منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حدث فى مثل هذا اليوم:25 ديسمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahlawy4Ever
مشرف
مشرف
avatar

الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 552
نقاط : 1636
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
العمر : 22
الموقع : walid_mona20@yahoo.com

الأوسمة
 :
أوسمة( )



11:
أوسمة( )



مُساهمةموضوع: حدث فى مثل هذا اليوم:25 ديسمبر    الأحد 25 ديسمبر 2011 - 5:10

تولي هيروهيتو عرش اليابان

فى مثل هذا اليوم 25 من ديسمبر 1926م تولي الإمبراطور الياباني هيروهيتو المولود ستة 1901م عرش اليابان خلفا لأبيه يوشيهيتو الذي توفي سنة 1926م، ويذكر أن هيروهيتو أعلن في سنة 1946م رفضه الاعتقاد بألوهية الإمبراطور، ومنح بلاده دستورا سنة 1947م يحرمه من كل سلطة حقيقية.
.....................................................
تأسيس حزب الاستقلال في المغرب

في مثل هذا اليوم 25 من ديسمبر 1943م اسس أحمد بلفريج حزب الاستقلال في المغرب ويدعو إلى استقلال البلاد عن فرنسا، لكنه ينفى إلى جزيرة كورسيكا.
......................................................
استقالة جورباتشوف و انتهاء الاتحاد السوفيتى

فى مثل هذا اليوم25 من ديسمبر عام 1991 قدم جورباتشوف استقالته و انتهى الاتحاد السوفيتى و انفرد يلتسين بالسلطة فى الاتحاد الروسى .

.....................................................

مولد الفيزيائى اسحق نيوتن

فى مثل هذا اليوم25 من ديسمبر عام 1642ولد إسحاق نيوتن عالم إنجليزي، كيميائي، وفيلسوف. قدّم نيوتن ورقة علمية وصف فيها قوة الجاذبية الكونية ومهد الطريق لعلم الميكانيكا الكلاسيكية عن طريق قوانين الحركة. يشارك نيوتن ليبنيز الحق في تطوير علم الحسبان التفاضلي والمتفرع من الرياضيات. نيوتن كان الأول في برهنة أن الحركة الأرضية وحركة الأجرام السماوية تُحكم من قبل القوانين الطبيعية ويرتبط إسم العالم نيوتن بالثورة العلمية. يرجع الفضل لنيوتن بتزويد القوانين الرياضية لأثبات نظريات كيبلر والمتعلقة بحركة الكواكب.

قام بالتوسع في إثباتاته وتطرّق إلى ان مدار المذنّبات ليس بالضرورة بيضاوي! ويرجع الفضل لنيوتن في إثباته ان الضوء الأبيض هو مزيج من أضواء متعددة وأن الضوء يتكون من جسيمات صغيرة.
....................................................
مولد الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات

فى مثل هذا اليوم 25 من ديسمبر سنة 1918 ولد الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات وتولى الرئاسة خلفا لجمال عبد الناصر بعد وفاته فى عام 1970. قامت وحدة عسكرية يتزعمها الملازم خالد الاسلامبولي بقتله أثناء عرض عسكري احتفالاً بالذكرى الثامنة لحرب رمضان. وقع السادات اتفاقية كامب ديفيد مع إسرائيل ، وكان أول زعيم عربي يزور القدس بعد احتلالها فى عام 1977.
......................................................

مولد الشاعر الشعبى المصرى صلاح جاهين

فى مثل هذا اليوم25من ديسمبرعام 1930 ولد صلاح جاهين بحى شبرا فى شارع جميل باشا. وصلاح جاهين هو الأكبر بين إخوته. والده المستشار بهجت حلمى الذى تدرج فى السلك القضائى بدءً من وكيل نيابة حتى عُين رئيساً لمحكمة استئناف المنصورة.
استطاع صلاح جاهين ببساطته وتلقائيته التعبير عن كل ما يشغل البسطاء بأسلوب يسهل فهمهه واستيعابه، وهو ما جعله فارساً يحلق برسومه وكلماته ويطوف بها بين مختلف طبقات الشعب المصرى، بل كانت جواز سفره لمختلف البلدان العربية التى رددت كلماته حَفْزاً للعمل والانجاز.

..........................................................
وفاة الفنان الإنجليزي تشارلز سبنسر شابلن

فى مثل هذا اليوم 25 من ديسمبر 1977م توفى الفنان الإنجليزي تشارلز سبنسر شابلن، وهو ممثل سينمائي ومسرحي، ومؤلف ومخرج، شغل العالم بفنه الرفيع وأدائه التمثيلي المبدع، عاش زمنا في أمريكا غير أنه رفض الجنسية الأمريكية سنة 1954 من أشهر أفلامه: السيرك، وأضواء المدنية والديكتاتور العظيم.

..........................................................
مولد الكاتبة الأدبية ملك حفني ناصف

في مثل هذا اليوم 25 من ديسمبر 1886م ولدت الكاتبة الأدبية "ملك حفني ناصف"، المعروفة بـ "باحثة البادية"، واحدة من رواد الإصلاح في مصر، أسهمت بجهد وافر في الدعوة إلى تعليم المرأة وإصلاح أحوالها وفق مبادئ الإسلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حدث فى مثل هذا اليوم:25 ديسمبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى الأدبى والثقافى :: حدث فى مثل هذا اليوم-
انتقل الى: