منتدى شنواى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمجلة شنواىالتسجيلدخول

 

 ارجع لأصلك وألبس القطن المصرى.. صحى وموفر وهيمنع عنك المرض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{ دعاء }
الادارة
الادارة
avatar

انثى
عدد المساهمات : 427
نقاط : 1061
تاريخ التسجيل : 12/06/2013
العمر : 45

ارجع لأصلك وألبس القطن المصرى.. صحى وموفر وهيمنع عنك المرض Empty
مُساهمةموضوع: ارجع لأصلك وألبس القطن المصرى.. صحى وموفر وهيمنع عنك المرض   ارجع لأصلك وألبس القطن المصرى.. صحى وموفر وهيمنع عنك المرض Emptyالسبت 20 يوليو 2013 - 1:36

ارجع لأصلك وألبس القطن المصرى.. صحى وموفر وهيمنع عنك المرض S9201124152959

هل فكرت يوما أن الملابس التى ترتديها ربما تمثل خطرا على صحتك؟ فربما لا يهمك جودة الخامات التى صنعت منها الملابس بقدر ما تهمك سعرها، وقد تلقى الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية رواجا من هذه الناحية، لكن هل تعلم أنها قد تسبب الحساسية والبقع الجلدية، حيث تحتوى منسوجاتها على مواد صبغية يمكن أن تؤدى إلى تهيج الجلد وحدوث اضطرابات فى الخلايا الصبغية به، كما أنها سيئة فى امتصاص العرق، إلى جانب إضافة بعض المصانع مواد مقاومة للحشرات تسبب الإكزيما، التى تحتاج فى علاجها إلى أخذ مضادات الحساسية ووضع الكريمات التى تحتوى مشتقات الكورتيزون.

هذا على عكس الملابس القطنية التى ينصح الأطباء بارتدائها، لأنها تتميز بالراحة فى الاستعمال، حيث تمتص العرق بسهولة، خاصة وأننا نعانى من صعوبة حر الصيف، كما تتميز بالمتانة، ولذلك يمكن أن تصنع منه ملابس العمل لتحمله الاستعمال اليومى، وتتحمل عمليات الغسل المتكررة، وتحافظ على مقاسها ولا تنكمش، كما إنها ناعمة الملمس، وتعتبر من أرخص أنواع الأنسجة.

هذا غير أن القطن المصرى، هو العلامة التجارية الوحيدة التى تمتلكها مصر، ولابد من تشجيع صناعته، والعمل على الاستفادة منه و تصنيعه و تسويقه بأفضل السبل، بما يساهم فى تعميق الصناعة المصرية فى مجال الملابس الجاهزة اعتماداً على الإنتاج المصرى من الأقطان، والذى يتميز بجودته وسط الأسواق العالمية.

_________________
ارجع لأصلك وألبس القطن المصرى.. صحى وموفر وهيمنع عنك المرض Images?q=tbn:ANd9GcSHR02NTs6uiTQtJI2sGtgznMYzyqAjFMCZFgS68N3goWWXkN3I
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ارجع لأصلك وألبس القطن المصرى.. صحى وموفر وهيمنع عنك المرض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: القسم الأدبى والثقافى :: الارشاد الصحى والنفسى-
انتقل الى: