الإجراءات التي يقوم بها مدير المدرسة عندما يستلم مدرسة جديدة لتطبيق نظام الجودة
1. التعرف على العاملين بالمدرسة .
2. التعرف على إمكانيات ومرافق المدرسة .
3. طرح فكرة تطبيق نظام الجودة وإمكانيات ذلك النظام .
4. اختيار بعض العناصر التي لديها الاستعداد والرغبة في العمل بشكل عام لتكوين فريق العمل .
5. عمل تقييم أولي للبيئة المدرسية ووضع الملاحظات مع وضع حلول أولية .
6. القيام بتدريب العاملين بفريق الجودة .
7. إعداد دليل الجودة وتوزيعه علي جميع العاملين وإتاحة الفرصة لدراسته وتدوين الملاحظات.
8. توزيع العاملين على لجان لكتابة الإجراءات الخاصة بالعمل .
9. إعداد الوصف الوظيفي لجميع العاملين .
10. التنسيق مع ممثل الإدارة العليا للاطلاع على ما تم إنجازه وتدقيقه قبل التنفيذ لاعتماده .
11. تجهيز ملفات الجودة .
12. توزيع الإجراءات على العاملين .
13.اختيار فريق المراجعة الداخلية وتدريبهم ما بين 5 إلى 7 أشخاص وتحديد الر
14. إعداد الخطة السنوية والتفصيلية .
15.الاجتماع الافتتاحي ويشمل المقدمة توزيع الوثائق المرجعية(إجراءات العمل للمراجعةعلى المدققين).
16. إعداد الأسئلة ( تكوين فريق عمل فردي أو جماعي ) للتدقيق في الإجراءات .
17. تعبئة التقارير للمراجعة الداخلية ( حالات عدم المطابقة ) وعمل الإجراءات التصحيحية .
18. الاجتماع الختامي .
19. رفع التقرير النهائي إلى الإدارة العليا.
20. عقد اجتماع الإدارة العليا بفريق الجودة للاطمئنان على سير العمل .
21. است
الشركة الخارجية لمنح الشهادة في حالة المطابقة