منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الفصل الخامس اختطاف محمود وجهاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin
avatar

الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18214
نقاط : 37565
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: الفصل الخامس اختطاف محمود وجهاد   الثلاثاء 20 مارس 2012 - 23:07

الفصل الخامس اختطاف محمود وجهاد

كان جماعة من أهل خلاط قد آلمهم ما فعل جلال الدين بأهلـهم فتعاهدوا على قتلـه ،ولما علموا بسفره تبعوه وساروا وراء عسكره يتربصون فرصة انفراده عن جيشه فقد كان شديد الولع بالصيد . لذلك تبعه الأكراد على أمل أن ينفرد، أو يبتعد عن جنوده فيقتلوه، ولما أعياهم ذلك قرروا اختطاف ولديه . وبينما كان الجيش يسير أبصر محمود أرنباً برياً بين الحشائش فانطلق ليصيده وتبعته جهاد وتبعهما سيرون والشيخ سلامة فلمحهم الأكراد المتربصون بهم فداروا خلف الجبل وطلعوا عليه فجأة فأنزل أولـهم محمود من على جواده وكمم فاه وقبض آخر على جهاد وهدد الباقون الشيخ سلامة وسيرون، ثم فروا بهم جميعاً حتى إذا بلغوا السفح الآخر من الجبل ظهرت محاولة سيرون للـهرب فطعنه أحدهم برمحه،ثم رموا به من منحدر ضيق نفس المكان الذي احتمى به جلال الدين من التتار ولقى فيه مصرعه .
كان تجار الرقيق يرتادون هذا الجبل لشراء العبيد فباع الأكراد لـهؤلاء التجار محمود وجهاد بمائة دينار بعد أن غيروا اسميهما إلى قطز وجلنار ، ولم يقبل التاجر شراء الشيخ سلامة لكبر سنه .
أستأذن الشيخ سلامة من التاجر بالانفراد بالطفلين ،لكي يزودهما بنصائحه فحثهما على الصبر لقضاء اللـه حتى يأتي بالفرج من عنده ، وبأن الجزع لا يفيد بل يزيد البلاء والشقاء والأمراض ،وطلب منهما أن يسمعا للتاجر الذي اشتراهما حتى يحسن معاملتهما وبيعهما إلى الأغنياء ليعيشا حياة لا تقل عن حياتهما الأولى ،وإخفاء إنهما من أبناء جلال الدين ، لكي يسهل للسلطان البحث عنهما فور زوال هذه الغمة ، ثم طمأنهما وبث فيهما الأمل بالعودة إلى ملكهما الضائع بعد هزيمة التتار وأخيراً ودعهما الشيخ سلامة حزيناً .
ودع الشيخ سلامةالطفلين حزيناً ورفض التاجر شراءه، واختلف الأكراد في شأنه ثم استقر رأيهم على الإبقاء عليه ليبيعوه لتاجر آخر .وبمجرد أن انفرد الشيخ سلامة بنفسه حتى أخذ يبكي ،لأنه استغل سذاجة الطفلين وجعلـهما يخضعان لمن اشتراهما ثم امتنع عن الطعام حتى وهنت قواه ، وأصابته حمى شديدة بات يهذي منها طول ليلـه، حتى وجدوه في الصباح جثة هامدة فكفنوه في ثيابه وأهالوا عليه التراب ودفن على مرمى حجر من قبر جلال الدين .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
أحمد عمر سعيد
عضو نشيط
عضو نشيط


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 50
نقاط : 86
تاريخ التسجيل : 03/10/2013
العمر : 34

مُساهمةموضوع: رد: الفصل الخامس اختطاف محمود وجهاد   الإثنين 6 أكتوبر 2014 - 0:31

مشكووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفصل الخامس اختطاف محمود وجهاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: الصف الثانى الثانوى :: اللغة العربية ترم أول :: القراءة والقصة-
انتقل الى: