منتدى شنواى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمجلة شنواىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شرح رائع لكل قواعد اللغة الانجليزية +كل كلمات الوحدات الصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسى الأول

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مس مريم
عضو متميز
avatar


عدد المساهمات : 78
نقاط : 186
تاريخ التسجيل : 21/12/2009

شرح رائع لكل قواعد اللغة الانجليزية +كل كلمات الوحدات الصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسى الأول Empty
مُساهمةموضوع: شرح رائع لكل قواعد اللغة الانجليزية +كل كلمات الوحدات الصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسى الأول   شرح رائع لكل قواعد اللغة الانجليزية +كل كلمات الوحدات الصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسى الأول Emptyالسبت 13 أكتوبر 2012 - 1:19

Hello perp tw0

Final Revision
vocabulary
Information معلومات Same نفس الشيء Characters شخصيات
Full name الاسم بالكامل Date of birth تاريخ الميلاد Place of birth مكان الميلاد
Telephone تليفون Number رقم Flat شقة
All the time طوال الوقت Part جزء Go back يعود
Most معظم Also أيضا Medicines أدوية
Business عمل Kind نوع Work عمل
Cool بارد Wind رياح Customers زبائن
A lot of كثير من Engine موتور Garage ورشة
Interests اهتمامات Hobbies هوايات Sports رياضات
Subject مادة دراسية Outside خارج Website موقع على النت
Turn into يتحول إلى Go up يصعد Make sure يتأكد
Water ماء Soap صابون Toys لعب أطفال
Neighbours الجيران Tired تعبان Still لا يزال
Help مساعدة Airport مطار Until حتى
Housework شغل المنزل Homework واجب منزلي Newspaper جريدة
Angry غاضب Through من خلال Everywhere في كل مكان
Lost تائه Phone تليفون Ticket تذكرة
Nothing لاشيء Wet مبلل Get worse تصبح أسوأ
Truth حقيقة What else ماذا أيضا Experiment تجربة
Full of مملوء ب Steam بخار Really في الواقع
Turn into يتحول إلى Water vapour بخار الماء Litre لتر
Pan وعاء Another أخر Stones أحجار
Shape شكل Ice جليد Air هواء
Slowly ببطء Surface سطح Clouds سحاب
Ground ارض Weather طقس Snow ثلج
Wind رياح Grey رمادي Mountain جبل
Change into يتحول إلى Kettle غلاية Nature طبيعة
Model نموذج Pliers بنسة Handle مقبض\ يد
End نهاية Blade شفرة Needle إبرة
Carpenter نجار mend يصلح Fishing صيد
Boat مركب Body جسم Hole فتحة ثقب
Piece قطعة Things أشياء Look like يشبه
Think of يفكر في Gun بندقية Sentence جملة
Student طالب Hobby هواية Neighbors جيران
Flat شقة Factory مصنع Magazine مجلة
Drill مثقاب Village قرية Roof السطح
Get wet مبلل Canal قناة Saw منشار
Hammer جاكوش Wood خشب Spoon ملعقة
Line خط Length طول Part جزء
Engine محرك Kind طيب Useful مفيد
Surprised مندهش Rich غني Friendly ودود
Unusual غير عادي Carton كرتون Market سوق
Escaped هرب Police station نقطة شرطة Attendant مضيفة طيران
Terrified مرعوب Chase يطارد Wedding زفاف
Meeting اجتماع Title عنوان Lucky محظوظ
Ambulance إسعاف Dream حلم Loudly بصوت مرتفع
Check يراجع Medicine دواء Circle دائرة
Space فضاء Field حقل Sound صوت بشري
Flame لهب Glue صمغ Circus سيرك
Steam بخار Voyage رحلة بحرية Flight رحلة جوية
Picnic نزهة Journey رحلة برية Butcher جزار
Evaporate يتبخر Pan وعاء Ordinary عادي
Accurately بدقة Follow يتبع Electronic اليكتروني
Courgettes كوسة There هناك Flexible مرن
Patient مريض Enormous هائل Park حديقة
Cup فنجان Certainly بالتأكيد Each كل
Companies شركات Films أفلام Life الحياة
Overseas عبر البحار Robot إنسان إلي Space فضاء
Astronaut رائد فضاء Easily بسهولة Quickly بسرعة
Most معظم The last الأخير Turn on يشعل
University جامعة Invention اختراع Machine آلة
Instructions تعليمات Programs برامج Information معلومات
Sums مسائل حسابية Reasons أسباب Way طريقة
Quantities كميات Get married يتزوج Patients مرضى
Sometimes أحيانا Without بدون Pilot طيار
Wait for ينتظر Make money يكون ثروة Oh dear ياللاسف
Farming زراعة Worried قلق Look for يبحث عن
Notes ملاحظات Right صحيح Manager مدير
Salad سلطة Get---out of يخرج من Crops محاصيل
Wool صوف Goat معزة Wheat قمح
Sugar cane قصب السكر Tractor جرار Look at ينظر إلى
Pretty جميل Special مميز أو خاص Excited مثار\ منفعل
Excitedly بإثارة Fruit farm مزرعة فاكهة Golden ذهبي
Chickens دجاج Jeweler جوا هرجي Greedy طماع
Rich غني Full of مملؤ ب Find out يكتشف
Soon قريبا Daughter ابنة In the same way بنفس الطريقة
Plough محراث\ يحرث Minute دقيقة Kind نوع
Product منتج Delicious لذيذ Switch off يطفئ
reporter مراسل صحفي Across عبر soldiers جنود
Tomb مقبرة Body جسم land ارض
Presents هدايا Thief لص Ceremony احتفال
Ramses II رمسيس الثاني Workers عمال Slaves عبيد
Ramps سلالم للصعود و الهبوط Dead ميت Group مجموعة
Washing up غسيل الصحون About عن Stones حجارة
Scientists علماء Mountains جبال Wall جدران
Temple معبد Look like يشبه Statues تماثيل
Engineer مهندس Numbers أرقام Special خاص
Sailor بحار Journey
Pen friend صديق مراسلة Club نادي Message رسالة
Website موقع اليكتروني Prefer يفضل Pay يدفع
Receive يتسلم What kind ما نوع Polite مؤدب
Friendly ودود Quiet هادئ Greedy طماع
Interested in مهتم ب Married متزوج Common شائع
What age كم عمر Guess يخمن Notes ملاحظات
Envelope مظروف Keen to متحمس ل Below تحت
Dislike لا يحب Hate يكره Look forward to يتطلع إلى
Not mind لا يمانع Active نشيط Single اعزب
Senses حواس Feel يشعر Deaf أصم
Skin جلد Tongue لسان Taste يتذوق
Sign language لغة الإشارة Finger إصبع Smooth ناعم
Rough خشن Salty مالح Delicious لذيذ
Piece قطعة Title عنوان Thumb إبهام
Vowels حروف متحركة Adverb ظرف Surface سطح
Injure يجرح Inventor مخترع Wet مبلل
Palm راحة اليد Communicate يتصل Consonant حرف ساكن
Blind كفيف System نظام Ugly قبيح
Dumb ابكم Discoverer مكتشف Explorer مستكشف
Pump up ينفخ Test يختبر Tyres اطارات
Hold يمسك Pot اناء Collect يجمع
Stamp طابع Chess شطرنج Design يصمم
Model نموذج Team فريق Free time وقت فراغ
Shine تشرق Weekend عطلة الاسبوع Practise يمارس
Geography جغرافيا Group مجموعة
Gas غاز Check يراجع Wallet حافظةنقود
Jumper بلوفر Go down ينزل Bath حمام
Safe امن Alone وحيد Spill يسكب
Burn يحرق Killer whale حوت قاتل Shark سمكة قرش
Sea snake ثعبان البحر Octopus اخطبوط Life boat قارب نجاة
Storm عاصفة Sink يغوص Idea فكرة
Dead ميت World عالم Canal قناة
Wind رياح Waves امواج Enormous هائل
Surface سطح Always دائماً Never ابداً
Fitness اللياقة البدنية Diet نظام غذائي Dessert حلوى
Recently حديثاً Trainer مدرب Interviewer مذيع
Reason سبب Vacuum يكنس بمكنسة كهربائية Energy طاقة
Count يعد Quantity كمية Calories سعرات حرارية
Yoghurt زبادي Butter زبدة Machine آلة
Kind نوع Less اقل للكمية Fewer اقل للعدد
Much كثير للكمية Many كثير للعدد A little قليل للكمية
A few قليل للعد More اكثر للكمية و العدد Often غالباً










Structures
Verb to ( Be ) يكون
يستخدم هذا الفعل بتصريفات مختلفة مع المفرد و الجمع كالتالي
أولا في المضارع البسيط :- يتكون من ( am -is –are ) تستخدم is )) مع المفرد و are ) ) مع الجمع
- ( I )am = I'm أنا أكون - (He –She – It ) is -( They – We – You ) are
- I'm a teacher. – They are our new friends.
- He is my friend. - We are helping mother.
ثانياً :-في الماضي البسيط
يتكون في الماضي البسيط من was / were تستخدم was مع المفرد و تستخدم were مع الجمع
- Ali was twelve last year. - They were tired after the match yesterday.
- A year ago Salma was fat.
Questions with "to be"
Wh الأداة + be مصرف + الفاعل ---------------------?
- My name is Kareem - I was born in Sohag
What is your name? Where were you born?
Are \ Is /was /were + الفاعل ---------------------------------?
نجيب عليه ب Yes,)) أو ((No,
- Are your brothers fat? - Yes, they are. – No, they aren't.
- Were the boys reading last night? – Yes, they were. – No, they weren't.
Adjectives:الصفات
الصفات هي كلمات تستخدم لوصف الاسم و تأتي قبل الاسم الذي تصفه
A tall boy a fat girl a thin man happy girls
إذا أردنا استخدام الاسم قبل الصفة نستخدم verb to Be )) بعد الاسم و قبل الصفة
The boy is tall the girl is fat the girls are happy
Adverbsالظروف
الظروف أو الأحوال تستخدم لوصف الأفعال أو لبيان الطريقة التي يحدث بها الفعل ويأتي بعد الفعل ويتكون الظرف من الصفة بإضافة ly) ) للصفة
- Slow slowly - happy happily - quick quickly
- You must think quickly . - The teacher speaks loudly.

This is + مفرد هذا يكون
- This is my book. – This is an egg.
تستخدم في تعريف الأشخاص أو وصفهم
- This is my uncle. He is a teacher.
Enjoy يتمتع /Like يحب+ الفعل + ing
- He enjoys designing new clothes. I like reading history.
Want to + مصدر يريد ان
- I want to buy a new car.
Want + someone + to + مصدر
- I want Ali to help me.
'd like to + مصدر يحب ان
- I'd like to have some juice.
Look at ينظر إلى
- You must look at the camera.
Look after: يعتني ب
- Doctors look after ill people.
نلاحظ أن معنى (( (( look يتغير بتغير حروف الجر بعده
Have got / Has got لديه / عنده
تستخدم has got مع المفرد و تستخدم have got مع الجمع
- Ali have got two uncles. – They have got a nice house.
Some jobs:
Job Place of work What he\ she does
Nurse
Teacher
Scientist
Sales assistant
Farmer
Doctor
Hotel manager
T V reporter
Mechanic Clinic \ hospital
School
Science lab
Shop
Field\ farm
Hospital \ clinic
Hotel
Television
Garage Helps doctors
Teaches students
Finds new medicines
Sells things
Grows plants
Examines ill people
Looks after tourists
Talks to the audience
Fixes engines
عند تعريف شخص نذكر الوظيفة و مكان العمل و نوع العمل
- This is my father. He is a hotel manager. He works in a hotel. He looks after tourists.
للسؤال عن الوظائف بالطريقة التالية
What's your job? What's your father's\mother's job?
I'm + الوظيفة He\She is + الوظيفة
Where do you work? Where does he\she work?
I work in + مكان العمل He\She works in + مكان العمل
What do you do? What does he\she do?
I + نوع العمل He\ she +نوع العمل

Language functions
للسؤال عن المعلومات نستخدم
Can I ask you some questions? هل يمكن أن أسالك بعض الأسئلة
و الإجابة عليه ب Yes, of course
Where are you from? للسؤال عن البلد
نجيب عليها ب البلد + I'm from
What is your nationality? ما هي جنسيتك؟
I'm + الجنسية
What is your telephone number?
It's --------------------

The present continuous tense
زمن المضارع المستمر
Am \ is \ are + الفعل + ing
يستخدم المضارع المستمر مع الكلمات التالية
-Now الان - Look! انظر - Listen! اسمع
- At the moment في هذه اللحظة - at present في الحاضر - Tonight هذه الليلة
- Look! The boy is running after cars.
- Listen! They are singing a beautiful song.
يستخدم للتعبير عن الاحداث المخطط لها للحدوث في المستقبل
- We are traveling to Cairo next Friday.
- I'm joining the university next year.
للسؤال عن الشيء الذي يفعله الشخص ألان نستخدم
What are you doing? ماذا تفعل؟
للإجابة على هذا السؤال نستخدم المضارع المستمر
1- What are you doing? - I'm watching T V.
2-What is Dina doing? - She is washing clothes.
النفي: عند نفي المضارع المستمر نضع ( not بعد ( am \ is \are و قبل الفعل
- I'm doing my homework. – I'm not doing my homework.
الاستفهام:-
Is \ Are \ + الفاعل + الفعل + ing + باقي الجملة ?
و الإجابة تكون ب نعم Yes, أو لا No,
Yes, + الفاعل + is \ are. – No, الفاعل + isn't \ aren't.
- Is Nabil reading a book? - Yes, he is. – No, he isn't.
ثانيا السؤال بأداة الاستفهام :-
(What-Where-When-Why) + is\ are + الفعل + ing?
- What is Ahmed doing? - He is reading.

The present simple tense زمن المضارع البسيط
يستخدم المضارع البسيط للتعبير عن الحقائق الثابتة التي لا تتغير
1- يضاف للفعل s \ es إذا كان الفاعل مفرد أو احد ضمائر المفردHe She \It
المفرد \ He \She \It + الفعل + ( s\ es )
- Sara likes fish. – She likes fish.
النفي :
المصدر + Doesn't + الفاعل
- Samir walks to school. – Samir doesn't walk to school.
الاستفهام :- أ- السؤال بمعنى هل
Does + الفاعل + المصدر ------------?
ونجيب عليه ب
- Yes, (he – she – it ) does نعم - No, (he – she – it ) doesn't. لا
- Does Hany like music? - Yes, he does. – No, he doesn't.
ب- السؤال بأداة الاستفهام : نضع الأداة ثم does ثم الفاعل ثم الفعل
( What – Where- When ) does + الفاعل + المصدر ?
و عند الإجابة نحذف أداة الاستفهام و does و نضع s \ es للفعل
- What does Samir eat ? - He eats fish.
2- إذا كان الفاعل جمع ( They – We – You ) نستخدم الفعل في المصدر أو بدون إضافات
الجمع ( They – We –I- You ) + الفعل في المصدر أو بدون إضافات
- The boys live in Aswan. – They live in Aswan.
النفي : عند نفي جملة في المضارع البسيط الفاعل جمع والفعل في المصدر نستخدم don't قبل الفعل
- They live in Sohag. – They don't live in Sohag.
السؤال : أ- السؤال بمعنى هل يبدأ ب do ثم الفاعل ثم الفعل
Do + الفاعل + الفعل ?
Yes, they\we \ you do. نعم - No, they \ we \ you don't. لا
-Do the boys live in Sohag? Yes, they do. No, they don't.
تتحول you في السؤال إلى I في الإجابة
-Do you visit the zoo? Yes, I do. No, I don't.
هناك بعض الكلمات التي تستخدم مع المضارع البسيط
- sometimes أحيانا - often غالبا - usually عادة- alwaysدائما - every (day – week) كل- never ابداً
Ahmed sometimes gets up early.
ملاحظة
من المعروف ان never تعبر عن النفي لذلك اذا استخدمناها في جملة الفاعل فيها مفرد لا نحذف s/es من الفعل و لاحظ الفرق التالي
- Ali doesn't get up early. (never) - Ali never gets up early.
تستخدم always بدلاً من every time لتعطي نفس المعنى
- The girl washes the dishes every time. ( always ) - The girl always washes the dishes.

The past simple tense:-الماضي البسيط
*يتكون الماضي البسيط من :ـ
ـ1ـ الفعل المنتظم بإضافة “d “ أو "ed " للمصدر أو التصريف الأول للفعل
- Play played - wash washed
ـ2ـالتصريف الثاني للفعل الغير منتظم أو الشاذ مثل
- Go went - buy bought
*يستخدم الماضي البسيط عندما نتحدث عن الإحداث التي حدثت في الماضي و انتهت و مع كلمات تدل علي الماضي مثل
Yesterday last ago once in the past
- Lat year we bought a new car. - In the past people traveled on camels.
النفي :-
عند نفي الماضي البسيط نستخدم didn't قبل الفعل و العودة بالفعل المصدر او التصريف الأول أو حذف d – ed من الفعل المنتظم
- Last week he watched this film. – Last week he didn't watch this film.
الاستفهام :- أولا السؤال بمعنى هل يبدأ ب Did ثم الفاعل ثم الفعل
Did + الفاعل + الفعل في المصدر + باقي الجملة ?
نجيب عليه ب نعم Yes أو لا No
Yes, الفاعل + did . No, الفاعل + didn't .
- Did you watch TV yesterday? - Yes, I did . – No, I didn't.
اذا اردنا اجابة كاملة نستخدم الجملة املة بعد Yes او No
- Did you help you mother last night? Yes, I helped my mother last night.
No, I didn't help my mother last night.
اذا كانت في الجملة was \ were نستخدمها هي في السؤال كفعل مساعد قبل الفاعل
Was Ali in prep two last year? - Yes, he was. - No, he wasn't.
Were the boys at the cinema last Friday? - Yes, they were. - No, they weren't.
ثانيا السؤال بأداة استفهام
( What – Where- When- Why – Who) + did + الفاعل + الفعل في المصدر ?
- What did you eat last night? - I had rice and bread.
نلاحظ أننا في الإجابة نحذف did و الأداة و نضع الفعل في الماضي البسيط
- Where did you go? - I went to the zoo.

The past continuous tense زمن الماضي المستمر
يستخدم الماضي المستمر في التعبير عن الأحداث التي كانت مستمرة في وقت معين في الماضي
يتكون الماضي المستمر من
Was \ were + الفعل + ing
تستخدم was مع المفرد و were مع الجمع
- ( I – He – She – It ) was + الفعل + ing . - ( They – We – You ) were + الفعل + ing.
- At seven in the morning I was sleeping.
– They were revising for a test in the evening last Monday.
يستخدم الماضي المستمر عندما تحدث عن فعل كان مستمر في الماضي و قطعه فعل آخر في الماضي البسيط و في هذه الحالة نضع when بمعنى عندما قبل الماضي البسيط
- When Ahmed arrived, I was reading a letter.
النفي : - عند نفي الماضي المستمر نضع not بعد was \ were
Was not\were not + الفعل + ing
- Ahmed was not wearing a jacket yesterday morning.
- The boys were not sleeping at ten last night.
السؤال : أ- السؤال بمعنى هل يبدأ ب was \ were ثم الفاعل ثم الفعل
Was \ were + الفاعل + الفعل + ing ?
نجيب عليه ب
- Yes, الفاعل was \ were . نعم - No, الفاعل wasn't \ weren't.
- Was Samir wearing a shirt? - Yes, he was. – No, he wasn't.
ب- للسؤال بأداة استفهام نبدأ بأداة الاستفهام ثم was \ were ثم الفاعل ثم الفعل
(What – Where – When -------) was \ were + الفعل + ing ?
- What was Ali wearing ? - He was wearing a jumper.
- What were they doing? - They were playing football.
يستخدم الماضي المستمر عندما تحدث عن فعل كان مستمر في الماضي و قطعه فعل آخر في الماضي البسيط و في هذه الحالة نستخدم
When عندما while بينما
تستخدم هاتين الكلمتين في الربط بين جملتين أحداهما في الماضي البسيط و الأخرى في الماضي المستمر
When + ماضي بسيط + ماضي مستمر \- ماضي مستمر + when + ماضي بسيط
- When the telephone rang, I was reading a book.
- I was reading a book when the telephone rang.
While + ماضي مستمر + ماضي بسيط \ - ماضي بسيط + while + ماضي مستمر
(As \Just as) (As\ Just as)
- While I was reading a book, the telephone rang.
- The telephone rang while I was reading a book.

The present perfect tense
زمن المضارع التام
المضارع التام زمن يستخدم للتعبير عن حدث أو فعل تم في الماضي و له أثرأونتيجة في الحاضر
التكوين :- المضارع التام يتكون كالتالي :-
have \has + التصريف الثالث للفعل
- تستخدم ( has ) مع الفاعل المفرد أو ضمائر الفاعل المفرد (he- she – it ) .
-Zienab has washed the dishes. - Nabil has finished his homework.
He – She- It (المفرد) +has + التصريف الثالث للفعل
- تستخدم have)) مع الفاعل الجمع أو ضمائر الفاعل الجمع ( they –we-you I-).
-I have done my homework. – We have studied our lessons.
I – They – We – You (الجمع) + have +التصريف الثالث للفعل
نلاحظ أن I تعامل معاملة الجمع
* ا لنفي :-
has not (hasn’t ) & have not ( haven’t) + التصريف الثالث للفعل .
- I haven’t done my homework. He hasn’t cleaned the room.
الاستفهام :-
أ – السؤال بمعنى( هل( يبدأ السؤال بمعنى هل بالفعل المساعد وهو has للمفرد وhave للجمع ثم نضع ضمير الفاعل المناسب للفاعل الموجود في الجملة ثم التصريف الثالث للفعل
Have & Has + الفاعل + التصريف الثالث للفعل -------?

- للرد على هذا السؤال نستخدم - نعم .has –+ have الفاعل Yes,
No,الفاعل + hasn’t –haven’t . – لا

- Has Samer washed the car ? - Yes, he has . – No, he hasn’t .
ب- السؤال بأداة الاستفهام
أداة الاستفهام + has – have+الفاعل + التصريف الثالث للفعل ------?
- What have you eaten for lunch? -I have eaten cheese and bread for lunch.
الكلمات الدالة على المضارع التام
- Just توا - already بالفعل - never أبدا - yet حتى ألان - since منذ
- for لمدة – ever أبدا - recently حديثاً \ مؤخراً = lately

- (yet) حتى الآن تستخدم في السؤال و النفي و توضع في نهاية الكلام
- You haven’t eaten your breakfast yet . Have you eaten your breakfast yet?
- ( ever) أبدا في السؤال
- Have you ever seen the pyramids ?
- (since ) منذ - يوضع بعدها تاريخ أو بداية الحدث
-since ( yesterday – last " week, month " – ten o'clock – the morning – 1999
- He has been at school since September . They have lived in Cairo since 1992.
- She has worked hard since Monday.

- (for) لمدة - يوضع بعدها المدة الزمنية التي مرت منذ انتهاء الفعل
- For ( ten hours – a week – a long time – ages )
- They have played football for three hours .

الفرق بين المضارع التام و الماضي البسيط
في الماضي البسيط نحدد المعد الذي حدث فيه الفعل
They went to the farm yesterday. He milked the cow an hour a go.
أما في المضارع التام فإننا لا نحدد الموعد الذي حدث فيه الفعل
They have grown wheat. She has collected the eggs.
-( Last الماضي \ السابق \ آخر مرة (
تستخدم هذه الكلمة مع الماضي البسيط
- Soha last went to the farm last Monday. - They bought a farm last Friday.
يمكن أن نعبر عن ذلك باستخدام the last time آخر مرة
The last time Soha went to the farm was last Monday.
يمكن أن نعبر عن ذلك باستخدام المضارع التام مع (since ) و يكون المضارع التام منفي قبلها و بعدها ماضي بسيط

مضارع تام منفي + since ماضي بسيط
Soha hasn’t eaten meat since she was ten.
I haven’t seen Ali since he finished school.
1- I last saw him when he was a child. ( since)
-----------------------------------------------------------------------------.
2- They last washed the car when they were in Cairo. (since)
------------------------------------------------------------------------------.
يمكن ان نضع for بدلا من ago في الماضي البسيط و لكن نحول الجملة إلى مضارع تام
- The last time she met a farmer was a week a go. (for)
She hasn’t met a farmer for a week.
بمكن استخدام a short timeبدلا من just و نحول الجملة الي الماضي البسيط و العكس
- She has just cooked our lunch. ( ago ) - She cooked our food a short time ago.
The future simple tense زمن المستقبل البسيط
يستخدم للتعبير عن الأفعال التي سوف حدث في المستقبل
Shall / Will + infinitive مصدر
- Ali will go to the market next Friday. - I shall make you some tea.
تستخدم shall مع I \ we
يستخدم المستقبل مع كلمات مثل
Next soon tomorrow In the future in a few minutes
- Next year I will be in prep three.
النفي
Will not = won't + المصدر
- Salma will cook food. - Salma won't cook the food.
- They will be happy. - They won't be happy.
تستخدم will لعمل العرض أو لعرض القيام بشيء
- You are so tired. I will help you with the house work.
تستخدم لطلب المساعدة وتكون في صيغة الاستفهام
- Will you make me some tea, please?
للرد نستخدم
certainly بالتأكيد /with pleasure بكل سرور / of course بالطبع
للتعبير عن القدرة في المستقبل
Will be able to + مصدر
- Next week we will be able to buy a new house.
- In the future they will be able to work and get money.
تستخدم للتعبير عن التوقع في المستقبل
will \ may \ might + مصدر
- He will be an astronaut. - They may win the match tomorrow.
- She will have two children and live in Cairo.
للتعبير عن الرأي في المستقبل نستخدم
I think + الفاعل + will + مصدر
- I think Ali will be a doctor in the future.
- I think Habeebah will have a car after seven years.
I think + الفاعل + probably will be able to + inf مصدر
- I think people will probably be able to live on the moon.
- I think we will be able to drive electric cars to work.
I think we will be able to + مصدر
- I think we will be able to travel in rockets.
- I think we will be able to live under the sea.
للسؤال عن الرأي في المستقبل
Do you think we will be able to + مصدر?
للرد نستخدم
Yes, I think so. Yes probably No, I don't think so. I don't know.
- Do you think we will be able to live under the sea? - Yes, I think so.

The present perfect continuous tense
زمن المضارع التام المستمر
يستخدم للتعبير عن الفعل الذي حدث في الماضي و مازال اثره موجود في الحاضركذلك مع الفعل الذي بدأ في الماضي و يمكن ان يستمر في الحاضرو كذلك احتمال استمراره في المستقبل
Formation التكوين
الفاعل + have \ has + been + (v + ing)
Hesham has been answering e-mails in his office this morning.
I have been writing letters all this morning.
و غالباً ما يستخدم المضارع التام المستمر مع الافعال التي تدل على الاستمرار او التي تستغرق وقتاً في حدوثها مثل
Live rain wait study run run ask
Sleep work stand sit stay read answer
Teach write lie play do collect
الكلمات الدالة عليه
Since منذ for لمدة this morning هذا الصباح all day طوال اليوم
يستخدم بعد since تاريخ او بداية الحدث و بعد for مدة زمنية
She has been working since morning. - Nawal has been testing blood for six hours.
يستخدم بعد since جملة في الماضي البسيط
He has been studying since he got up.
يمكن استخدام since بدلاً من for او العكس مع اتمام التغيرات الازمة
Amin has been living in Cairo since 2000. - Amin has been living in Cairo for 7 years.
الاستفهام
للسؤال عن الفعل في المضارع التام المستمر نستخدم
What have you been doing?
What have you been doing? - I have been watering the flowers.
What has Nabil been doing? - He has been studying.
للسؤال عن المدة الزمنية التي يستغرقها الفعل نستخدم
How long ?كم المدة؟
الاجابة تكون باستخدام since او for
How long have you been reading? - I have been reading for two hours.
How long has Nada been cooking? - She has been cooking since morning
السؤال بمعنى هل
Have \ Has + الفاعل + been + (v + ing) ---?
Have you been painting the wall? Yes, I have. No, I haven't.
Has Kareem been writing a letter? Yes, he has. No, he hasn't.
النفي
الفاعل + haven't \ hasn't been + (v + ing).
Nabila has been sweeping the floor for 2 hours.
Nabila hasn't been sweeping the floor for 2 hours.
يمكن استخدام المضارع التام المستمر لتكوين استنتاجات من دلائل معينة
You look tired. I think you have been working all day.
Ali thinks that his friends have been playing football at the park.

Advice النصيحة *
* Should /Shouldn't يجب / لا يجب + "inf "
- You shouldn't waste your time.
- They should eat useful food.
السؤال عنها ب
What should I do -------? ماذا يجب ان افعل؟

A : What should I do to get up early?
B : You should go to bed early.
* The best thing to do is to ------------------------. . أفضل شيء للقيام به هو--------
- The best thing to do when you are lost is to go to the police.
السؤال عنها ب
What is the best thing to do when you --------?
ماذا افضل شيء تفعله عندما -------------؟
A: What is the best thing to do when you are late outside?
B: The best thing to do when you are lost is to take a taxi.

Relative clausesضمائر الوصل

Who / Which / Where
Who الذي
تستخدم للحديث عن العاقل أو في وصف الفاعل العاقل يأتي قبلها عاقل
- Soha is the girl who will have a birthday party tomorrow.

Which الذي / التي
تستخدم لوصف الغير عاقل / يوضع قبلها غير عاقل
- The knife is the tool which is used to cut things.
Where حيث
تستخدم في وصف المكان / يأتي قبلها اسم مكان
- Amin is going to travel to Cairo where his uncle lives.

الأدوات و استخدامها ووصفها

عند الحديث عن الأدوات نذكر الأداة و المادة المصنوعة منها و استخدامها ووصفها
" be " Made of مصنوع من
تستخدم مع المواد الخام التي لا تتغير
- Doors are made of wood. - Pens are made of plastic.
" be " made from مصنوع من
تستخدم مع المواد الخام التي تتغير بعد الصناعة
- Cheese is made from milk. - Petrol is made from oil.
للسؤال عن المادة المصنوع منها الشيء
What is it made of? * It is made of + اسم المادة المصنوع منها الشيء
- What is the needle made of? - It is made of metal.
للسؤال عن شكل الأداة
What is it like? - It is + الوصف
- What is the knife like? - It has got wooden handle with sharp blade.
- What are the scissors like? - They have got handles and two metal blades.
للسؤال عن وظيفة الأداة
What is it for?/ what is it used to/for? - It is used to + مصدر / for + "v + ing "
- What is the knife used for? - It is used for cutting food.
- What are the nails used to? - They are used to fix pieces of wood together.
Tool Made of Look like Used to \ for
Nails Metal Small, thin with sharp end Fixing pieces of wood together
Knives Metal \ wood Wooden handles with sharp blades Cutting food
Pliers Hard metal Got handles and metal ends Holding or cutting metal
Scissors Metal \ plastic Got handles and two metal blades Cutting paper and clothes
Needles Metal Small, thin, got sharp end and a hole through the other end Sewing
Table Wood \ plastic Square, got four legs and a top Putting things on.

A lot of كثير من
تستخدم قبل المعدود و الغير معدود
- There are a lot of boys in the class. - He has got a lot of money.
Many عدد كبير من
تستخدم قبل المعدود فقط
- There are many boys in the class. - Look! The boy is carrying many books.
Much كمية كبيرة من
تستخدم قبل الغير معدود فقط
- There is much water in the bottle. - There isn't much food in the fridge.
There is / are + الاسم + verb + ing يوجد --------يفعل --------
تستخدم ( is ) مع المفرد و ( are ) مع الجمع
- There is a lorry taking a lion to the zoo.
- There are some people watching the match.
تعبر هذه الحالة عن الاستمرارية في الفعل في المضارع أي أن الفاعل يقوم بالفعل ألان
There was /were + الاسم + verb + ing كان يوجد --------- يفعل -----------
تستخدم ( was ) مع المفرد و ( were ) مع الجمع
- There was a lorry taking a lion to the zoo yesterday morning.
- There were some people watching the match last night.
تستخدم هذه الحالة عن الاستمرارية للفعل في الماضي

السؤال
Is \ Are there -------? Was \Were there --------?
الإجابة تكون ب Yes أو No
- Is there a boy running in the street? - Yes, there is. - No, there isn't.
- Was there a man carrying a bag? - Yes,-------------. - No,---------------.
Why : لماذا أداة استفهام للسؤال عن السبب
و نجيب عليها بطريقتين
to + المصدر Because + فاعل + فعل -----------.
* Why do you go to school? - I go to school to learn.- I go to school because I want to learn.
Answer \ reply to يرد على يجيب \
يستخدم بعد reply) ) حرف جر (( to أما answer ) ) فلا يوضع بعدها حرف جر
Nadia cant answer the phone because she is busy.
You haven't replied to my question yet.
Kill --------with يقتل ب
- The farmer killed the hen with the knife.
Sell--------- for (price السعر ) يبيع شيء بمبلغ
- The farmer sold the golden egg for 1000 pounds.
Decide to + المصدر يقرر أن
- The farmer decided to kill the chickens.
Get to = arrive at \ in يصل إلى
- I'm going to speak to Dad after I get home.
- I'm going to speak to dad after I arrive home.
go + v + ing . يذهب لعمل شيء
- They are going to go shopping.

السؤال الذيل Question tag

السؤال المذيل هو سؤال قصير يوضع في نهاية الجملة الخبرية بمعنى أليس كذلك ويتكون كالأتي :-
1-إذا وجد في الجملة أي فعل من الأفعال المساعدة نستخدم نفس الفعل لتكوين السؤال وبعده نضع ضمير يعود على الفاعل الموجود في الجملة والأفعال المساعدة مثل
(is –are-was-were-have-has-can-could-will-would-should-had……….. )
إذا كانت الجملة مثبتة يكون السؤال منفي كما يلي :-
- The car is fast , isn’t it ? - The boys are happy , aren’t they?
*إذا كانت الجملة منفية يكون السؤال مثبت :-
- They weren’t sad , were they ? - Mona will not cook food , will they ?
2- إذا لم يكن في الجملة أي فعل مساعد وكانت الجملة مضارع بسيط يكون السؤال المذيل في حالتين :-
أ – إذا كان الفاعل مفرد والفعل مضافا له ( s- es) وكانت الجملة مثبتة نستخدمdoesn't)) ونضع ضمير الفاعل المفرد
- Ahmed eats fish ,doesn’t he ? - Soha cooks lunch , doesn’t she ?
وإذا كانت الجملة منفية نستخدم (does ) ثم ضمير الفاعل
- Ahmed doesn’t eat fish , does he ? - Soha doesn’t cook lunch , does she ?
ب – اذا كان الفاعل جمع نستخدم( don’t) ثم ضمير الفاعل اذا كانت الجملة مثبتة
- The hens eat rice , don’t they? - Ali and Sameer play football , don’t they?
وإذا كانت الجملة منفية نستخدم ( do ) ثم ضمير الفاعل الجمع
- The hens don’t eat fish, do they? - Ali and Samir don’t play football, do they?
جـ :-اذا كانت الجملة في الماضي البسيط أو الفعل في التصريف الثاني والجملة منفية نستخدم (did) ثم ضمير الفاعل
Ahmed didn’t watch the film, did he? - The girls didn’t sweep the floor, did they?
واذا كانت الجملة مثبتة نستخدم ( didn’t) ثم ضمير الفاعل .
- Ahmed watched the film, didn’t he? - They swept the floor, didn't they?

Linking words of time
أدوات الربط الزمنية

When عندما as soon as بمجرد أن after بعد before قبل

تستخدم هذه الأدوات في ربط جملتين و تكون الجملة التي بعدها في المضارع البسيط و الأخرى في المستقبل
- When Ahmed comes, I'm going to take his photo.
- As soon as Ali gets up, we are going to go to the zoo.
- After Salma watches TV, she is going to sleep.
- She is going to cook before she goes to work.
As soon as / When / after / before + مضارع بسيط + will / be going to + المصدر

be going to \ will + مصدر + as soon as / when / after / before + مضارع بسيط

*Punctuation
تستخدم الفاصلة ( , ) في القوائم لإضافة أكثر من شيئين و هي توضع قبل كل اسم ماعدا الأخير
- Sailors, soldiers and the family walked behind the king's body.
- I like milk, tea, fish, rice and meat.
تستخدم أيضا لإضافة معلومة في جملة
- Khufu , who was an important king, was buried in the Great Pyramid.
تستخدم لتقسيم الجملة لجزئين مع الروابط
- When the old king died, a new king was chosen.

للتعبير عن تفضيل شيء نستخدم
I'd like to أحب أن / I'd prefer toأفضل أن /I want to أريد أن + inf. مصدر
- I'd like to write to people who are 11 years old.
- I'd prefer to eat fish. - I want to buy a new car.
للسؤال عن التفضيل نستخدم
What would you like / prefer to do? What do you want to do?
1-Amin : What would you like to eat? Ashraf : I would like to eat fish and rice.
2-Salim : What do you want to read? Soha : I want to read a history book.

هناك بعض الأفعال و الصفات التي يأتي بعدها الفعل مضافاً له ing
Like /Bad at / Interested in / don't mind / Good at /
Prefer / hate / Look forward to / dislike / Enjoy
- I'm interested in playing football. - Nabil hates cooking food.
- My father enjoys watching TV. - I don't mind having tea.
- We dislike getting up early. - Kazem is good at speaking English.
- I prefer playing tennis to watching TV - Monir is bad at reading.
Want to + مصدر
- I want to study my lessons.
Want + مفعول + to مصدر = want someone to do something

- The teacher wants me to do my homework.
- I want you to buy a pen for me.
- Mother wants Olla to wash the dishes.
النفي :-
Doesn't \ don't want to + مصدر
- Ali wants to sleep. - Ali doesn't want to sleep.
- They want to watch the match. - They don't want to watch the match.

Describing people وصف الناس

لوصف أي شخص نستخدم الصفات التي تميز شخصيته عن الغير مثل
Kind friendly funny quiet lazy
Greedy noisy polite good active
- Kareem is kind, polite, friendly, quiet and hard-working.
- Nabil is greedy, bad, noisy and lazy.
للسؤال عن نوع الشخصية نستخدم
What kind of person are you?
Ahmed : What kind of person is Nabil? Soha : He is greedy, lazy and noisy.



Sensesالحواس
لكل حاسة من الحواس وظيفة للقيام بها كالتالي
- We see with our eyes. We smell with our nose.
- We taste with our tongue. We hear with our ears.
- We feel with our fingers.
للسؤال عنها نستخدم
How can we -----?
- How can we see? - We can see with our eyes.
- How can we feel? - We can feel with our fingers.
Feels ملمس \ Tastesطعم \ Sounds يبدو + adjective الصفة
- The clothes feel smooth. The food tastes delicious.
- The work sounds tiring.
يمكن استخدام have و لكن يتحول الفعل إلى اسم
- The food has a delicious taste. The clothes have a smooth feel.
- The flower has a nice smell.
للسؤال عن مذاق شيء ما نستخدم
What does it taste like? ما مذاق ------؟
- What does the rice taste like? - It tastes salty.
- What does the fish taste like? - It tastes delicious.
للسؤال عن ملمس شيء نستخدم
What does this feel like?ما ملمس ------؟
- What does the knife feel like? - It feels sharp.
- What does the plant feel like? - It feels rough.
للسؤال عن الرأي في شيء
What does it sound like? كيف يبدو -----؟
- What does the traffic sound like? - It sounds horrible.
- What does the film sound like? - It sounds boring.

The passiveالمبني للمجهول
المبني للمجهول في المضارع البسيط
+ المفعول am \ is \ are + p.p by + الفاعل
- We help mother. - Mother is helped by us.
- She washes the dishes. - The dishes are washed by her.
By + (v +ing )بواسطة
- He got high marks by studying hard.
للسؤال عنها نستخدم
How كيف
- How do you win at football? - By scoring the most goals.
- How do you get to school early? - By getting up early.
Although بالرغم من
تستخدم للربط بين جملتين
- Although he got up early, he went to school late.
- We decided to go out for a walk although it was raining.
Always + مصدر
تستخدم لاعطاء تعليمات مثبتة
- Always get up early. - Always cross the road carefully.
Never + مصدر
تستخدم لاعطاء تعليمات منفية
- Never eat too many sweets. - Never go to school late.
و تستخدم ايضاً في اعطاء النصيحة
Don't + مصدر
- Don't talk when teachers are talking. - Don't watch too much TV
Should + مصدر
- You should study hard. - They should listen carefully to the teachers.

Shouldn't + مصدر
- You shouldn't watch too much TV. - You shouldn't stay late at night.
Might + مصدر
تستخدم عن امكانية حدوث شيء في المستقبل و يكون الاحتمال ضعيف
- Salma might go to the paper shop. - Nadia might become a doctor.

The first conditional with " If "
قاعدة الشرط الاولى

أسلوب الشرط يتكون من أداة الشرط وفعل الشرط و جواب الشرط والأداة التي تستخدم في الشرط هي If ) ) بمعنى( إذا - أو لو ) ويبدأ أسلوب الشرط بالأداة ثم الفعل ثم جواب الشرط
- If you put a piece of brick in water, it will sink.

If + مضارع بسيط, + will + مصدر

يمكن ان نضع if في وسط الكلام
- You will catch the bus if you get up early.
نستخدم will عندما نكون متأكدين من أن الفعل سوف يحدث في المستقبل
- Wood will float if you put it in water.
تستخدم will في التهديد
- If you don't do your homework, I will be angry with you.
تستخدم will في اعطاء الوعود
- If you lend me your book, I will give it back to you next week.
تستخدم will في التنبؤ
- If he studies hard, he will succeed.
ملحوظة :-
يمكن استخدام might بدلاً من will و ذلك في حالة الاحتمالات الضعيفة الحدوث
- If you don't put shopping in a safe place, the children might fall over it.
اذا كان الكلام يعبر عن حقائق علمية نستخدم الجملتين في المضارع البسيط

- If you boil some water, it turns into steam. - If you cool the steam, it turns into water.
السؤال عن الذي يمكن ان يحدث في المستقبل
What will happen if -----------------?

- What will happen if you eat a lot of sweets? - If I eat a lot of sweets I will be ill.
السؤال بمعنى هل يبدأ ب جواب الشرط
- Will the boy be ill if he eats a lot of sweets? - Yes, he will. No, he won't

Countable and uncountable nouns
المعدود و الغير معدود

الاسم المعدود هو الذي يعد و يوضع في الجمع و المفرد
pen pens book books
الاسم الغير معدود هو الذي لا نستطيع ان نعده و يعامل معاملة المفرد
water sugar juice rice
Too many عدد كبير
تستخدم مع المعدود الجمع
- I have got too many friends.
Too much كمية كبيرة
تستخدم مع الغير معدود ( يعامل معاملة المفرد )
- There is too much sugar in my tea.
A few قليل للعدد
تستخدم مع المعدود الجمع
- You should eat a few sweets.
A little قليل للكمية
تستخدم مع الغير معدود
- She drank a little juice.
A fewer اقل للعدد
تستخدم مع المعدود في المقارنة بين اثنين
- Nabil has got fewer friends than Kareem.
Less اقل للغير معدود
تستخدم مه الغير معدود في المقارنة بين اثنين
- She ate less rice than her friend.

More اكثر للكمية و العدد
تستخدم مع المعدود و غيرالمعدود
- Hesham works more hours than Nadia. - Dalia ate more chocolate than Habeeba.
How many? كم عدد
- How many persons are there in your family? - There are seven persons in my family.
How much? كم الكمية
- How much water did you drink? - I drank much water.
معدود غير معدود
More عدد أكبر
Manyعدد كبير
Too manyعدد كبير جداً
How manyكم عدد
A fewعدد قليل
Fewerعدد اقل Moreكمية اكبر
Muchكمية كبيرة
Too much كمية كبيرة جداً
How much كم الكمية
A littleكمية قليلة
Less كمية اقل

Giving advice اعطاء النصيحة
Should \ shouldn't + مصدر Had " 'd " better + مصدر

- You should do some exercises to be healthy. - You'd better get up early.
التعبير عن الرأي
للتعبير عن الرأي نستخدم احد التعبيرات التالية
I think انا اعتقد \ I don't think انا لا اعتقد In my opinion في رأيي

- I think the film is boring. I don't think she is helpful.
- In my opinion Hesham isn't greedy.
للسؤال عن الرأي نستخدم
What do you think about ----------?

- What do you think about Nabil? - I think he is very funny.
- What do you think about the match? - In my opinion it was interesting.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف على
admin

admin
أشرف على


ذكر
عدد المساهمات : 27639
نقاط : 60776
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

شرح رائع لكل قواعد اللغة الانجليزية +كل كلمات الوحدات الصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسى الأول Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح رائع لكل قواعد اللغة الانجليزية +كل كلمات الوحدات الصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسى الأول   شرح رائع لكل قواعد اللغة الانجليزية +كل كلمات الوحدات الصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسى الأول Emptyالسبت 16 أغسطس 2014 - 2:51

شوكً على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
أ عصام زكريا
عضو برونزى
عضو برونزى
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 134
نقاط : 155
تاريخ التسجيل : 04/10/2013
العمر : 43

شرح رائع لكل قواعد اللغة الانجليزية +كل كلمات الوحدات الصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسى الأول Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح رائع لكل قواعد اللغة الانجليزية +كل كلمات الوحدات الصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسى الأول   شرح رائع لكل قواعد اللغة الانجليزية +كل كلمات الوحدات الصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسى الأول Emptyالإثنين 15 سبتمبر 2014 - 7:28

رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع
شوك على المجهود الكبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح رائع لكل قواعد اللغة الانجليزية +كل كلمات الوحدات الصف الثانى الإعدادى الفصل الدراسى الأول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل اقوى مذكرة قواعد اللغة الانجليزية الصف الثانى الثانوى الفصل الدراسى الأول
» تحميل مذكرة ذا فرست فى اللغة الانجليزية الصف الأول الإعدادى الفصل الدراسى الثانى
» تحميل مراجعة المرشد فى اللغة الانجليزية الصف الأول الإعدادى الفصل الدراسى الثانى
» شرح رائع لنص نــحــن الكشـــــافة الصف الأول الإعدادى الفصل الدراسى الثانى
» شرح رائع لمنهج النحو الصف الأول الإعدادى الفصل الدراسى الثانى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: أرشيف المنتدى :: أرشيف المناهج الدراسية :: الثانى الإعدادى-
انتقل الى: