منتدى شنواى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمجلة شنواىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ايجابيات وسلبيات منهج العلوم للصف السادس 2011- 2012

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
استاذ شادى الدرديرى
عضو متميز
avatar


عدد المساهمات : 74
نقاط : 194
تاريخ التسجيل : 11/12/2009

ايجابيات وسلبيات منهج العلوم للصف السادس 2011- 2012 Empty
مُساهمةموضوع: ايجابيات وسلبيات منهج العلوم للصف السادس 2011- 2012   ايجابيات وسلبيات منهج العلوم للصف السادس 2011- 2012 Emptyالثلاثاء 10 يوليو 2012 - 1:58

ايجابيات وسلبيات منهج العلوم للصف السادس 2011- 2012

ايجابيات سلبيات اقتراحات
1- غلاف الكتاب تميز بالونه المتعددة و روسوماته الهادفة
2- المنهج راعى استخدام الصور والإشكال التوضيحية .
3- المنهج راعى استخدام الكلمات والعبارات فى حدود حصيلة المتعلم
4- المنهج راعى تصميم الأنشطة على طريقة الأداء الجماعى والتعلم التعاونى القائم على التعلم النشط .
5- المنهج استخدم الأساليب المتعددة فى عرض المادة العلمية .
6- المنهج راعى طرح الأنشطة الاثرائية لمراعاة الفروق الفردية.
7- المنهج راعى دمج القضايا الحياتية المعاصرة .مثل التلوث –
الصحة الوقائية – ترشيد الاستهلاك
8- المنهج راعى تقديم تدريبات وأفكار مبتكرة تصلح لملفات الإنجاز
9- المنهج راعى استراتيجيات التدريس التى تنمى التفكير بأنواعة
10- المنهج راعى التطبيقات الحياتية للمادة العلمية .
11-المنهج راعى التكامل بين مادة العلوم وغيرها من مادة العلوم.
12- المنهج راعى تقديم نماذج من التأمل والتقييم الذاتي .
13- المنهج راعى اكتساب التلاميذ مهارات متعددة مثل الملاحظة – المقارنة والتصنيف والاستنتاج ...
14- المنهج اهتم بتوظيف ما يتعلمه التلميذ فى الحياة .
15- المنهج تم عرضة بطريقة شيقة وجاذبة وخالى من الحشو مماجعله ذات حجم صغير قليل الورق 1- المنهج يحتاج إلى فترتين بدلاُ من فترة ونصف فى الأسبوع .

2- عرض الأسئلة فى نهاية كل درس وفى نهاية كل وحدة
قليلة مما يؤدى إلى اتجاه بعض التلاميذ إلى الكتب الخارجية التى تعتني بكثرة التدريبات .

3- الكتاب لم يُعرض نماذج امتحانية عملية فى
فى نهاية الوحدات أو فى نهاية
المنهج وركز على الامتحانات
النظرية .

1- زيادة الزمن المخصص لمادة العلوم إلى فترتين فى الأسبوع

2- ضرورة عرض أسئلة كافية وتدريبات متنوعة فى نهاية كل درس وكل وحدة .

3- ضرورة عرض نماذج امتحانية نظرية وعملية فى نهاية كل وحدة و فى نهاية المنهج طبقاً
لمواصفات الورقة الامتحانيية .
حتى يستطيع استغناء الطالب عن الكتب الخارجية

رأى : - كتاب الصف السادس
( أنت والعلوم * تعلم وابتكر )
كتاب تم تأليفة بدقة وعناية فائقة ومناسب جداً للمستوى العمرى
لتلاميذ الصف السادس وركز على
جميع احتياجات المتعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراشه
عضو vip
عضو vip
فراشه


انثى
عدد المساهمات : 2589
نقاط : 5360
تاريخ التسجيل : 11/03/2012

الأوسمة
 :
أوسمة( فراشه )



11: 11

ايجابيات وسلبيات منهج العلوم للصف السادس 2011- 2012 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ايجابيات وسلبيات منهج العلوم للصف السادس 2011- 2012   ايجابيات وسلبيات منهج العلوم للصف السادس 2011- 2012 Emptyالثلاثاء 10 يوليو 2012 - 15:26

ايجابيات وسلبيات منهج العلوم للصف السادس 2011- 2012 199507069994180805

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايجابيات وسلبيات منهج العلوم للصف السادس 2011- 2012
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ايجابيات وسلبيات منهج العلوم للصف الرابع 2011/2012
» تحضير دروس العلوم +تحليل المنهج+ايجابيات وسلبيات المنهج للصف الخامس الابتدائى للترمين معا
» محافظة اسيوط امتحان العلوم للصف السادس فصل دراسى أول 2012
» اختبارنصف الترم فى العلوم الصف السادس الابتدائى 2011 / 2012
» أهم النقاط فى منهج العلوم للصف السادس الابتدائى الترم الأول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: أرشيف المنتدى :: أرشيف المناهج الدراسية :: السادس الابتدائى-
انتقل الى: