منتدى شنواى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمجلة شنواىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin
أشرف على


ذكر
عدد المساهمات : 27639
نقاط : 60776
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة Empty
مُساهمةموضوع: تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة   تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة Emptyالجمعة 22 فبراير 2013 - 13:11


الاسم
رقم الكود
الرقم القومي
الإدارة التعليمية
المديرية التعليمية
المؤهلات الدراسية
الوظيفة الحالية المسكن عليها
المرحلة المسكن عليها
الوظيفة المرغوبة
المرحلة المرغوبة

التكليف الأول:-
تُعَد إدارة الصف أحد المجالات الأساسية في وثيقة المعايير القومية للمعلم ومن أهم العوامل لنجاح التعلُّم، فيجب أن يوفر الصف بيئة تعليمية وتعلميه مناسبة تتيح لكل تلميذ فرصة للنمو والتعلُّم، في ضوء هذا المفهوم وضح الأساليب والإجراءات التي يستخدمها المعلم لتنمية الأنماط السلوكية المقبولة لدى التلاميذ وتعديل الأنماط غير المرغوب فيها، وتهيئة الجو الودي وتحقيق نظام اجتماعي فعال ومنتج داخل الصف

الأساليب والإجراءات التي يستخدمها المعلم لتنمية الأنماط السلوكية المقبولة لدى التلاميذ

النمط الإيجابي
صفاته :
1- يبادر بالمساعدة
2- متعاون
3- يرحب بالمعلم
4- يساهم في الأعمال الجماعية
5- ينقل للمعلم آراء الجماعة
6- منضبط
7- يثني على المعلم
8- يسهم في تقديم المناقشة إلى هدفها

أساليب تنمية وتعزيز السلوك الإيجابي
1- أن ينادي المعلم تلاميذه بأسمائهم
2ـ أن يستخدم المعلم الألفاظ التي تشعر التلميذ بالاحترام والتقدير مثل :
من فضلك ، تفضل ، شوكً، أحسنت ،..
3ـ أن يتقبل المعلم آراء وأفكار التلاميذ ومشاعرهم ،بغض النظر عن كونها سلبية أو إيجابية.
4ـ أن يكثر المعلم من استخدام أساليب التعزيز الإيجابي الذي يشجع المشاركة الإيجابية للتلميذ.
5ـ أن يستخدم المعلم أسئلة واسعة وعريضة وأن يقلل من الأسئلة الضيقة التي لا تحتمل إلا الإجابة المحددة مثل لا أو نعم أو كلمة واحدة محدودة وإنما عليه أن يكثر من الأسئلة التي تتطلب تفكيراً واسعاً واستثارة للعمليات العقلية العليا .
6ـ أن يستخدم النقد البناء في توجيه التلاميذ ، وينبغي أن يوجه المعلم النقد لتلميذ محدد وعليه أن لا يعمم.
7ـ أن يعطي التلاميذ الوقت الكافي للفهم وأن يتحد ث بسرعة مقبولة وبكلمات واضحة تتناسب مع مستويات تلاميذه.
8 ـ أن يشجع التلاميذ على طرح الأسئلة والاستفسار.
9- تقرب منه
10- رحب بمشاركاته
11- دعم إحساس الاحترام المتبادل
12- أطلب مساعدته
13- أطلب رأيه كلما دعت الحاجة وفي حالة ظهور اتجاهات أو آراء
سلبية بين المجموعة
14- اعهد إليه بقيادة مجموعة
ولا بد أخيراً الإشارة إلى أمر هام لا يجوز إغفاله عند الحديث عن الأساليب الفعالة لتشجيع التلاميذ على التفاعل في الموقف التعليمي ، وهذا الأمر يتعلق بوسائل الاتصال غير الكلامية مثل حركات المعلم وإشاراته وتغاير وجهه ، فينبغي على المعلم أن لا يصدر أي حركة أو إشارة من شأنها أن تشعر التلميذ بالاستهزاء أو السخرية أو الخوف ، لان هذا يؤدي إلى عدم تشجيعه على المشاركة في عملية التفاعل الصفي .
أنماط غير مرغوب فيها لأنها لا تشجع حدوث التفاعل الصفي:
1- استخدام عبارات التهديد والوعيد.
2- إهمال أسئلة التلاميذ واستفساراتهم وعدم سمعها .
3- فرض المعلم آراءه ومشاعره الخاصة على التلاميذ.
4- الاستهزاء أو السخرية من أي رأي لا يتفق مع رأيه الشخصي .
5- التشجيع والإثابة في غير مواضعها ودونما استحقاق.
6- استخدام الأسئلة الضيقة .
7- إهمال أسئلة التلاميذ دون الإجابة عليها .
8- احتكار الموقف التعليمي من قبل المعلم دون إتاحة الفرصة للتلاميذ للكلام .
9- النقد الجارح للتلاميذ سواء بالنسبة لسلوكهم أم لآرائهم.
10- التسلط بفرض الآراء أو استخدام أساليب الإرهاب الفكري.

الأساليب والإجراءات التي يستخدمها المعلم لتعديل الأنماط غير المرغوب فيها، وتهيئة الجو الودي وتحقيق نظام اجتماعي فعال ومنتج داخل الصف
مرحلة الإعدادية تقابل مرحلة المراهقة المبكرة وهي تمتد من سن الثانية عشر حتى الخامسة عشر ، وهي مرحلة الصراع بين الطفولة واكتمال النمو ، وطالب هذه المرحلة يميل إلى أن يعامل معاملة الكبار وينتظر من المحيطين به الاعتراف برجولته ، لأن الطفولـة تمثل الضعف والرجولة تمثل القوة وهو يميل إلى الاستقلال ويشعر بذاته ، وإذا لم يعامل على أنه كبير يشعر بالقلق والتوتر ، أما إذا شعر برجولته فيشعر بالأمن والطمأنينة
كما أن طالب هذه المرحلة يتصف بالحساسية الزائدة وينفعل بسرعة ويثور لأتفه الأسباب ويوجه ثورته وغضبه إلى الأفراد والجماعات التي يعيش فيها ، وتتشكل شخصيته حسب الجو الاجتماعي الذي يعيش فيه ، ومن الملاحظ أن حالة القلق ونقص الشعور بالاستقرار وخاصة في بداية هذه المرحلة ، لا يفصح عنها بسهولة لوالديه أو مدرسيه إلا إذا ألحوا في الاستفسار عنها ..
وفي هذه المرحلة يُظهر الطالب احتياجه إلى تكوين صداقات مع من يختارهم وشعر معهم بالراحة ، ويحس بذاته لشعوره بأنه مرغوب بينهم قادر على مشاركتهم في عملهم ولعبهم ، كذلك فهو يهتم بالماديات أكثر من اهتمامه بالمعنويات وكثيراً يتعجب للعالم المحيط به ، ومن ناحية العلاقات الاجتماعية والعاطفية فأنها تتأثر بمخاوف الكبار الذين يعرفون أن هذه المرحلة قد تكون فترة استقرار عاطفي ، وقد تكون فترة اضطراب حاد ، ولذلك فهم يخافون عليه من الاضطراب ، فيتجهون لفرض القيود بعد أن كانوا يعطونه كثيراً من الحرية وهنا تسوء العلاقات بالكبار وخاصة الوالدين .
لذلك نجد طلاب هذه المرحلة في حيرة مستمرة من اختلاف المعاملة ويبدأ كل منهم في التساؤل من أكون ؟ وما هو دوري في المجتمع ؟ ويبحث عن دوره ومكانته .
وعن النمو الجسمي يأخذ الذكور في التحول نحو مظاهر اكتمال الرجولة والفتيات نحو اكتمال مظاهر الأنوثة ، بالإضافة إلى التغيرات الجسمية والفسيولوجية تُحدث تغيرات عقلية وانفعالية بالغة العمق في حياة طالب هذه المرحلة تؤدي إلى اختلال التوازن الانفعالي والاجتماعي ومن ثم يجد الكثير من المراهقين والمراهقات صعوبة التكيف مع المجتمع ، ويؤدي ذلك إلى البعد عن الواقع والهروب إلى الخيال وأحلام اليقظة كحيلة دفاعية تساعدهم في التعايش مع هذه المتغيرات السريعة وتحقيق التكيف في عالم آخر غير واقعي ..
والطالب في هذه المرحلة يلجأ إلى شلل الأصدقاء ليشبع حاجاته ويخلق لنفسه جوه الخاص ومكانته الاجتماعية ويلعب أدوار الزعامة ويمارس مواقف المغامرة والبطولة والقيادة ويجد من يستمع لمشكلاته ويستجيب لانفعالاته ومشاعره الداخلية التي يخفيها عن الكبار ..
إن ضبط سلوك الطالب داخل الفصل من أهم المشكلات التي تواجه المعلمين في
أداء مهمتهم بل من أصعب المهمات . فالمعلم في حاجة إلى إزالة جميع العقبات
التي تعرقل قيامه بواجباته التدريسية لأن الفصول الدراسية لا تخلو من
مصادر الشغب التي يقوم بها بعض الطلاب سواء عن قصد أو غير قصد . والمعلم
الذي لا يتقن أساليب التعامل بفعالية وايجابية مع هذه المشكلات سيفشل في
أداء دوره كمعلم يريد أن ينجح في مهمته التي يتواجد من أجلها داخل الفصل
- المشكلات السلوكية للطلاب وأنواعها :
ا- ما هي المشكلة السلوكية ؟
هي سلوك يصدر من الطالب ويكون غير متوافق مع
ما هو متعارف عليه حسب التنظيم المعمول به داخل حجرة الدراسة ( السلوك
المتعارف عليه : إخراج الأدوات المدرسية ، الكتابة ، الرسم ، الكلام ،
الانتباه ، التفكير ...) إما إذا صدر من الطالب سلوك مخالف لما هو ضروري
أن يقوم به فهذا شغب ، وإذا لم يتوقف عند هذا الشغب طيلة الحصة وفي الحصة
الأخرى ، فهذا نسميه '' مشكلة سلوكية "
ب- أنواع المشكلات السلوكية :
إن المشكلات السلوكية ليست كلها من نوع واحد
، وليست كلها في درجة واحدة من الحدة ، وعلى هذا الأساس يمكن تقسيمها إلى
ثلاث أنواع :
-1 مشكلة بسيطة : مشكلات تافهة مثل عدم الانتباه المؤقت ، أو الحديث مع زميل ...الخ
-2 مشكلات مستمرة : مشكلات تستمر في الحدوث رغم محاولات إيقافها .
-3 مشكلات رئيسية : مثل سلوك التحدي ، الاستعراض والظهور ، العدوان ، السخرية من المعلم .
إن معرفة هذه الأنواع تدفعنا إلى عدم التعامل معها بنفس الأسلوب حتى لا تتعقد الأمور .
* فالنوع الأول : يمكن التحكم فيه بمراقبة المعلم للفصل حتى يشعر الطلاب
بأنه يعلم بكل ما يدور فيه ، أو يتجاهل بعض التصرفات ، أو يتدخل بصورة غير
مباشرة حتى لا يعطل سير الدرس ، وذلك باستخدام الإشارة بالأصبع أو النظرة
المركزة .
* النوع الثاني : يتطلب التدخل المباشر ، فيبدأ بإيقاف السلوك فورا بنداء
الطالب باسمه ، أو بالبحث مع الطالب حول مشكلته خاصة أذا كانت غامضة .
* النوع الثالث : ينبغي التعامل معه دون انفعال مع ضرورة الانفراد بالطالب وإعطائه الاهتمام اللازم مع إشراك الأسرة والمرشد الطلابي
أسباب المشكلات السلوكية :
أي علاج للمشكلات السلوكية للطلاب يتطلب معرفة أسبابها ، ومن هذه الأسباب :
* نمو الطلاب : تعتبر مرحلة التعليم الثانوي مرحلة متميزة بالنسبة لخصائص
النمو النفسي لأنها تمثل مرحلة المراهقة التي تتميز بسرعة النمو فيها
جسديا وفسيولوجيا وعقليا وانفعاليا مع سرعة تغير شخصية الفرد . وهذا ما
يجعل المراهق كثير الحركة وسهل الانفعال . وإذا لم تقابل هذه المظاهر
السلوكية بالحكمة ، ستتحول إلى سلوكيات عنيفة وطائشة تعكر صفو من حوله
خاصة في الفصل .
ممارسات تحقيق الانضباط الصفي الفعال لإتاحة فرص التعلم الجيد للتلاميذ :
1- أن يعمل المعلم على توضيح أهداف الموقف التعليمي للتلاميذ.
2- أن يحدد الأدوار التي يتحملها التلاميذ في سبيل بلوغ الأهداف التعليمية المرغوب فيها
3- أن يوزع مسؤوليات إدارة الصف على التلاميذ جميعاً ، حيث يحرص على مشاركة التلاميذ في تحمل المسؤوليات كل على ضوء قدراته وإمكاناته.
4- أن يتعرف على حاجات التلاميذ ومشكلاتهم ، ويسعى إلى مساعدتهم على مواجهتها.
5- أن ينظم العلاقات الاجتماعية بين التلاميذ ، وأن ينمي بينهم العلاقات التي تقوم على الثقة والاحترام المتبادل ويزيل من بينهم العوامل التي تؤدي إلى سوء التفاهم.
6-أن يوضح للتلاميذ النتائج المباشرة والبعيدة من وراء تحقيق الأهداف التعليمية للموقف التعليمي.
7 - أن يعمل على إثارة دهشة التلاميذ واستطلاعهم وذلك من خلال أسئلة تخلق عند التلاميذ الدهشة وحب الاستطلاع ، وتدفعهم إلى الانتباه والهدوء مثل : ماذا يحدث لو أن الشمس لم تظهر طوال العام؟
8- أن يستخدم ما يمكن تسميته ( بأسلوب الاستثارة الصادقة ) ويقصد بهذا الأسلوب وضع التلميذ في موقف الحائر المتسائل ، وذلك بأن يطرح المعلم سؤالاً على تلاميذه مثل : لماذا لا تطير الدجاجة مثل العصفور ؟ علماً بأن للدجاجة جناحين أكبر من جناح العصفور ، وقد يتبادر للذهن أن هذا الأسلوب يتشابه مع أسلوب إثارة الدهشة ،لكن خلق الصدمة يعطي استجابة أقوى من الأسلوب الأول.
9- أن يستخدم أساليب التعزيز الايجابي بأشكالها المختلفة.
10ـ أن يلجأ إلى تقسيم التلاميذ إلى مجموعات وفرق صغيرة وفق متطلبات الموقف التعليمي.
11ـ أن يستخدم استراتيجيات تعليمية متنوعة ، فيغير وينوع في أساليبه التعليمية ولا يعتمد أسلوبا أو نمطاً تعليميا محددا.
12ـ أن يستخدم أساليب التفاعل الصفي التي تشجع مشاركة التلاميذ وأن يغير وينوع في وسائل الاتصال والتفاعل سواء في الوسائل اللغوية أم غير اللغوية ، وعليه أن يغير نغمات صوته تبعاً لطبيعة الموقف التعليمي.
13ـ أن يعتمد في تعامله مع تلاميذه أساليب الإدارة الديمقراطية مثل العدل والتسامح والتشاور ، وتشجع أساليب النقد البناء واحترام الآراء.
14ـ أن ينوع في الوسائل الحسية للإدراك فيما يختص بالسمع واللمس والصبر.
15ـ أن يجنب التلاميذ العوامل التي تؤدي إلى السلوك الفوضوي .
16ـ أن يعالج حالات الفوضى وانعدام النظام بسرعة وحزم ، شريطة أن يحافظ على اتزانه الانفعالي.
17- أن يخلق أجواء صفية تسودها الجدية والحماس واتجاهات العمل المنتج.
18- أن يعمل على مساعدة التلاميذ على اكتساب اتجاهات أخلاقية مناسبة مثل: احترام المواعيد واحترام آراء الآخرين ، المواظبة ، الاجتهاد ، الثقة بالنفس الضبط الذاتي.
19- أن يفسح المجال أمام التلاميذ لتقييم سلوكهم وتصرفاتهم على نحو ذاتي.
20- أن يوضح القاعدة الأخلاقية للسلوك المرغوب فيه ومواصفات هذا السلوك ومعاييره ، وأن يناقش تلاميذه بأهمية وضرورة السلوك المرغوب فيه ونتائج إهماله.

التكليف الثاني: قم بعمل دراسة حالة من الميدان توضح فيها أن معرفة
المعلم بخصائص ومتطلبات النمو للمرحلة الإعدادية تساعد على حل العديد من المشكلات التي تواجهه مع الطلاب.

دراسة حالة
الأستاذ / المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : ـ
أحيل إليك الطالب / ..........................................
والذي آمل مساعدته للتغلب على مشكلته حيث لاحظت على الطالب كثرة النوم داخل الفصل
وعدم الانتباه للشرح وكثرة التحدث أثناء الدرس والتأخر عن الدخول للفصل .

ملاحظة :
الطالب غير مجتهد وغير مبال ولا مهتم بمادتي وغيرها من المواد حسب كلام زملائي المعلمين علماً أنه معيد للعام الماضي .

* وصف المشكلة
الطالب معيد ولديه ضعف دراسي عام ، يعاني من ضعف في السمع ، كثير الشرود الذهني والنوم داخل الفصل ، لا يتابع شرح المعلمين وسلبي أثناء المناقشة ، متكرر الغياب والتأخر الصباحي ، يشعر بالنقص وضعف في الثقة بالنفس ، علاقاته ضعيفة مع زملائه.
* الأفكار التشخيصية :
1. ضعف السمع .
2. عدم تقديم الرعاية اللازمة له في الصفوف الدراسية السابقة.
3. العادات السلوكية الخاطئة (الغياب ، النوم ....).
4. الظروف الأسرية المحبطة .
* العبارة التشخيصية :
المقدمة :
اسم الطالب : ع ـ ع ـ خ ـ أ
عمر الطالب : 15 سنة .
المرحلة الدراسية : الخامس الابتدائي .
التصنيف العام (( مشكلة أسرية )).
التصنيف الخاص (( الصراع بين الوالدين )).
• جوهر التقرير :
* أولً العوامل الاجتماعية :
تتمثل في اتجاهات والديه السلبية عن التعليم وعدم توفر الجو المناسب للمذاكرة وكثرة الخلافات الأسرية
تتمثل في ضعف المتابعة من قبل المدرسة لغياب الطلاب وتأخرهم الصباحي وعدم وضع الحلول المناسبة لهذه الظاهرة .
العادات السلوكية الخاطئة وتتمثل في الغياب والتاخر والإهمال في أداء الواجبات المنزلية ......الخ .
ضعف السمع لدى الطالب مما أدى إلى إعاقة الطالب عن التركيز وعدم المشاركة أثناء لدرس .
* الهدف العلاجي العام :
رفع مستوى دافعية الطالب ومعنوياته ، وتأمين قدر كاف من الرعاية الأسرية والتربوية الملائمة له .
* الخطة العلاجية :
العلاج الطبي وذلك بإحالة الطالب إلى الوحدة الصحية أو المستشفى لعلاج ضعف السمع لدى الطالب .
الإرشاد الأسري من خلال وضع خطة يشترك فيها المرشد وولي أمر الطالب لعلاج هذا التأخر بعد معرفة وتحديد الأسباب الأسرية المسئولة عن هذا التأخر .
التعزيز الإيجابي من خلال تقديم مكافأة للطالب من قبل الوالدين والمعلمين بعد تحقيق التقدم والانتباه للدرس ونجاحات الطالب سواء أكانت مادية أو معنوية .
النمذجة حيث يتم ملاحظة نماذج من ذوي التحصيل المرتفع وما حققوه من مجد وشهرة كما يتم ذلك أيضاً بتعليم الطالب عادات دراسية جيدة وتنظيم أوقات الفراغ وأهمية التعلم في التقدم والارتقاء من خلال عرض الأفلام التعليمية .
الإرشاد الاجتماعي وخاصة فيما يتعلق بدور المدرسة اتجاه علاج ومتابعة حالة التأخر الصباحي والغياب المتكرر من قبل بعض الطلاب بالطرق التربوية السليمة .

دراسة حالة لطالب أخر ومشكلة أخرى
وصف المشكلة :
الطالب لا يستجيب لوالديه في المنزل ــــ ولا يستجيب لمعلميه في المدرسة ــــ إهمال في أداء الواجبات ـ كثرة تغيبه عن المدرسة ـ تأخره عن الحضور للمدرسة صباحاً ـــ اعتداءه المستمر على الطلاب ـ حب السيطرة على الأفراد وعلى ممتلكات الآخرين ــــ الكذب

الأفكار التشخيصية :
تسلط الأم , وضعف شخصية الأب , وضعف دخل الأسرة , وعدم اهتمام الأسرة بالطالب علمياً , وتلفظ الأب بكلمات خارجه عن الدين أمام أبنائه وراء تلك الأسباب . وهذه هي التي ستبني دراستك عليها

مقدمة العبارة التشخيصية :
لطالب : ا . ف . س
يبلغ من العمر 15 سنة , بالصف الأول
ويعاني من مشكلة اجتماعيه ( سوء تكيف مع الطلاب ) .
جوهر العبارة التشخيصية :
الحالة الجسمية :
يعاني من نحافة في الجسم .

الحالة الاجتماعية :
يعاني من عدم وجود صداقات مع طلاب او التحدث معهم .

الحالة العقلية :
يعاني من تأخر دراسي أدى إلى رسوبه .

الحالة النفسية :
يعاني من العدوانية تجاه الآخرين .


العوامل البيئية :
الأسرة :
دخل الأسرة متدني جداً ، ومستواها الثقافي أقل من المتوسط ، شخصية الأب غير مؤثره الى حد ما في الابناء , ويسودها الفوضى إلى حد كبير ، وتنقصها الرقابة على الأبناء , تفوه الوالد أمام ابنائه بعبارة لا تليق.

المدرسة :
يعامل الطالب معاملة غير تربوية من بعض المعلمين وزملائه حينما يقوم بالاعتداء على أحد الطلاب .

المجتمع :
لا يختلط الطالب بأقرانه في الحي ، ولا يؤدي الصلوات ، ليس له رفاق داخل الحي ، والأسرة لا تسأل عنه عند خروجه أو دخوله المنزل .
خاتمة العبارة التشخيصية :
أبرز نقاط القوة : الإنصات ،
أبرز نقاط الضعف : العزلة عن الآخرين.

الهدف العلاجي :
الوصول بالطالب إلى حالة مرضية من التوافق العام وحب الآخرين .
الخطة العلاجية :
خطة العلاج الذاتي :
التعاقد السلوكي . نعمل عقد بيننا وبين الطالب نوضح فيه ماله وما عليه ونقوم بالتوقيع مع الطالب
توكيد الذات .
العقلاني الانفعالي .


خطة العلاج البيئي :
دور المدرسة :
تشجيع الطالب باستمرار .
- معاملة الطالب معاملة تربوية بعيدة عن القسوة .
إشراك الطالب في واحدة أو أكثر من جماعات النشاط .
المحاولة الجادة لرفع مستواه التحصيلي وفق خطة خاصة تعد لهذه الغاية .
دور الأسرة :
عدم مقارنته بالناجحين من سنه .
- تعزيز الثقة في نفسه .
- اصطحابه في الصلوات والمناسبات .
- عرضه على طبيب نفسي وتنفيذ تعليمات الطبيب .
- حثه على القراءة والاستزادة من الكتب والروايات .
التفريق في أسلوب المعاملة , ومراعاة خصائص نمو الطالب .
وأخيرا ملاحظات حول الحالة :
حيث نقوم بتسجيل كل ما نلاحظه على الطالب دون ان نشعره بذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
مصطفى يونس
عضو vip
عضو vip
مصطفى يونس


ذكر
عدد المساهمات : 2160
نقاط : 2317
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
الموقع : bnatelzarka.newgoo.net

تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة   تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة Emptyالأحد 24 فبراير 2013 - 0:44

مشكور يا استاذ أشرف على الجهد الكبير
دمت بكل خير وجعله الله فى ميزان حسناتك

_________________
مع تحياتى مصطفى يونس
younes.moustafa@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جومانة
عضو vip
عضو vip
جومانة


انثى
عدد المساهمات : 6816
نقاط : 6982
تاريخ التسجيل : 02/11/2009

تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة   تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة Emptyالسبت 18 يناير 2014 - 6:52

الله يـع’ـــطــيك الع’ــاأإأفــيه ..
.. بانتظـأإأإأر ج’ـــديــــدك الممـــيز ..
.. تقــبل م’ـــروري ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف على
admin

admin
أشرف على


ذكر
عدد المساهمات : 27639
نقاط : 60776
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة Empty
مُساهمةموضوع: رد: تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة   تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة Emptyالأربعاء 22 يناير 2014 - 17:21

ردك أسعدنى وعطر صفحتى وأنارها
أرق تحية لأختى الغاليةحح8غا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
 
تغييرالمسمى الوظيفى بحث كامل عنه مع المستندات المطلوبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الوصف الوظيفى والمعلم الاول والسجلات المطلوبة
» السجلات المطلوبة للمعلم الأول المشرف
» الوثائق المطلوبة لمجالات الجودة الشاملة
» الممارسات والوثائق المطلوبة للمجالات التسع للجودة والاعتماد خاص بوحدة التدريب بالمدرسة
» نماذج للتعبير الوظيفى حمل بسرعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: قسم المعلم والطالب :: أرشيف قسم المعلم والطالب-
انتقل الى: