منتدى شنواى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمجلة شنواىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أسئلة متوقعة فى مادة الحاسب الآلى هذا العام مع اجابة نموذجية للصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أيمن فتيان
عضو ماسى
عضو ماسى
أيمن فتيان


عدد المساهمات : 319
نقاط : 883
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

أسئلة متوقعة فى مادة الحاسب الآلى هذا العام مع اجابة نموذجية للصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى Empty
مُساهمةموضوع: أسئلة متوقعة فى مادة الحاسب الآلى هذا العام مع اجابة نموذجية للصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى   أسئلة متوقعة فى مادة الحاسب الآلى هذا العام مع اجابة نموذجية للصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى Emptyالثلاثاء 1 مايو 2012 - 23:33

السـؤال الأول:

أكمـل مكـان النقـط بمـا تراه مناسـباً لكي يجعـل العبـارات صحيحـة:

أراد يوسـف حسـاب مسـاحة دائـرة ما، فقـام بكتـابـة البرنـامـج التـالي:
Const Pi As Single = 3.14
Dim R As Single
Dim Area As Double
R = 1000
Area = Pi * R * R
MsgBox (Area )

1- اسـتخدم يوسـف المتغـير العـددي R من نـوع ............ لوضـع بداخـله القيمـة ................
2- كما اسـتخدم أيضاً المخزن العددي الثابت ............ من النـوع Single لتخصيص له القيمة ............
3- كما تم اسـتخدام المتغـير العـددي .................. من النـوع .................. لوضـع
فيـه .................. وهـي تسـاوي تمامـاً Pi * R^2.
4- تم الإعـلان عـن المتغـير العـددي R باسـتخدام الكلمـة Dim ، كما تم الإعـلان عن المخزن
الثـابت Pi باسـتخدام الكلمـة ..................

إجـابـة السـؤال الأول :

1- Single ، 1000
2- Pi ، 3.14
3- Area ، Double ، Pi * R * R
4- Const

السـؤال الثـاني:

اخـتر الإجـابـة الصحيحة مما بين القوسـين لكل مما يأتي:
Dim , Const , String , Single ) )
1- أراد خـالـد كتابة كود برنامج لحسـاب مجمـوع درجـات طـالب في المـواد الدراسـية فقـام باسـتخدام متغـيرات عـدديـة من النـوع Single حـيث تـم الإعـلان عنهـا بالكلمـة ................
2- كما اسـتخدم أيضـاً متغـير مـن النـوع ................... لوضـع فيـه اسـم الطـالـب.
3- كما تم اسـتخدام متغـير مـن النـوع ................... لوضـع فيه مجمـوع درجات المواد الدراسـية.


إجـابـة السـؤال الثـاني :
1- Dim 2- String 3- Single

السـؤال الثالث:

اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين لكل مما يأتي:

1- المتغـير العـددي الذي يأخـذ قيـم عـدديـة صحيحـة من 0 إلى 255 يكون
مـن النـوع ( Byte – Integer – String ).
2- المتغـير من النـوع ( Boolean – Byte – Short ) يأخـذ القيمـة True أو False.
3- لتخزين قـيم عدديـة تحتوي على كسـور نستخدم متغيرات من النوع (Integer – Short – Single).
4- لتخـزين قـيم عـدديـة صحيحـة لا تحتـوي على كسـور نسـتخدم متغـيرات
من النـوع (Integer – Double – Single).
5- من قـواعـد تسـميـة المتغـيرات أو الثـوابـت في البرنامـج، يجـب أن
تبـدأ بـ ( رقـم - حـرف – أي رمـز ).
6- يمكـن اسـتخدام الكلمة ( Dim – Const – End ) للإعـلان عن أسـماء المتغـيرات في البرنامـج.
7- يمكـن اسـتخـدام الكلمة ( Sub – Const – Dim ) للإعـلان عن أسـماء الثـوابت في البرنامـج.
8- تُسـتخدم أوامـر ( Try/Catch -Dim/As - Const/As ) لاكتشـاف الأخطـاء التي تحـدث أثنـاء تشـغيـل البـرنـامـج والتعامـل معهـا.
9- بعـد تنفـيذ الصـيغـة الحسـابيـة 2 + 3 * 4 يكـون النـاتـج هو ( 14 – 20 – 9 ).
10- نـاتـج تنفـيذ الصـيغـة الحسـابيـة 1 + 3^2 هـو ( 10 – 16 – 9 ).
11- لتخـزين قـيم عـدديـة تحتوي على كسور، يمكن أن نستخدم أنواع المتغـيرات
الآتية عـدا النـوع (Integer – Double – Single).
12- لتخـزين اسـم طالب داخل متغير، نسـتخدم هذا المتغير من نوع (String – Boolean – Single).
13- الكلمات الآتيـة من أنـواع المتغيرات عـدا الكلمـة ( String – Single – Catch ).
14- الكلمات الآتيـة لا يمكن استخدامها كأسـماء لمتغيرات عـدا الكلمـة ( Const – Dim – Age ).
15- الكلمات الآتيـة يمكن استخدامها كأسـماء لمتغـيرات عـدا الكلمـة ( Total – As – Age ).
إجـابـة السـؤال الثالث :

1- Byte 2- Boolean 3- Single 4- Integer 5- حـرف
6- Dim 7- Const 8- Try/Catch 9- 14 10- 10
11- Integer 12- String 13- Catch 14- Age 15- As

السـؤال الرابع:

اخـتر للمجموعة ( أ ) ما يناسبها من المجموعة (ب):

( أ ) (ب)
1- الرمز < يسمي
2- الرمز <= يسمي
3- الرمز > يسمي
4- الرمز >= يسمي
5- الرمز <> يسمي
6- الرمز = يسمي (....) أكبر من أو يساوي.
(....) لا يساوي.
(....) أصغر من.
(....) يساوي.
(....) أصغر من أو يساوي.
(....) أكبر من.

إجـابـة السؤال الرابع:

4
5
1
6
2
3

السـؤال الخامس :

إذا كانت X, Y, J, K, Z متغيرات صحيحة قيمها كالتالي: X=8 , Y=2 , J=3 , K=4

اخـتر القيمة الصحيحة للمتغير Z بعد تنفيـذ الأوامـر التـاليـة:

If X > Y And J < K Then
Z = X - Y
Else
Z = J + K
End If

أ- 6 ب- 7 ج- 8

إجـابـة السـؤال الخامس : أ

السـؤال السادس: اقـرأ التعليمـات التـاليـة:

Dim Age , Mark , Total As Single
Age = 25.5
Mark = 90
If Age < 26 Then
Age = 16
Mark=100
End If
Total = Mark * 2
بعـد تنفيـذ هـذه التعليمـات، اختر الإجابة الصحيحة لكل مما يلي:

1- قيمـة المتغـير Age تسـاوي:
أ- 25.5 ب- 90 ج- 16

2- قيمـة المتغـير Markتسـاوي:
أ – 90 ب- 100 ج-25.5

3- قيمـة الشـرط Age < 26 هـي:
أ– 25.5 ب- True ج-False

4- قيمـة المتغـير Totalتسـاوي:
أ– 200 ب- 180 ج- 190

إجابة السؤال السادس :

1- ج 2- ب 3- ب 4- أ

السـؤال السابع:

اخـتر الإجـابـة الصحيحة مما بين القوسـين لكل مما يأتـي:

( RadioButton - CheckBox - GroupBox – Checked – Enabled - CheckedOn )

1- تحدد الخاصية .............. أنه تم اختيار الأداة CheckBox.
2- تحدد الخاصية .............. ما إذا كان المستخدم يستطيع التعامل مع الأداة.
3- تستخدم الأداة .............. لعرض البدائل على أن يقوم المستخدم باختيار بديل واحد فقط.
4- تستخدم الأداة .............. لعرض البدائل ويمكن للمستخدم اختيار أكثر من بديل.
5- يمكن استخدام الأداة .............. لتقسيم الأدوات إلى مجموعات.

إجـابـة السـؤال السابع :

1- Checked 2- Enabled 3- RadioButton 4- CheckBox 5- GroupBox


السـؤال الثامن:
اختر رقم التصميم المناسب من هذين الشـكلين: ............

إجـابـة السـؤال الثامن :

2
السـؤال التاسع:
اختر رقم التصميم المناسب من هذين الشـكلين: ...........

إجـابة السـؤال التاسع : 2

السـؤال العاشر:

اختر رقم التصميم المناسب من هذين الشـكلين: ..........
إجـابـة السـؤال العاشر : 2
السـؤال الحادي عشر:
اختر رقم التصميم المناسب من هذين الشـكلين: ...........
إجـابـة السـؤال الحادي عشر:
1

السـؤال الثاني عشر:
اختر رقم التصميم المناسب من هذين الشـكلين: ...........

إجـابـة السـؤال الثاني عشر:

1

السـؤال الثالث عشر:

اختر الإجابة الصحيحة مما يلي:

1- الأمر Do While ….Loop عندما يكون ناتج الشرط True:
أ- لا يتم تنفيذ أي أمر من أوامر التكرار.
ب- يتم تنفيذ أوامر التكرار.
ج- يتم تنفذ جزء من أوامر التكرار.


2- في الأمر الآتي Next..... For N =1 to 6 Step 2عدد مرات التكرار يساوي:
أ- 3
ب- 4
ج- 5


3- يمكن معرفة عدد عناصر الأداة ListBoxباسـتخدام:
أ- Counter
ب- Count
ج- SelectedItems


4- في الأمر Do While ….Loop يستمر تنفيذ أوامر التكرار طالما الشرط قيمته:
أ- True
ب- False
ج- Nothing


5- يمكن استخدام الطريقة RemoveAt (index) للأداة ListBox لحذف عنصر حسب:
أ- ترتيب العنصر.
ب- نوع العنصر.
ج- نص العنصر.


6- يمكن استخدام الطريقة Insert ( Index ,text ) للأداة ListBox لإضافة:
أ- عنصر في آخر الترتيب.
ب- عنصر عند ترتيب معين.
ج- عنصر في أول الترتيب.

إجـابـة السـؤال الثالث عشر :


1- ب 2- أ 3- ب 4- أ 5- أ
6- ب
السـؤال الرابع عشر:

أعـد ترتيب الأكواد التالية حسب المطلوب في كل برنامج:

أ - احسب مجموع الأعداد الفردية من 1 إلى 8 واظهر الناتج في مرربع رسالة:
(.....)Total = Total + i
(.....)MsgBox(Total)
(.....)Next
(.....)For i = 1 To 8 Step 2
(.....)Dim i, Total As Integer
ب- احسب مجموع الأعداد الفردية من 1 إلى 8 واظهر الناتج في مرربع رسالة:
(.....)Loop
(.....)Do While i <= 8
(.....)Dim i = 1, total As Integer
(.....)MsgBox(Total)
(.....)Total = Total + i
(.....)i = i + 2
ج- إظهر الأعداد الصحيحة من 1 إلى 10 في مربع رسالة:

(.....)Loop
(.....)Do While i <= 10
(.....)Dim i = 1
(.....)MsgBox(i)
(.....)i = i + 1

السـؤال الخامس عشر:

Dim Count, Sum As Integer
Count = 1
Sum = 0
Do While Count <= 10
Sum = Sum + Count
Count = Count + 3
Loop
MsgBox(Sum)

بعـد تنفيـذ هـذا الكـود تكـون القيمة النهـائيـة للمتغـير Sum هي:
أ‌- 12
ب‌- 22
ج- 35
إجـابـة السـؤال الخامس عشر (أوامر التكرار): ب


السـؤال السادس عشر:
اختر الإجابة الصحيحة من بين الاختيارات فيما يأتي:

1- الخاصيـة Interval للميقـاتـي Timer تحـدد معـدل وقـوع الحـدث بالوحـدة الزمنيـة:
أ- ثانيـة. ب- دقيقـة.
ج- مللى ثانيـة. د- سـاعـة.


2- إذا كانت قيمة الخاصية Interval للكائن Timer تساوي 3000 فإن مقدارها بالثواني هو:
أ- 3 ب- 30
ج- 3000 د- 300

3- التكوين ............... يستدعى التاريخ والوقت الخاصين بالنظام:
أ- CurrentTime ب- Time
ج- CurrentDate د- DateTime

4- تستـطيع ............... مع المتغـير من النوع Date.
أ- جمـع أيـام. ب- جمـع سـاعـات.
ج- طـرح أيـام. د- كل ما سـبق.

إجـابـة السـؤال السادس عشر (الميقاتي):

1- ج 2- أ 3- د 4- د

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسئلة متوقعة فى مادة الحاسب الآلى هذا العام مع اجابة نموذجية للصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة متوقعة فى مادة الحاسب الآلى للصف الثانى الإعدادى آخر العام مع اجابات نموذجية لبعض الأسئلة اختبر نفسك
» مذكرة الاوائل فى الحاسب الاولى للصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى
» شرح رائع لمادة الحاسب الآلى للصف الثالث الإعدادى فصل دراسى ثانى مع أسئلة متوقعة بوربوينت حمل الآن
» أسئلة متوقعة فى امتحان الحاسب الآلى 2012 آخر العام الصف الثالث الإعدادى
» مذكرة العبقرى لمادة الحاسب الآلى الصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى حمل الآن

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: أرشيف المنتدى :: أرشيف المناهج الدراسية :: الثالث الإعدادى-
انتقل الى: