منتدى شنواى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمجلة شنواىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امتحان كمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات متوقع هذا العام للصف الثالث الاعدادى آخر العام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أيمن فتيان
عضو ماسى
عضو ماسى
أيمن فتيان


عدد المساهمات : 319
نقاط : 883
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

امتحان كمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات متوقع هذا العام للصف الثالث الاعدادى آخر العام Empty
مُساهمةموضوع: امتحان كمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات متوقع هذا العام للصف الثالث الاعدادى آخر العام   امتحان كمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات متوقع هذا العام للصف الثالث الاعدادى آخر العام Emptyالثلاثاء 1 مايو 2012 - 23:38


السـؤال الأول :

ضع علامة () أمام العبارة الصحيحة وعلامة () أمام العبارة الخطأ مما يلي:

1- البيانات التي يتم ادخالها للبرنامج تخزن في متغيرات بذاكرة الجهاز الداخلية. ( )
2- تتكون الذاكرة الداخلية للكمبيوتر من مجموعة خلايا تسمي Disks. ( )
3- إذا كانت القيم المخزنة تتغير أثناء تشغيل البرنامج فإنه يطلق على مخازنها بأنها متغيرات. ( )
4- إذا كانت القيم لا تتغير أثناء تشغيل البرنامج فإنه يطلق على مخازنها بأنها ثوابت. ( )
5- المتغيرات من أنواع (Integer & Long & Short) تستخدم لتخزين الأعداد الصحيحة فقط
وليست الأعداد التي تحتوى على كسور. ( )
6- يسمح أن يحتوى اسم المتغير على أي رموز أو علامات خاصة كالمسافة والنقطة وعلامة الاستفهام
وعلامة التعجب. ( )
7- لا يسمح بأن يكون اسم المتغير من الكلمات المحجوزة (reserved words) في Visual Basic
مثل (dim , double, integer,const). ( )
8- يتم الإعلان عن المتغيرات باستخدام جملة Dim. ( )
9- الثوابت المسماة هي ثوابت يقوم المبرمج بتعريفها طبقاً لاحتياجات البرنامج. ( )
10- يتم الإعلان عن الثوابت باستخدام جملة Const. ( )


إجـابـة السـؤال الأول :


1-  2-  3-  4-  5- 
6-  7-  8-  9-  10- 

السـؤال الثـانـي:

إذا كانت قيمة المتغير A تساوي 20 وقيمة المتغير B تساوي 15

ضع علامة () أمام العبارة الصحيحة وعلامة () أمام العبارة الخطأ مما يلي:

1- ناتـج تنفيذ الشرط A>B يساوي True. ( )
2- ناتـج تنفيذ الشرط A>=B يساوي False. ( )
3- ناتـج تنفيذ الشرط B<A يساوي True. ( )
4- ناتـج تنفيذ الشرط B<=A يساوي False. ( )
5- ناتـج تنفيذ الشرط A<>B يساوي False. ( )
6- ناتـج تنفيذ الشرط A-B>B يساوي True. ( )
7- ناتـج تنفيذ الشرط A-5<=B يكون True. ( )
8- ناتـج تنفيذ الشرط A<A يكون True. ( )
9- ناتـج تنفيذ الشرط B>B يكون True. ( )
10- ناتـج تنفيذ الشرط A-5>=B يكون True. ( )

إجـابـة السـؤال الثـانـي :

1-  2-  3-  4-  5- 
6-  7-  8-  9-  10- 



السـؤال الثالث :

ضع علامة () أمام العبارة الصحيحة و علامة (×) أمام العبارة الخطأ للعبارات الآتية:

1- في الأمر Do While ….Loop عندما يكون ناتج الشرط False تنفذ الأوامر التي تلي Loop. ( )
2- في الأمر Do While ….Loop عندما يكون ناتج الشرط True يتم تنفيذ الأوامر التي تلي الشرط. ( )
3- في الأمر Do While ….Loop يستمر تكرار تنفيذ الأوامر طالما الشرط نتيجته False. ( )
4- في الأمر Do While ….Loop يتوقف تكرار تنفيذ الأوامر عندما يصبح الشرط True. ( )
5- في الأمر Do While ….Loop يتم تقييم الشرط في بداية كل تكرار. ( )
6- الأمر For…..Next غير معروف عدد مرات التكرار التي سوف تتم. ( )
7- الأمر For…..Next يتم تحديد القيمة التي يبدأ عندها عملية التكرار والقيمة التي ينتهي عندها
التكرار وقيمة الخطوة. ( )
8- عدد التكرار 5 مرات في الجملة Next...... For I=2 To 10 Step 2. ( )
9- يمكنك من خلال خصائص الأداة ListBox عمل فرز للعناصر المعروضة. ( )
10 – أثناء التشغيل لا يمكن حذف عنصر من العناصر المعروضة لدى الأداة ListBox. ( )
11- يمكنك إضافة عنصر للأداة ListBox عند ترتيب معين. ( )



إجـابـة السـؤال الثالث :

1-  2-  3-  4-  5- 
6-  7-  8-  9-  10- 
11- 


السـؤال الرابع :

ضع علامة () أمام العبارة الصحيحة وعبارة () أمام العبارة الخطأ فيما يلي:

1- جميع الكائنات تتأثر فقط بالأحداث التي يتم وقوعها بتدخل من المستخدم. ( )
2- الكائن الناتج من رسم الأداة Timer هو توقيت غير مرئي يتيح للمستخدم التعامل مع ساعة النظام. ( )
3- باستخدام الكائن Timer يمكنك أن تجعل بعض الأحداث تقع بعد فترة زمنية معينة. ( )
4- تمثل قيمة الخاصية Interval الفترات الزمنية المتساوية للكائن Timer. ( )
5- الحدث Click هو الحدث الإفتراضى للـ Timer ويقع كنتيجة لنشاط الـ Timer. ( )
6- تقاس الفترة الزمنية المحددة بواسطة الخاصية Interval بالميكروثانية. ( )
7- لايمكن للـ Timer أن ينشط إذا كانت قيمة خاصيته Enabled تساوى False. ( )
8- يمكن تغيير قيمة الخاصية Enabled لبعض الكائنات فقط أثناء تصميم البرنامج. ( )
9- عندما نقوم بالإعلان عن متغير من النوع Date فإنه يصبح بالإمكان استعمال التكوين DateTime. ( )
10- القيمة الناتجة من Now هي التاريخ والوقت الحاليان بالنظام. ( )

إجـابـة السـؤال الرابع :

1-  2-  3-  4-  5- 
6-  7-  8-  9-  10- 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان كمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات متوقع هذا العام للصف الثالث الاعدادى آخر العام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان الدور الاول كمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات الصف الثالث الاعدادى باللغة الانجليزية
» تحميل نماذج وشرح وامتحانات حاسب آلى،كمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات،للصف الثالث الاعدادى الترم الثانى مجاب عنها
» تحميل مذكرة القمة فى الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصف الثالث الاعدادى الترم الثانى
» تحميل امتحانات نصف العام محافظات مصر لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات الصف الثالث الاعدادى
» امتحانات المحافظات فى السنوات السابقة لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات آخر العام الثالث الاعدادى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: أرشيف المنتدى :: أرشيف المناهج الدراسية :: الثالث الإعدادى-
انتقل الى: