووووووووووووووووووووووووور
أعجبني
لم يعجبني
حقيبة تدريبية في تقنيات التعليم لمعلمي الصفوف الأولية
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
الوسائل التعليمية و تقنيات التعليم
»
تقنيات تعقب العين في التعليم الإلكتروني
»
محضر الاجتماع الأول للجنة التعليم عن بعد بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي
»
تقنيات الإجابة في الاختبارات
»
حقيبة انطلق نحو القمة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى
::
قسم المعلم والطالب
::
أرشيف قسم المعلم والطالب
منتدى شنواى
::
قسم المعلم والطالب
::
أرشيف قسم المعلم والطالب
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--القسم العام والإسلامى
| |--مجلة شنواى
| |--أخبار الصحف والمجلات
| |--الرياضة العالمية والعربية
| |--الحــــــوار العــــــــام
| |--شخصيات خلدها التاريخ
| |--المكتبــة الإسلاميـــة
| |--الحوار الدينى العام
| |--هـــــــذا نبينـــــا
| |--من حياة الصحابة والمصلحين
| |--المكتبة الصوتية الإسلامية
|
|--القسم الأدبى والثقافى
| |--شعر وشعراء
| |--مكتبة اللغة العربية
| |--مكتبة اللغات الأجنبية
| |--مكتبة التاريخ والجغرافيا
| |--همس الخواطر
| |--عالم الحيوان والنبات
| |--معلومات عامة
| |--مسابقات وطرائف
| |--الارشاد الصحى والنفسى
| |--نادى السيارات
|
|--قسم الأسرة والطفل
| |--عالم حواء
| |--الأسرة والطفل
| |--قسم المطبخ
| |--أشغال يدوية وحرف مهنية
| |--الأزياء والموضة
| |--قسم الصور
|
|--مكتبة شنواى
| |--كتب الأدب
| |--كتب البلاغة
| |--كتب النقد
| |--كتب الشعر
| |--كتب النحو
| |--كتب التنمية البشرية
| |--كتب الأطفال
| | |--أعداد مجلة ميكى جيب
| |
| |--كتب التاريخ
| |--كتب إسلامية
| |--كتب سياسية
| |--كتب المطبخ
| |--كتب الرياضيات
| |--كتب العلوم
| |--كتب الطب
| |--كتب الاجتماع والفلسفة
| |--كتب متنوعة
| |--أعداد مجلة فصول الأدبية
|
|--قسم المعلم والطالب
| |--دفتر تحضير الدروس وخرائط المناهج
| |--الجودة الشاملة ووحدة التدريب
| |--ملفات الإذاعة المدرسية
| |--الإذاعة الصباحية
| |--الصحافة المدرسية
| |--التربية المسرحية
| |--التربية الفنية
| |--الأبحاث العلمية
| |--القصص والروايات
| |--أرشيف قسم المعلم والطالب
|
|--إسطوانات ومذكرات تعليمية جميع المراحل تحميل مباشر
| |--الصف الأول الإبتدائى
| |--الصف الثانى الإبتدائى
| |--الصف الثالث الإبتدائى
| |--الصف الرابع الإبتدائى
| |--الصف الخامس الإبتدائى
| |--الصف السادس الإبتدائى
| |--الصف الأول الإعدادى
| |--الصف الثانى الإعدادى
| |--الصف الثالث الإعدادى
| |--الصف الأول الثانوى
| |--الصف الثانى الثانوى
| |--الصف الثالث الثانوى
| |--التعليم الفنى
|
|--المناهج الدراسية المشتركة لجميع المراحل
| |--التعبير الوظيفى والابداعى
| |--قواعد الإملاء وتطبيقاتها
| |--الخط العربى
| |--التربية الفنية الرسم
| |--برجراف وترجمة
| |--مقالات عامة فى المناهج الدراسية
|
|--المناهج الدراسية المرحلة الإبتدائية
| |--رياض أطفال kg
| | |--مناهج رياض الأطفال الروضة
| | |--قصص وحكايات للأطفال
| |
| |--الصف الأول الإبتدائى
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الأول
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الثانى
| | |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| |
| |--الصف الثانى الإبتدائى
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى
| | |--التربية الدينية الإسلامية
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الأول
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الثانى
| | |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| |
| |--الصف الثالث الإبتدائى
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى
| | |--التربية الدينية الإسلامية
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الأول
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الثانى
| | |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| |
| |--الصف الرابع الإبتدائى
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى
| | |--التربية الدينية الإسلامية
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الأول
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الثانى
| | |--العلوم الفصل الدراسى الأول
| | |--العلوم الفصل الدراسى الثانى
| | |--الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسى الأول
| | |--الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| |
| |--الصف الخامس الإبتدائى
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى
| | |--التربية الدينية الإسلامية
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الأول
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الثانى
| | |--العلوم الفصل الدراسى الأول
| | |--العلوم الفصل الدراسى الثانى
| | |--الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسى الأول
| | |--الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| |
| |--الصف السادس الإبتدائى
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة العربية الفصل الدراسى الثانى
| | |--التربية الدينية الإسلامية
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الأول
| | |--اللغة الإنجليزية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الأول
| | |--الرياضيات الفصل الدراسى الثانى
| | |--العلوم الفصل الدراسى الأول
| | |--العلوم الفصل الدراسى الثانى
| | |--الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسى الأول
| | |--الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسى الثانى
| | |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| |
| |--حصص القرآئية
|
|--المناهج الدراسية المرحلة الإعدادية
| |--اللغة العربية
| | |--الأول الإعدادى ترم أول
| | |--الأول الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثانى الإعدادى ترم أول
| | |--الثانى الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثالث الإعدادى ترم أول
| | |--الثالث الإعدادى ترم ثانى
| |
| |--التربية الإسلامية
| | |--الصف الأول الإعدادى
| | |--الصف الثانى الإعدادى
| | |--الصف الثالث الإعدادى
| |
| |--اللغة الإنجليزية
| | |--الأول الإعدادى ترم أول
| | |--الأول الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثانى الإعدادى ترم أول
| | |--الثانى الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثالث الإعدادى ترم أول
| | |--الثالث الإعدادى ترم ثانى
| |
| |--الدراسات الاجتماعية
| | |--الأول الإعدادى ترم أول
| | |--الأول الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثانى الإعدادى ترم أول
| | |--الثانى الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثالث الإعدادى ترم أول
| | |--الثالث الإعدادى ترم ثانى
| |
| |--الرياضيــــــات
| | |--الأول الإعدادى ترم أول
| | |--الأول الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثانى الإعدادى ترم أول
| | |--الثانى الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثالث الإعدادى ترم أول
| | |--الثالث الإعدادى ترم ثانى
| |
| |--العلـــوم
| | |--الأول الإعدادى ترم أول
| | |--الأول الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثانى الإعدادى ترم أول
| | |--الثانى الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثالث الإعدادى ترم أول
| | |--الثالث الإعدادى ترم ثانى
| |
| |--الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
| | |--الأول الإعدادى ترم أول
| | |--الأول الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثانى الإعدادى ترم أول
| | |--الثانى الإعدادى ترم ثانى
| | |--الثالث الإعدادى ترم أول
| | |--الثالث الإعدادى ترم ثانى
| |
| |--الاقتصاد المنزلى
|
|--الصف الأول الثانوى
| |--اللغة العربية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--التربية الدينية الإسلامية
| |--اللغة الإنجليزية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--اللغة الفرنسية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--اللغة الألمانية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الرياضيات
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الكيمياء
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الفيزياء
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الأحياء
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--التاريخ
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الجغرافيا
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الفلسفة
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الكمبيوتر
| |--الفصل الدراسى الأول
| |--الفصل الدراسى الثانى
|
|--الصف الثانى الثانوى
| |--اللغة العربية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--التربية الدينية الإسلامية
| |--اللغة الإنجليزية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--اللغة الفرنسية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--اللغة الألمانية
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الرياضيات
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الكيمياء
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الفيزياء
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الأحياء
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--التاريخ
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الجغرافيا
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الفلسفة والمنطق والمواطنة
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--علم النفس وعلم الاجتماع
| | |--الفصل الدراسى الأول
| | |--الفصل الدراسى الثانى
| |
| |--الكمبيوتر
| |--الفصل الدراسى الأول
| |--الفصل الدراسى الثانى
|
|--الصف الثالث الثانوى
| |--اللغة العربية ثانوية عامة
| | |--مذكرات كاملة لمادة اللغة العربية ثانوية عامة
| | |--القراءة والقصة ثانوية عامة
| | |--النصوص والأدب ثانوية عامة
| | |--القواعد النحوية ثانوية عامة
| | |--التعبير والبلاغة ثانوية عامة
| | |--مراجعات وامتحانات اللغة العربية ثانوية عامة
| |
| |--التربية الإسلامية ثانوية عامة
| |--اللغة الإنجليزية ثانوية عامة
| | |--القصة the novel
| | |--وحدات المنهج units
| | |--مراجعات وامتحانات revisions and exams
| |
| |--اللغة الفرنسية ثانوية عامة
| |--اللغة الألمانية والإيطالية ثانوية عامة
| |--الفيزياء ثانوية عامة
| |--الكيمياء ثانوية عامة
| |--الأحياء ثانوية عامة
| |--الجيولوجيا ثانوية عامة
| |--الرياضيات ثانوية عامة
| | |--الرياضيات البحتة
| | |--الرياضيات التطبيقية
| |
| |--التاريخ ثانوية عامة
| |--الجغرافيا ثانوية عامة
| |--الفلسفة والمنطق ثانوية عامة
| |--علم النفس والاجتماع ثانوية عامة
| |--الاقتصاد
| |--الاحصاء
| |--التربية الوطنية
| |--الكمبيوتر
|
|--المناهج الدراسية للمعاهد الأزهرية
| |--الصف الأول الإبتدائى أزهر
| |--الصف الثانى الإبتدائى أزهر
| |--الصف الثالث الإبتدائى أزهر
| |--الصف الرابع الإبتدائى أزهر
| |--الصف الخامس الإبتدائى أزهر
| |--الصف السادس الإبتدائى أزهر
| |--الصف الأول الإعدادى أزهر
| | |--المواد الشرعية
| | |--اللغة العربية
| | |--المواد العلمية
| |
| |--الصف الثانى الإعدادى أزهر
| | |--المواد الشرعية
| | |--اللغة العربية
| | |--المواد العلمية
| |
| |--الصف الثالث الإعدادى أزهر
| | |--المواد الشرعية
| | |--اللغة العربية
| | |--المواد العلمية
| |
| |--الصف الأول الثانوى أزهر
| | |--المواد الشرعية
| | |--اللغة العربية
| | |--اللغة الإنجليزية
| |
| |--الصف الثانى الثانوى أزهر
| | |--المواد الشرعية
| | |--اللغة العربية
| | |--اللغة الإنجليزية
| |
| |--الصف الثالث الثانوى أزهر
| | |--المواد الشرعية
| | |--اللغة العربية
| | |--اللغة الإنجليزية
| |
| |--امتحانات المعاهد الأزهرية
|
|--قسم الفضائيات و الريسيفرات
| |--القسم الفضائى العام
| |--تركيب الدش والشبكات
| |--قسم ملفات آى بى تى فى IPTV , WEBTV
| |--سيرفرات الشيرنج المجانية CCCAM-MGCAMD-NEWCAMD
| |--ريسيفرات أجهزة كيوماكس 999 HD وساليك SALIK
| | |--سوفت كيوماكس HD H1,H2,H3,H4,H5,H6,H7,H8
| | |--ملفات قنوات كيوماكس HD H1,H2,H3,H4,H5,H6,H7,H8
| | |--سوفت كيوماكس HD V1,V2,V3 ,VHD2
| | |--ملفات قنوات كيوماكس HD V1,V2,V3 ,VHD2
| | |--سوفت ساليك SALIK H1,H2,H3,H7
| | |--ملفات قنوات ساليك SALIK H1,H2,H3,H7
| | |--تحويلات أجهزة ساليك SALIK
| | |--تحويلات أجهزة كيوماكس HD 999
| |
| |--سيناتور وبانوراما وأوميجا
| |--ريسيفر تايجر TIGER AG-HD
| |--ستار نت star net
| |--ريسيفرات أجهزة ترومان TRUMAN
| | |--سوفت ترومان اتش دى TRUMAN HD
| | |--تحويلات ترومان اتش دى TRUMAN HD
| | |--ملفات قنوات ترومان إتش دى TRUMAN HD
| | |--ترومان بريمير وتوب بوكس
| | |--اسبارك والأنيجما
| | |--سوفت ترومان إس دى TRUMAN SD
| | |--ملفات قنوات ترومان إس دى TRUMAN SD
| |
| |--ريسيفرات أجهزة أسترا ASTRA
| | |--سوفت أسترا إتش دى ASTRA HD
| | |--ملفات قنوات أسترا إتش دى ASTRA HD
| | |--شرح برمجة أجهزة أسترا إتش دى ASTRA HD
| | |--سوفت أسترا إس دى ASTRA SD
| | |--ملفات قنوات أسترا إس دى ASTRA SD
| |
| |--سترونج STRONG
| | |--سترونج إتش دى HD
| | |--ملفات قنوات سترونج HD
| |
| |--ستار سات وستار كوم Star sat, Star com
| | |--ستار سات وستار كوم HD
| | |--ملفات قنوات ستار سات وستار كوم HD
| |
| |--ريسيفرات المعالج صن بلص SUN PLUS
| | |--سوفت ريسيفرات المعالج صن بلص Sun plus 1506 HD
| | |--تحويلات ريسيفرات المعالج صن بلص Sun plus 1506 HD
| | |--سوفت ريسيفرات المعالج صن بلص 1506G -T - F- 1507G - 1506KG - 1506LV -1506C- 1507A
| | |--سوفت ريسيفرات المعالج صن بلص 1506tv-2507-2569
| | |--ملفات قنوات ريسيفرات المعالج صن بلص 1506tv-2507-2569
| | |--سوفت ريسيفرات المعالج صن بلص Sun plus 1507 HD
| | |--سوفت ريسيفرات المعالج صن بلص Sun plus 1512 HD
| | |--تحويلات ريسيفرات المعالج صن بلص Sun plus 1512 HD
| | |--قنوات ريسيفرات المعالج Sun plus HD
| |
| |--ريسيفرات المعالج ALI
| | |--قنوات ريسيفرات المعالج ALI
| |
| |--ريسيفرات المعالج GX
| | |--قنوات ريسيفرات المعالج GX
| | |--ريسيفرات المعالج GX 6605/5506S HD
| | |--قنوات ريسيفرات المعالج GX 6605/6605S HD
| | |--تحويلات المعالج GX 6605/6605S HD
| |
| |--ريسيفرات المعالج Montage
| |--أرشيف قسم الفضائيات والريسيفرات
|
|--ريسيفرات المعالج صن بلص SUNPLUS
| |--سوفت المعالج Sunplus 1506 HD
| |--تحويلات المعالج Sunplus 1506 HD
| |--سوفت المعالج 1506tv-2507-2569
| |--ملفات قنوات المعالج 1506tv-2507-2569
| |--سوفت المعالج Sunplus 1507 HD
|
|--ريسيفرات المعالجات GX ALI MONTAGE
| |--سوفت المعالج HD GX 6605/5506S
| |--ملفات قنوات المعالج HD GX 6605/5506S
| |--تحويلات المعالج HD GX 6605/5506S
| |--سوفت المعالج ALI HD
| |--ملفات قنوات المعالج ALI HD
| |--تحويلات المعالج ALI HD
| |--سوفت المعالج MONTAGE HD
| |--ملفات قنوات المعالج MONTAGE HD
| |--تحويلات المعالج MONTAGE HD
|
|--أرشيف المنتدى
| |--أرشيف المناهج الدراسية
| | |--منهج رياض الأطفال
| | |--الاول الابتدائى
| | |--الثانى الابتدائى
| | |--الثالث الابتدائى
| | |--الرابع الابتدائى
| | |--الخامس الابتدائى
| | |--السادس الابتدائى
| | |--الأول الإعدادى
| | |--الثانى الإعدادى
| | |--الثالث الإعدادى
| | |--الأول الثانوى
| | |--الثانى الثانوى
| | |--الثالث الثانوى
| | |--فيديو خاص بالأستاذة نشوة شوقى
| | | |--فيديو للتحميل المباشر
| | | |--فيديو تعليمى للمشاهدة
| | | |--ملحق فديوهات متنوع
| | |
| | |--كتب منتهية الروابط
| |
| |--منتدى الكمبيوتر والانترنت
| |--برامج الكمبيوتر
| |--تحميل ألعاب الكمبيوتر Games
| |--صيانة وبرمجيات
| |--تطوير منتديات الـ vb
| |--تطوير منتديات أحلى منتدى
| |--ملحقات وجماليات للمنتديات
| |--الجرافيك والفوتوشوب والسويش ماكس
|
|--المنتدى الإدارى
|--شغل خاص بالمنتدى
|--مقترحات وآراء
|--الموضوعات المكررة
|--شكاوى الأعضاء
!!تنبيه !!
تحميل المذكرات والملفات للأعضاء فقط وتفعيل العضوية الجديدة بعد التسجيل بدقائق اضغط هنا للتسجيل