هام لاهل مصر: جهل الشيعة وحقيقة طعن الشيعة فى الرسول "ص" وال بيته وحقيقة المتعة والخمر
(( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي
وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ 108 )) يوسف
(( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا 103 الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي
الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا 104 )) الكهف
الملف الشيعى الموضوع الثالث
ولكن موضوعنا طويل وشيق جدا وبه معلومات لا يعلمها
99.9 % من السنة والشيعة أيضا للاسف ولكن اليوم
سوف نظهر الحق وأهلة وندمغ الباطل أن شاء الله
جهل الشيعة وكشف المستور عن عيون
عوام الشيعة الغارقون
وحقيقة طعن الشيعة فى الرسول
"ص" وال بيته
كلمة لابد منها أولا :-
والله هذا الموضوع ليس لاشغال نار الفتنة بين السنة والشيعة
ولكن لتصحيح المفاهيم وأظهار الحق من بين ركام الباطل
وأهدى :-
هذا الموضوع أهدى الى عوام الشيعة ليتقوا الله ويعدو له والى عوام السنة
ليعلم من هم الشيعة والى دعاة التقريب المنافقين من أهل السنة
لماذا هذا الموضوع :-
لاظهار عقيدة القوم للج و دعاة التقريب المنافقين من أهل السنة
فالقوم هم أول من طعنوا فى رسولنا الكريم "ص" والامام والزهراء
والحسن والحسين بل قالوا بكفر الصحابة الكرام وأمهات المؤمنين
بل أدعوا ان من أهل البيت كافرين مثل العباس عم رسول الله "ص"
و عبد الله بن عباس وعبيد بن عباس رضى الله عنهم بل كفره واحد
من أبن الامام على رضى الله عنة وهو محمد بن الحنفية اخوه
الامام الحسين من ام أخرى رضى الله عنهم أجمعين
وللاسف أن العوام لا يعلم شىء عن هذه الحقائق المسطرة فى كتب أئمتهم
وسياداتهم ولم ينكرها أحد من علمائهم القدامى والمعاصريين بل يؤكدها
ولكن القوم غفلون لانهم غارقين فى المظاهر الحسيينة والحب الكاذب
لاهل البيت عليه السلام وفى زواج المتعه أقصد "الزنا" والعياذ
بالله وأكل أموال الناس بالباطل
والموضوع طول لاظهار الحق للعوام ولكن يجب عليك أخى
فى الله تقرا هذا الموضوع لتعلم مدى حقد القوم وجهلهم
وهم يعلمون وحسبى الله ونعم الوكيل
* [size=25] وموضوعنا اليوم أن شاء الله سوف يكون
تحت العناصر الاتية :-
1.
لماذا سموا بالشيعة وهل لهم اسماء اخرى .
2.
متى كان أول ظهور المذهب الشيعى .
3.
من هم الاثنا عشر أمام ما هى ألقابهم .
4.
من الذى أنشا المذهب الشيعى " عبد الله بن سبا اليهودى " .
5.
الحقيقة في انتساب الشيعة لأهل البيت .
6. طعن الشيعة
فى رسول الله "ص" وال بيته عليهم السلام
الامام على والزهراء والحسن والحسين وعمه العباس وعبد
الله بن عباس وعبيد بن عباس ومحمد بن الحنفية وعقيل .
7.
ظلم أل البيت من شيعتهم .
8.
الطعن في الخلفاء الراشدين وفي أمهات المؤمنين .
9.
أعتقد الشيعة فى القرآن الكريم " بالتحريف و الزيادة والنقصان " .
10.
تطاؤل الشيعة على رب العالمين أو شرك الشيعة برب العالمين .
لانهم ينسبوا الهية للامام من دون الله والعياذا بالله .
11.
تشابة الشيعة باليهود والنصارى .
12.
المتعة حلال أما حرام .
13.
الفروقات المفحمة بين الزواج الصحيح والمتعة المحرمة .
14.
حقيقة الخمينى قائد الثورة الاسلامية الكبرى فى أيران
أول من قال بولاية الفقية .
15.
حقيقة أعلى مراجع الشيعة على خامئنى فى أيران
والسستانى فى العراق .
16.
حقيقة حزب اللات " دراسة كاملة " .
17.
حكم الشيعة فى أهل السنة وأئمتهم الاربعة .
18.
حكم أهل السنة فى الشيعة .
وأن شاء الله
لم أتكلم الا بدليل ووثائق تثبت كلمى لعل الله
يفتح بهذا الموضوع أذان صم وأعين عمي وقلوب غلفونبدا
بسم الله والصلاة والسلام على الأنبياء والمرسلين،
نبينا وحبيبنا وقدوتنا، محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم
.................…
وبعد-
لماذا سموا بالشيعة وهل لهم اسماء اخرى .
الشيعة، فهم الذين
شايعوا علياً رضي الله عنه
على الخصوص وقالوا
بإمامته، واعتقدوا
أن الإمامة لا تخرج من أولاده.وإذا قيل عنهم
الرافضة فهم الذين يرفضون
إمامة الشيخين أبي بكر
الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما،
ويسبون ويشتمون
أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم.وإذا قيل لهم
الإثنا عشرية فلإعتقادهم،
بإمامة اثنى عشر إماماً، آخرهم
الذي
دخل السرداب وهو
محمد بن الحسن العسكري.وإذا قيل لهم
الإمامية فلأنهم جعلوا
الإمامة، ركناً خامساً من أركان الإسلام،
وإذا قيل لهم
جعفرية فلنسبتهم إلى
الإمام جعفر الصادق وهو الإمام السادس
عندهم، الذي كان من
فقهاء عصره، ويُنسب إليه كذباً وزوراً فقه هذه الفرقة.
-
متى كان أول ظهور المذهب الشيعى .
عن ظهر
اليهودى عبد الله بن سبا الذى
أدعا الاسلام فى عصر
امير
المؤمنين على بن أبى طالب أول من قال
بالهية الامام والعياذ بالله واول من
كفر الصديق والفاروق وأول
من قال بتحريف القران وسوف أتكلم عليه بالتفاصيل
-
من هم الاثنا عشر أمام ما هى ألقابهم .
الذين
يتخذهم الشيعة الإمامية أئمة لهم، وهؤلاء
الأئمة يبرئون إلى
الله تعالى من اعتقادات الشيعة، وما
ينسبونه إليهم من كذب وزور
وبهتان، حيث ترتبهم
الشيعة الإمامية على النحو التالي:
اقتباس:
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
الإمام الأول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه، ويلقبونه
بالمرتضى، وكنيته أبو الحسن، وهو رابع الخلفاء الراشدين
وصهر رسول الله صلى الله عليه وسلم، قتله الضال المضل عبد الرحمن بن ملجم في مسجد الكوفة.
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
الإمام الثاني: الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما ويلقبونه
بالمجتبى، وقيل
بالزكي، وكنيته أبو محمد.
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
الإمام الثالث: الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما، ويلقبونه
بالشهيد، وهو حقاً كذلك رضي الله عنه،
وقيل بسيد الشهداء، وكنيته أبو عبد الله.
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
الإمام الرابع: علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب، ويلقبونه
بالسَّجَّاد، وقيل بزين العابدين، وكنيته أبو محمد.
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
الإمام الخامس: محمد بن علي بن الحسين، ويلقبونه
بالباقر، وكنيته أبو جعفر.
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
الإمام السادس: جعفر بن محمد بن علي، ويلقبونه
بالصادق وكنيته أبو عبد الله.
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
الإمام السابع: موسى بن جعفر الصادق، ويلقبونه
بالكاظم، وكنيته أبو إبراهيم.
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
الإمام الثامن: علي بن موسى بن جعفر، ويلقبونه
بالرضى، وكنيته أبو الحسن.
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
الإمام التاسع: محمد بن علي بن موسى، ويلقبونه
بالتقي، وقيل
بالجواد، وكنيته أبو جعفر.
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
الإمام العاشر: علي بن محمد بن علي، ويلقبونه
بالنقي، وقيل
بالهادي، وكنيته أبو الحسن.
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
الإمام الحادي عشر: الحسن بن علي بن محمد، ويلقبونه
بالزكي، وقيل
بالعسكري، وكنيته أبو محمد.
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
الإمام الثاني عشر والأخير: محمد بن الحسن العسكري، ويلقبونه
بالمهدي، وقيل
بالحجة القائم المنتظر،
وكنيته أبو القاسم، وهو الحجة الغائب عند الشيعة، وقيل أنه ولد في سنة 256 للهجرة،
وغاب غيبة صغرى سنة 260ه، وغيبة كبرى سنة 329ه،
**//**//**//**//**//**//**//**//**//**
كما تعتقد
الشيعة أيضاً، أن هذا
الإمام الثاني عشر، قد دخل
سرداباً في دار أبيه، ولم يخرج إ
لى الآن. ويقولون هو
المهدى المنتظر للشيعة كذبا وزورا وبهتان
عبدُالله بن سَبَأ (( اليهودى ))التعريف
بابن سبأ اليهودى :-
ويُعد المؤسس الأول لمعتقدهم الفاسد، وهو يهودي من يهود اليمن،
ويُلقب
بابن السوداء، نسبة إلى أمه الحبشية، وقد
أظهر الإسلام ليهدمه
من الداخل، وهو أول من قال بأن القرآن
جزء من تسعة أجزاء، وعلمه
عند
علي بن أبي طالب رضي الله عنه، وهو الذي
ألّب الأحزاب على ذي
النورين عثمان بن عفان رضي الله عنه، وهو أول من قال
بالرجعة و
البداءة والنسيان على الله عز وجل تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً.
إنَّ الشائع عند - معاشر الشيعة - أنّ
عبدالله بن سبأ شخصية وهمية
لا حقيقة لها ، اخترعها أهل السنة من أجل الطعن بالشيعة ومعتقداتهم ،
فنسبوا إليه تأسيس التشيع ليصدوا الناس عنهم ، وعن مذهب أهل البيت .
وسل
السيد محمد الحسين آل كاشف الغطاء عن ابن سبأ فقال :
إن
ابن سبأ خُرافة وضعها الأمويون والعباسيون حقداً منهم على آل البيت
الأطهار ، فينبغي للعاقل أن لا يشغل نفسه بهذه الشخصية .
ولكن وجدت في كتابه المعروف ( أصل الشيعة وأُصولها ) ص 45 - 41
ما يدل على وجود هذه الشخصية وثبوتها حيث قال :
( أما
عبدالله بن سبأ الذي يلصقونه بالشيعة ، أو يلصقون الشيعة به ،
فهذه كتب الشيعة بأجمعها تعلن بلعنه والبراءة منه ... . ) .
ولا شك أن هذا تصريح بوجود هذه الشخصية ، فلما راجعته في ذلك قال :
إنما قلنا هذا تقية ، فالكتاب المذكور مقصود به أهل السنة ، ولهذا أتْبَعْتُ قوليَ
المذكور بقولي بعده : ( على أنه ليس من البعيد رأي القائل أن
عبدالله بن سبأ ( وأمثاله ) كلها أحاديث خرافة وضعها القَصَّاصُون وأرباب السَّمَر المجوف ) .
وقد ألفَ
السيد مرتضى العسكري كتابه (
عبدالله بن سبأ وأساطير أخرى )
أنكر فيه وجود شخصية
ابن سبأ ، كما أنكرها أيضاً
السيد محمد جواد مغنية في تقديمه ل
كتاب السيد العسكري المذكور .
و
عبدالله بن سبأ هو أحد الأسباب التي ينقم من أجلها أغلب الشيعة
على أهل السنة
ولا شك أن الذين تحدثوا عن
ابن سبأ من أهل السنّة لا يُحْصَوْنَ كثرة ،
ولكن لا يُعَوِّلُ الشيعة عليهم لأجل الخِلافِ معهم .
بيد أننا إذا قرأنا كتبنا المعتبرة نجد أن ابن سبأ شخصية حقيقية
وإن أنكرها علماؤنا أو بعضهم وإليك البيان :
1 -
عن أبي جعفر عليه السلام ( أن
عبدالله بن سبأ كان
يَدعِي النبوة ، ويزعم أن أمير المؤمنين
هو الله - تعالى عن ذلك - فبلغ ذلك
أمير المؤمنين عليه السلام ، فدعاه ، وسأله ،
فَأَقَرّ بذلك وقال : نعم ، أنت هو ، وقد كان قد ألقَى في روعي
أنت الله ،
وأني
نبي ، فقال
أمير المؤمنين عليه السلام : ويلك قد سخر منك الشيطان ، فارجع
عن هذا ثكلتْكَ أمك وتُب ، فأبى ، فحبسه واستتابه ثلاثة أيام ، فلم يتب فأحرقه
بالنار وَقال :
( إن
الشيطان استهواه ، فكان يأتيه ، ويُلقِي في روعه ذلك ) .
و
عن أبي عبدالله أنه قال :
( لعن الله
عبدالله بن سبأ ، إنه
ادعى الربوبية في
أمير المؤمنين عليه السلام :
وكان والله
أمير المؤمنين عليه السلام
عبداً لله طائعاً ، الويل لمن كذب علينا ،
وإن قوماً يقولون فينا ما لا نقوله في أنفسنا ، نبرأ إلى الله منهم ، نبرأ إلى
الله منهم ) ( معرفة أخبار الرجال ) للكشي ص 75 - 71 وهناك روايات أخرى .
2 - و
قال المامقاني : (
عبدالله بن سبأ الذي رجع إلى الكفر وأظهر الغُلُوَّ )
و
قال : ( غالٍ ملعون ، حرقه
أمير المؤمنين بالنار ، وكان يزعم
أن عليا إله ،
وأنه نبيّ ) ( تنقيح المقال في علم الرجال ) 2/183 ، 184 .
3 - و
قال النوبختي: ( السبئية قالوا
بإمامة علي و
أنها فرض من الله عز وجل وهم أصحاب
عبدالله بن سبأ ، وكان ممن أظهر الطعن على
أبي بكر وعمر
وعثمان والصحابة ، وتبرأ منهم ،
وقال : ( إِن
عليا عليه السلام أمره بذلك ) فأخذه عليٌّ فسأله عن قوله هذا ،
فأقر به ، فأمر بقتله فصاح الناس إِليه : يا
أمير المؤمنين أتقتل رجلاً يدعو إلى
حبكم أهل البيت ، وإلى ولايتك والبراءة من أعدائك ؟ فَصَيَّرَه إلى المدائن .
وحكى جماعة من أهل العلم أن
عبدالله بن سبأ كان
يهودياً فأسلم ، ووالى علياً ،
وكان يقول وهو على يهوديته في
يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام
بهذه المقالة ، فقال في إسلامه في
علي بن أبي طالب بمثل ذلك وهو أول من
شهر القول
بفرض إمامة علي عليه السلام ، وأظهر البراءة من أعدائه ...
فمن هنا قال مَن خالف الشيعة : (
إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية )
( فرَق الشيعة ) ص 32 - 44 .
4 - وقال
سعد بن عبدالله الأشعري القُمِّي في عرض كلامه عن السبئية :
( السبئية أصحاب
عبدالله بن سبأ ، وهو
عبدالله بن وهب الراسبي الهمداني ،
وساعده على ذلك
عبدالله بن خرسي ،
وابن أسود ، وهما من
أجل أصحابه ،
وكان أول من أظهر الطعن على
أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم )
( المقالات والفرق ) ص 25 .
5 - وذكر
ابن أبي الحديد أن
عبدالله بن سبأ قام إلى
علي وهو يخطب فقال له :
(
أنت أنت ، وجعل يكررها ، فقال له -
علي - « ويلك ،
مَن أنا ؟ » ،
فقال :
أنت الله . فأمر بأخذه وأخْذِ قومٍ كانوا معه على رأيه
شرح نهج البلاغة 5/5 .
6 - وقال
السيد نعمة الله الجزائري :
( قال
عبدالله بن سبأ لعلي عليه السلام :
أنت الإله حقاً ، فنفاه
علي عليه السلام
إلى المدائن وقيل إنه كان
يهودياً فأسلم وكان في
اليهودية يقول في
يوشع بن
نون ، وفي موسى مثل ما قال في
علي ) ( الأنوار النعمانية ) 234/2 .
فهذه
ستة نصوص من مصادر معتبرة ومتنوعة بعضها في الرجال ،
وبعضها في الفقه والفرَق ، وتركنا النقل عن مصادر كثيرة لئلا نطيل
كلها تثبت وجود شخصَية اسَمها
عبدالله بن سبأ ، فلا يمكننا بَعْدُ نَفْيُ
وجودها خصوصاً وأن
أمير المؤمنين عليه السلام قد أنزل
بابن سبأ عقاباً على قولهَ فيه
بأنه إله ،
وهذا يعني أن
أمير المؤمنين عليه السلام قد التقى
عبدالله بن سبأ ،
وكفى
بأمير المؤمنين حجة ، فلا يمكن بعد ذلك
إنكار وجوده .
نستفيد من النصوص المتقدمة ما يأتي :
1 - إثبات وجود شخصية
ابن سبأ ، ووجود فرقة تناصره ، وتنادي بقوله ،
وهذه الفرقة
تُعَرفُ بالسبئية.2 - أن
ابن سبأ هذا كان
يهودياً فأظهر الإسلام ، وهو وإن
أظهر الإسلام إلا
أن الحقيقة أنه بقي على يهوديته ، وأخذ يبث سمومه من خلال ذلك .
3 - أنه
هو الذي أظهر الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة و
كان أول
من قال بذلك ، وهو
أول من قال بإمامة أمير المؤمنين عليه السلام ، وهو الذي
قال بأنه عليه السلام
وَصيُّ النبي محمد صلى الله عليه وآله ، وأنه نقل هذا القول
عن اليهودية ، وأَنه ما قال
هذا إلا محبة لأهل البيت ، ودعوة لولايتهم ، والتبرؤ
من أعدائهم - و
هم الصحابة ومن والاهُم بزعمه .
إذن شخصية
عبدالله بن سبأ حقيقة لا يمكن تجاهلها أو إنكارها ، ولهذا ورد
التنصيص عليها وعلى
وجودها في كتبنا ومصادرنا المعتبرة ، وللاستزادة
في معرفة هذه الشخصية
يتبع أن شاء الله ........ [/size]