منتدى شنواى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةمجلة شنواىأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عشرون قطعة نحوية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى روووعه

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin
أشرف على


ذكر
عدد المساهمات : 27639
نقاط : 60776
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

عشرون قطعة نحوية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى روووعه  Empty
مُساهمةموضوع: عشرون قطعة نحوية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى روووعه    عشرون قطعة نحوية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى روووعه  Emptyالإثنين 23 أبريل 2012 - 10:14

أولا ً:
" أخذت وزارة التربية والتعليم على عاتقها تطوير التعليم ، ليواكب العصر ، فأصبحت المناهج معظمها أكثر تطورا ً ، وقررت دراسة الحاسبات الآلية ، وربطت المدارس بمراكز المعلومات ، وأحدثت نهضة تشمل جميع جوانب المنظومة التعليمية واتسع نطاق تدريب المعلمين ، وصار المعلمون جميعهم موضع التقدير المادي والأدبي . وكم من فرص تعطي للموهوبين والمتفوقين ، أليس هذا واضحا ً؟ "
1 - أعرب ما تحته خط .
2 - استخرج ما يأتي :
أ ) فعلا ً مجردا ً , وبين نوعه . ب ) فعلا ً مزيدا ً بالألف .
جـ) فعلا ً مزيدا ً بالتضعيف . د ) فعلا ً مزيدا ً بالهمزة .
هـ) فعلا ً مزيدا ً بحرفين . و ) كم وبين نوعها ، وحولها للنوع الآخر.
3 - اشترك في المسابقة الثقافية (10) طلاب و(18) طالبة .
اكتب الأرقام في الجملة السابقة بحروف عربية صحيحة ، واضبط تمييزها بالشكل .
***************
ثانيا ً: " منذ أكثر من (10) أعوام ومصر تنادي بضرورة عقد مؤتمر دولي يتعامل مع ظاهرة الإرهاب الدولي إذ حذر الرئيس مبارك من عالمية ظاهرة الإرهاب ومخاطرها ، وتقول وجهة النظر المصرية إن هذه الظاهرة تهدد المجتمع الدولي بأسره ، لا تخص الأبرياء وحدهم بل الدولة نفسها ، مما يهدد ويزلزل استقرارها وأمنها القومي وكم من نداءات نادى مبارك لعقد هذا المؤتمر ولا مجيب إنما يحل المشاكل الحوار العاقل لا الحرب المجنونة "
1 - أعرب ما تحته خط .
2 - استخرج من القطعة ما يأتي :
أ ) فعلا ً مجردا ً ثلاثيا ً وآخر مجردا ً رباعيا ً . ب ) فعلا ً مزيدا ً بالتضعيف .
جـ) فعلا ًمزيدا ً بالألف . د ) فعلا ً مزيدا ً بحرفين .
و ) كم وبين نوعها وحولها للنوع الآخر .
3 - أ) اكتب الأرقام الواردة بالقطعة السابقة بحروف عربية صحيحة ً .
ب) كيف نكشف في المعجم عن ( الإرهاب - الأبرياء ) ؟


ثالثا ً:
" الخلق الحميد فضيلة تحلى بها الأنبياء جميعهم ، وازدانت بها قلوب السعداء لا الأشقياء ، فكم من نبي دعا أمته إليها ، لأثرها الجميل في حيات الأمم والشعوب فيابني : ألا تحب أن تكون ذا خلق حسن وسلوك قويم لتسعد بالحياة أمنها ورخائها وتستعيد الأوطان منزلتها ؟ "
1 - أعرب ما تحته خط .
2 - استخرج منها ما يأتي :
أ ) فعلا ً مجردا ً ، وبيني نوعه . ب ) فعلا ً مزيدا ً بالتاء والتضعيف .
جـ) فعلا ً مزيدا ً بالهمزة والتاء د ) فعلا ً مزيدا ً بثلاثة حروف .
3 - كيف نكشف في المعجم عن ( دعا - الحياة )؟
4 - اكتب الأرقام في العبارة التالية بألفاظ عربية :
( السنة 12 شهرا ً ، وفي الأسبوع 7 أيام ، عدد ساعات اليوم 24 ساعة ) .
****************

رابعا ً:
" ألا تعرفون مدينة القدس ؟ لقد كان إليها مسرى النبي رسول الله محمد ، هنا التقى جميعهم ، ولم يكن ذلك نهارا ًً بل ليلا ً عرج إلى سبع سماوات ، كم ساعة قضاها في رحلته ؟ إنه لم يقض سوى جزء ييسير من الليل "
1 - أعرب ما تحته خط في الفقرة السابقة .
2 - استخرج منها :
أ ) فعلا ً مجردا ً وبين نوعه .
ب ) فعلا ً مزيدا ً وبين حروف السيادة .
3 - كيف نكشف في المعجم عن ( الأنبياء - سماوات ) ؟
4 - ( كم ساعة قضاها في رحلته ) بين نوع كم في الجملة السابقة ، واذكر نوع تمييزها .
5 - بلغت خسائر العدو (11) طائرة ، و(27) مدفع ، و(100) قتلى .
خامسا ً:
" كم من نداء وجهت مصر للقضاء على الإرهاب وخطره ، بعد أن اكتوت بناره مستنكرة الحملة الظالمة بإلصاق تهمة الإرهاب بالعروبة والإسلام كليهما . ألا فليعلم الجميع أن القضاء على الإرهاب يتطلب أن يسود العدل العالم ، وأن يعاقب الجناة لا الأبرياء في ظل الشرعية الدولية "
1 - أعرب ما تحته خط .
2 - استخرج من الفقرة ما يأتي :
أ ) فعلا ً مجردا ً وبين نوعه . ب ) فعلا ً مزيدا ً بالتضعيف .
جـ) فعلا ً مزيدا ً بحرفين وبينهما . د ) فعلا ً مزيدا ً بالألف .
3 - ألم تدع مصر إلى محاربة الإرهاب منذ (10 سنة ) بعد أن تعرضت لأكثر من (25 حادث)
من حوادث الإرهاب . استبدل استبدل بالعدد لفظا ً عربيا ً واضبط تمييزه .
**************
سادسا ً:
" بدأ الأوروبيون الاعتداءات القذرة علينا بالحروب الصليبية منذ سنة 1097 م لمدة مائتي عام ، واتبوعها بالحقبة الاستعمارية في العصر الحديث ، وزرعوا العصابات الصهيونية في وطننا ( فلسطين ) سنة 1948 م ، وقد ثبت أن هؤلاء المجرمين لا يعرفون غير لغة القوة ، ويجيدون النصب السياسي والكذب والخداع كما ثبت ان التضحيات لا الكلام أفضل طرق الحرية فيجب أن نقاتل عن حقنا ، ولا نخشى إلا الله فكم مستعمر قهرناه بإذن الله "
1 - اضبط ما تحته خط ، وبين سبب الضبط .
2 - أخرج من العبارة :
* فعلا ً مجردا ًً وبين نوعه . * فعلا ً مزيدا ً بحرف . * فعلا ً مزيدا ً بحرفين .
3 - حول الأرقام في الجملة الآتية إلى حروف عربية : ( مر على اغتصاب فلسطين 53 سنة
و 7 شهور و 19 يوما ً ) .
4 - كيف نكشف في المعجم عن ( الاعتداءات - لغة ) ؟
5 - ( كم مستعمر قهرناه ) بين نوع كم ، واضبط تمييزها .
سابعا ً:
" ألم تشاهد عاصمة المنوفية ( شبين الكوم ) ؟ إنها تزدان بنافورات تتألق ليلا ً ، ويمر بها بحر ( شبين ) متجها ً شمالا ً لا جنوبا ً وتضم جامعة بها أكثر من 13 كلية وبها أندية وملاعب كلها ممهدة وجميلة "
1 - اضبط ما فوق الخط ، وبين سبب الضبط .
2 - اخرج من العبارة :
* فعلا ً مجردا ًً. * فعلا ً مزيدا ً بحرف . * فعلا ً مزيدا ً بحرفين .
3 - أ ) كيف نكشف في المعجم عن ( تضم - ممهدة ) ؟
ب ) " تضم ( المنوفية ) جامعة بها أكثر منة 13 كلية " اكتب العدد بالحروف .
جـ) استفهم عن عدد الملاعب بمدينة ( شبين الكوم ) مستعملا ً ( كم ) ، واضبط تمييزها .
***************
ثامنا ً:
" الوفاء بالعهد من الشيم الكريمة ، الشيم التي تجمع حولها حزمة من الصفات النبيلة الأخرى التي لا تفارقها أبدا ً, مثل الصدق والأمانة والثبات على المبدأ وقد احتفى ديننا وتاريخنا بنماذجها العالية ، فجعلت أمثالا ً تترد على كل الألسنة أو في من الحرث بن عباد "
1 - أعرب ما فوق الخط .
2 - أجب من خلال العبارة :
أ ) ( تفارق ) مضارع : ( مرفوع - منصوب - مجزوم )
ب) ( أمثالا ) منصوبة لأنها : ( حال - مفعول به - تمييز )
3 - استخرج من العبارة :
أ ) فعلا ً مجردا ً . ب ) فعلا ً مزيدا ً بالألف .
جـ) فعلا ً مزيدا ً بالهمزة والتاء . د ) فعلا ً مزيدا ً بالتاء والتضعيف .
4 - كم عالم ازدان به تاريخنا - بين نوع ( كم ) واضبط تمييزها .
5 - في المكتبة (100) كتاب و (15) موسوعة . اكتب الأرقام بحروف عربية واملأ
الفراغ بتمييز مضبوط .
تاسعا ً:
" نعيش اليوم في عصرثورة المعلومات المذهلة ، فقد أصبح العالم قرية صغيرة ، وأصبحت الأمية عبئا ً ثقيلا ً لا يطاق وخصوصا ً في مصر الحضارة والتي تعد من أعظم حضارات العالم كله فهي مركز حضارة أسهمت منذ 14 قرنا ً أو يزيد في صنع التاريخ ولن يهدأ لنا بال حتى نقضي على الأمية قضاء ً كاملا ً حتي نتبوأ مكانتنا اللائقة في هذا العصر "
1 - أعرب ما فوق الخط .
2 - استخرج من العبارة :
أ ) فعلا ً مجردا ً . ب ) فعلا ً مزيدا ً بالهمزة .
جـ) فعلا ً مزيدا ً بالتاء والتضعيف .
3 - أعد كتابة العدد الذي ورد في العبارة بلفظ عربي ، مع ضبطه بالشكل وضبط التمييز .
4 - كم عالما ً أنجبتهم مصر ؟ اجعل كم خبرية في العبارة السابقة وغير ما يلزم .
5 - كيف نكشف في المعجم عن ( لائقة - المعلومات ) ؟
***************
عاشرا ً:
" لقد امتدت يد التجميل والتنظيم إلى عروس القناة مدينة الإسماعيلية ، فظهرت المدينة نفسها متألقة في ثوبها الجديد فتحيه من القلب لكل من ساهم مخلصا ً في صنع تجميل ، وتنظيم يبعثان على الإعجاب ، فالنجاح الحقيقي إنما يكون بالأفعال لا بالأقوال "
1 - أعلاب ما تحته خط في القطعة السابقة .
2 - استخرج من العبارة :
أ ) فعلا ً مجردا ً . ب ) فعلا ً مزيدا ً بحرف .
جـ) فعلا ً مزيدا ً بحرفين . د ) نعتا ً جملة ، واذكر محلها من الإعراب .
هـ) معطوفا ً بحرف يفيد النفي ، واضبطه بالشكل .
3 - أ ) بين في أي مادة نكشف عن معنى الكلمات ( تحية - امتدت ) ؟
ب) قرأت قصة عن كفاح ( الإسماعيلية ) تقع في 15 صفحة . اكتب العدد بالحروف ، واضبطه هو وتمييزه بالشكل .
جـ) كم من شهيد روى أرض ( الإسماعيلية ) بدمائه . بين نوع ( كم ) وعين تمييزها .
الحادي عشر :
" دخلت الانتفاضة الفلسطينية عامها الثاني في جو يملؤه اليأس ، الفلسطينيون لا يملكون السلاح لكن الحجارة ، وإسرائيل تضرب بكل الأسلحة الحديثة ، الطرفان كلاهما مصران على موقفه والعالم معظمه يتعاطف مع الفلسطينين لأنهم يمضون في جهاد هدفه الحرية "
1 - اضبط ما فوق الخط ، وبين سبب الضبط .
2 - أخرج من القطعة ما يأتي : نعتا جملةً ، وبين نوعها - معطوفا ً ، واذكر أداته - فعلا ً مجردا ً - فعلا ً مزيدا ً .
3 - استبدل بالأرقام حروفا ً عربية في العبارة التالية : نجح في الامتحان 13 طالبة و 15 طالبا ً .
4 - ( كم من شهداء ضحوا من أجل الوطن ) ما نوع كم وحوليها للنوع الآخر .
5 - كيف نكشف في المعجم عن (الانتفاضة - يمضون ) ؟
***************
الثاني عشر :
" من لا يملك قوته لا يملك حريته . كلمة أطلقها الرئيس حسني مبارك كي تكون انطلاقه لعمل جاد نحو التقدم والرقي كليهما، إن السعادة في الحياة للشعوب العاملة لا الخاملة التي تعتمد على غيرها فكم شعب عرف طريق الحرية بالعمل الجاد المثمر "
1 - أعرب ما فوق الخط .
2 - استخرج مما سبق :
أ ) نعتا ً جملة . ب ) فعلا ً مجردا ً .
جـ) فعلا ً مزيدا ً بالهمزة . د ) فعلا ً مزيدا بحرفين ، وبينهما .
هـ ) كم وبين نوعها .
3 - ( إن السعادة في حياة الشعوب العاملة لا الخاملة ) بين نوع ( لا ) في الجملة السابقة .
4 - كيف نكشف في المعجم عن ( الحرية - المثمر ) ؟
5 - اكتب الأرقام الآتية بالحروف مراعيا ً القواعد الصحيحة .
تعمل الدولة على تخفيض عدد الفصل إلى ( 30 طالب ) ؛ حتى تكون الفائدة أكثر من ( 55 طالب ) .
الثالث عشر :
" كان الخليفة ( عمر بن الخطاب ) يعمل كل شيء بيديه كلتيهما إلا العمل القليل ، فيقدم فيه بيمناه لا يسراه وقد أنعم الله عليه بنعم كثيرة فام يقابلها بالجحود ، انتهت حياته بطعنة من أبي لؤلؤة المجوسي بدافع الحقد والكراهية "
1 - أعرب الكلمات التي تحتها خط .
2 - استخرج من العبارة :
أ ) نعتا ً وبين نوعه . ب ) فعلا ً مجردا ً وبين نوعه .
جـ) فعلا ً مزيدا ً بالتضعيف . د ) فعلا ً مزيدا بالهمزة .
هـ ) فعلا ً مزيدا ً بالألف .
3 - كيف نكشف في المعجم عن ( انتهت
4 - اكتب الأرقام الآتية بألفاظ عربية وغير ما يلزم :( حصلت على 17 درجة - قرأت 9 كتاب ) .
5 - ما نوع كم في الجملة الآتية : ( كم موضوعا ً قرأت اليوم )
***************
الرابع عشر :
" مصر بلد كنوزها كثيرة ( كم آثار فيها ) : فرعونية و إسلامية وقبطية ، مساجدها وكنائسها القديمة آيات في الروعة والجمال . وما خلفه الفرعون رمسيس من معابد وتماثيل يشهد بعظمة النحت ، وجمال الفن عند قدماء المصريين جميعهم "
1 - اضبط ما فوق الخط وبين سبب الضبط .
2 - أخرج من العبارة :
* فعلا ً مجردا ًً. * فعلا ً مزيدا ً بحرف . * نعتا ً جملة إسمية .
3 - بين نوع كم في الجملة التي بين القوسين في العبارة .
4 - ( مسجدا ً - كنائس )
* رممت وزارة الثقافة 7 ............ و 13 .............. كانت معرضة للانهيار .
أ ) ضع التمييز المناسب من بين القوسين مكان النقط . ب ) اكتب العددين بالحروف العربية .
5 - كيف نكشف في المعجم عن ( اتساع - تحقيق ) ؟
الخامس عشر :
" تسلل غادر يهودي في مطلع الفجر يحمل مدفعا ً إلى الحرم الإبراهيمي وأفزع المصلين جميعهم وجرح الموجودين بعضهم وقتل 95 رجلا ً إن هذا الحادث البشع يدل على أن أخس وأجبن الناس هو من يعتدي على مصلين يسجدون لله . أليست الأديان السماوية بريئة من أفعالهم ؟ "
1 - أعرب ما فوق الخط .
2 - استخرج من العبارة :
أ ) نعتا ً مفردا ً . ب ) نعتا ً جملة .
جـ ) فعلا ً مجردا ً . د ) فعلا ً مزيدا ً بحرف .
هـ ) فعلا ً مزيدا بالهمزة والتاء . و ) فعلا ً مزيدا ً بالتاء والتضعيف .
3 - في أي مادة تكشف في معجمك عن ( يدل - بريئة ) ؟
4 - قتل اليهودي 95 شهيدا ً وجرح 60 رجلا ً . اكتب الأرقام بالحروف .
5 - كم دول حاربت الإرهاب . ما نوع كم ؟ وحولها للنوع الآخر .
***************
السادس عشر :
" أصبح الجوع يهدد العالم بسبب ما جرى فيه من حروب طاحنة وقد دعا كل الشرفاء إلى سلام يحمي العالم كله من ويلات هذه الحروب . فهل يكف المعاندون عن عنادهم ؟ "
1 - أعرب ما فوق الخط .
2 - استخرج من العبارة السابقة .
أ ) نعتا ً مفردا ًً وآخر جملة .
ب) فعلا ً مجردا ً .
جـ) فعلا ً مزيدا ً .
3 - كم من مخلصين يعملون لرقي أوطانهم . ما نوع كم وحوليها للنوع الآخر .
4 - في أي مادة نكشف في المعجم عن ( يكف - المعاندون ) ؟
5 - صوب الأخطاء فيما يأتي : ( اشتريت اثنا عشرة كتابا ً ودفعت ثلاثون جنيها ً ) .
السابع عشر :
" أصبحت قضية الشقيقة فلسطين الشغل الشاغل للشعوب العربية والإسلامية ، بعد أن حرك الفلسطينيون أنفسهم ضمير العالم كله بدمائهم التي سالت طاهرة على ترابهم المقدس ، وكيف لا يهزون ضمير العالم وقد استشهد منهم 97 رجلا ً و13 امرأة و 9 أطفال في شهر واحد غير ألف جريح "
1 - اضبط ما فوق الخط ، وبين سبب الضبط .
2 - أخرج من العبارة :
أ ) فعلا ً مجردا ً . ب ) فعلا ً مزيدا ً بالتضعيف .
جـ) فعلا ً مزيدا ً بالهمزة . د ) فعلا ً مزيدا ً بثلاثة حروف .
3 - اكتب الأرقام الواردة في العبارة بالحروف العربية .
4 - كم من شعوب نالت حريتها . ما نوع كم وحولها للنوع الآخر .
5 - كيف نكشف في المعجم عن ( دمائهم - المقدس ) ؟
***************
الثامن عشر :
" إن رحلة النجاح الباهرة التي حققها ( د . زويل ) لم تكن لتتحقق دون إرادة قوية نادرة ، تعينه على العمل المتواصل لمدة 20 ساعة على مدى 26 عاما ً لقد أثبتت تلك الإرادة المصرية نفسها ، وأثبتت أنه حين تكتمل عناصر النجاح يظل الإنسان نفسه في طلعية هذه العناصر ، ويظل المصري قادرا ً على إثبات نفسه في أي مكان وتحت أي ظرف "
1 - أعرب ما تحته خط في العبارة السابقة .
2 - استخرج من العبارة السابقة ما يأتي :
أ ) فعلا ً مزيدا ً بحرف التضعيف . ب ) فعلا ً مزيدا ً بالهمزة .
جـ) فعلا ً مزيدا ً بالهمزة والتاء .
3 - في أي مادة نكشف في المعجم عن ( تعينه - يظل ) ؟
4 - ( لمدة 20 ساعة على مدى 26 عاما ً ) اكتب العدد بالحروف .
5 - كم بحثا ً قدمه زويل في مجال الليزر - وكم منجزات علمية حققها .
بين نوع كم في الجملتين مع وضع علامات الترقيم ، ثم أعرب تمييزها .
التاسع عشر :
" العلماء السابقون رجال مهدوا الطريق لغيرهم ومسيرة العلم على مر التاريخ سلسلة أجزاؤها موصولة فلا جديد إلا وله بداية من قديم والعلماء أنفسهم يقرون هذا الأمر حتى وإن ابتكروا جديدا ً غير مسبوق فما جاء الجديد من فراغ ولكن من وحي على سبق "
1 - أعرب ما تحته خط .
2 - استخرج من العبارة السابقة ما يأتي :
أ ) نعتا ً مفردا ً وأعربه . ب ) نعتا ً جملة فعلية .
جـ) فعلا ً مجردا ً وبين نوعه . د ) فعلا ً مزيدا ً وبين حروف الزيادة .
3 - لا تصاحب الخائن ........... الأمين . ( حرف العطف الصحيح هو : ثم - لكن - لا ) .
4 - احرص على القراءة بل العلم . ( الجملة السابقة خطأ بين سبب الخطأ ) .
5 - كم كتب قرأت في الإجازة . ( اجعل كم الخبرية استفهامية واضبط ما بعدها ) .
6 - ( كم كتابا ً قرأت ) ( كم كتاب قرأت ) ما نوع كم في العبارتين ؟
7 - اشترك في المسابقة 25 طالب ، 12 طالبة . اكتب الأعداد السابقة بألفاظ عربية .
***************
العشرون :
" الدكتور أحمد زويل عالم استطاع أن يرفع من قدر وطنه بحصوله على جائزة نوبل وهوآخر عالم حصل عليهل في القرن العشرين فقد ظهرت عليه علامات النبوغ فكان محبا ً لإجراء التجارب العلمية منذ صغره وكانت أسرته تعده ليكون طبيبا ً ونال الترشيح لاختراعه كاميرا يمكنها تصوير حركة الجزيئات عند ميلادها . أفلا يستحق زويل هذا التكريم كله كله ؟ فكم من علماء خلدتهم أعمالهم "
1 - أعرب ما تحته خط .
2 - استخرج ما يلي :
أ ) فعلا ً مجردا ً . ب ) فعلا ً مزيدا ً بالتضعيف .
جـ) فعلا ً مزيدا ً بثلاثة أحرف . د ) فعلا ً مزيدا ً بالتاء والتضعيف .
3 - بين نوع كم في القطعة وبين حكم تمييزها .
4 - استبدل بالأرقام في العبارة التالية حروفا ً عربية وأعد كتابة العبارة صحيحة .
( تتكون مدرستنا من 25 فصلا ً موزعة على 3 صفوف ) .
5 - في أي مادة نكشف في المعجم عن ( استطاع - يستحق ) ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
أستاذ سامى سعيد
عضو مبدع
avatar


عدد المساهمات : 113
نقاط : 185
تاريخ التسجيل : 19/10/2009

عشرون قطعة نحوية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى روووعه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشرون قطعة نحوية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى روووعه    عشرون قطعة نحوية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى روووعه  Emptyالإثنين 23 أبريل 2012 - 22:29

عشرون قطعة نحوية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى روووعه  13256128161
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى يونس
عضو vip
عضو vip
مصطفى يونس


ذكر
عدد المساهمات : 2160
نقاط : 2317
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
الموقع : bnatelzarka.newgoo.net

عشرون قطعة نحوية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى روووعه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشرون قطعة نحوية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى روووعه    عشرون قطعة نحوية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى روووعه  Emptyالإثنين 28 يناير 2013 - 22:47

نشكرك أستاذنا الكبير أشرف على ما تقدمه لنا من علم نفعنا الله وأياكم به وجزاك الله خيراً

_________________
مع تحياتى مصطفى يونس
younes.moustafa@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشرون قطعة نحوية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى روووعه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» منهج التربية الدينية الاسلامية للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى
» مراجعة على نصى الخلق وأنا الفلاح للصف الثانى الاعدادى التيرم الثانى
» قطع نحوية بإجابات نموذجية للصف الثانى الاعدادى الفصل الدراسى الثانى شاملة منهج النحو
» تحميل مائة قطعة نحوية مجاب عن بعضها للصف الاول الاعدادى ترم اول
» قطع نحوية للصف الثانى الاعدادى ترم اول اختبر نفسك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: أرشيف المنتدى :: أرشيف المناهج الدراسية :: الثانى الإعدادى-
انتقل الى: