منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحضير دروس الخط لمعلمى الصف الثالث الاعدادى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18213
نقاط : 37564
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: تحضير دروس الخط لمعلمى الصف الثالث الاعدادى    الخميس 6 أكتوبر 2011 - 2:50


الفصل/ التاريخ/
الحصة/ المادة/ الخط العربي
الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-

1) يتعرف على أنواع الخط العربي.

2) يشعر بجماليات الخط العربي .

3)يتمكن من تحسين خطه.

التهيئة:-

س بم يتميز الخط العربي؟

الإستراتيجية : التعلم التعاوني.

مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

يمثل الخارجون على القانون في بلادنا أشد صور الاعتداء على الثورة

اكتب ما يلي بالخط الرقعة:

يمثل الخارجون على القانون في بلادنا أشد صور الاعتداء على الثورة

ما تم أداؤه في الحصة :


شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم
الفصل/ التاريخ/
الحصة/ المادة/ الخط العربي
الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-
1) يتعرف على أنواع الخط العربي
2) يشعر بجماليات الخط العربي
3)يتمكن من تحسين خطه
التهيئة:-
س بم يتميز الخط العربي؟
الإستراتيجية : التعلم التعاوني
مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَاعْتَصَمُوا بِاللَّهِ وَأَخْلَصُوا دِينَهُمْ لِلَّهِ فَأُولَئِكَ مَعَ الْمُؤْمِنِينَ وَسَوْفَ يُؤْتِ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ أَجْرًا عَظِيمًا

اكتب ما يلي بالخط الرقعة:

إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَاعْتَصَمُوا بِاللَّهِ وَأَخْلَصُوا دِينَهُمْ لِلَّهِ فَأُولَئِكَ مَعَ الْمُؤْمِنِينَ وَسَوْفَ يُؤْتِ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ أَجْرًا عَظِيمًا

ما تم أداؤه في الحصة :


شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم


الفصل/ التاريخ/
الحصة/ المادة/ الخط العربي
الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-
1) يتعرف على أنواع الخط العربي
2) يشعر بجماليات الخط العربي
3)يتمكن من تحسين خطه
التهيئة:-
س بم يتميز الخط العربي؟
الإستراتيجية : التعلم التعاوني
مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

عن معاذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فضل العالم على العابد كفضل
القمر ليلة البدر على سائر الكواكب


اكتب ما يلي بالخط الرقعة:

عن معاذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب

ما تم أداؤه في الحصة :


شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم



الفصل/ التاريخ/
الحصة/ المادة/ الخط العربي
الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-

1) يتعرف على أنواع الخط العربي.

2) يشعر بجماليات الخط العربي .

3)يتمكن من تحسين خطه.

التهيئة:-

س بم يتميز الخط العربي؟

الإستراتيجية : التعلم التعاوني

مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

{وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}

اكتب ما يلي بالخط الرقعة:

{وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ}

ما تم أداؤه في الحصة :
شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم
الفصل/ التاريخ/
الحصة/ المادة/ الخط العربي

الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-

1) يتعرف على أنواع الخط العربي.

2) يشعر بجماليات الخط العربي .

3)يتمكن من تحسين خطه.

التهيئة:-

س بم يتميز الخط العربي؟

الإستراتيجية : التعلم التعاوني

مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

ربّوا بنيكم ، علموهم هـذّبوا فتياتـكم ، فالعلم خيــر قوام

اكتب ما يلي بالخط الرقعة:

ربّوا بنيكم ، علموهم هـذّبوا فتياتـكم ، فالعلم خيــر قوام


ما تم أداؤه في الحصة :


شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم
الفصل/ التاريخ/

الحصة/ المادة/ الخط العربي

الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-

1) يتعرف على أنواع الخط العربي.

2) يشعر بجماليات الخط العربي .

3)يتمكن من تحسين خطه.

التهيئة:-

س بم يتميز الخط العربي؟

الإستراتيجية : التعلم التعاوني

مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

أنا من بدل بالكتب الصحابا
لم أجد لي وافيا إلى الكتابا
اكتب ما يلي بالخط الرقعة:
أنا من بدل بالكتب الصحابا
لم أجد لي وافيا إلى الكتابا

ما تم أداؤه في الحصة :


شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم
الفصل/ التاريخ/

الحصة/ المادة/ الخط العربي

الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-

1) يتعرف على أنواع الخط العربي.

2) يشعر بجماليات الخط العربي .

3)يتمكن من تحسين خطه.

التهيئة:- س بم يتميز الخط العربي؟

الإستراتيجية : التعلم التعاوني

مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

إذا أراد الله خيـــراً بعبـــــــــده هداه بنور اليسـر في ظلمة العسر


اكتب ما يلي بالخط الرقعة:

إذا أراد الله خيـــراً بعبـــــــــده هداه بنور اليسـر في ظلمة العسر

ما تم أداؤه في الحصة :

شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم
الفصل/ التاريخ/

الحصة/ المادة/ الخط العربي

الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-

1) يتعرف على أنواع الخط العربي.

2) يشعر بجماليات الخط العربي .

3)يتمكن من تحسين خطه.

التهيئة:-

س بم يتميز الخط العربي؟

الإستراتيجية : التعلم التعاوني

مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

ولن يصيب المصريون التقدم إلا بالعلم ،و الإخلاص في العمل ولو تحقق هذا لكفى.

اكتب ما يلي بالخط الرقعة:

ولن يصيب المصريون التقدم إلا بالعلم ،و الإخلاص في العمل ولو تحقق هذا لكفى.

ما تم أداؤه في الحصة :


شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم

الفصل/ التاريخ/

الحصة/ المادة/ الخط العربي

الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-

1) يتعرف على أنواع الخط العربي.

2) يشعر بجماليات الخط العربي .

3)يتمكن من تحسين خطه.

التهيئة:-

س بم يتميز الخط العربي؟

الإستراتيجية : التعلم التعاوني

مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

إنَّ الإيمان بالله والعلم به من المبادئ التي بها يصبح الإنسان متجهاً إلى الخير

اكتب ما يلي بالخط الرقعة:

إنَّ الإيمان بالله والعلم به من المبادئ التي بها يصبح الإنسان متجهاً إلى الخير.

ما تم أداؤه في الحصة :


شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم.

الفصل/ التاريخ/

الحصة/ المادة/ الخط العربي

الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-

1) يتعرف على أنواع الخط العربي.

2) يشعر بجماليات الخط العربي .

3)يتمكن من تحسين خطه.

التهيئة:-

س بم يتميز الخط العربي؟

الإستراتيجية : التعلم التعاوني

مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

يعد الطماع شريراً ؛ لأنه لا يشبع ولا يرتوي ، ويريد أن يكون عنده أكثر مما عند الآخرين.
اكتب ما يلي بالخط الرقعة:
يعد الطماع شريراً ؛ لأنه لا يشبع ولا يرتوي ، ويريد أن يكون عنده أكثر مما عند الآخرين .

ما تم أداؤه في الحصة :


شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم
الفصل/ التاريخ/

الحصة/ المادة/ الخط العربي

الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-

1) يتعرف على أنواع الخط العربي.

2) يشعر بجماليات الخط العربي .

3)يتمكن من تحسين خطه.

التهيئة:-

س بم يتميز الخط العربي؟

الإستراتيجية : التعلم التعاوني

مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

اعتمد الرافعي في تكوين ثقافته على مكتبته الخاصة،ومكتبة أبيه، فأصاب الكثير من معين المعرفة الصحيحة.


اكتب ما يلي بالخط الرقعة:
اعتمد الرافعي في تكوين ثقافته على مكتبته الخاصة،ومكتبة أبيه، فأصاب الكثير من معين المعرفة الصحيحة.

ما تم أداؤه في الحصة :

شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم

الفصل/ التاريخ/

الحصة/ المادة/ الخط العربي

الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-

1) يتعرف على أنواع الخط العربي.

2) يشعر بجماليات الخط العربي .

3)يتمكن من تحسين خطه.

التهيئة:-

س بم يتميز الخط العربي؟

الإستراتيجية : التعلم التعاوني

مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

{إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُون}

اكتب ما يلي بالخط الرقعة:
{إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُون}


ما تم أداؤه في الحصة :


شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم
الفصل/ التاريخ/

الحصة/ المادة/ الخط العربي

الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-

1) يتعرف على أنواع الخط العربي.

2) يشعر بجماليات الخط العربي .

3)يتمكن من تحسين خطه.

التهيئة:-

س بم يتميز الخط العربي؟

الإستراتيجية : التعلم التعاوني

مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

إذا شئت أن تحيا سعيداً فلا تكن لدوداً ولا تدفـــع يد اللين بالقســر


اكتب ما يلي بالخط الرقعة:
إذا شئت أن تحيا سعيداً فلا تكن لدوداً ولا تدفـــع يد اللين بالقســر

ما تم أداؤه في الحصة :


شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم
الفصل/ التاريخ/

الحصة/ المادة/ الخط العربي

الأهداف الإجرائية :- يتوقع من الطالب في نهاية الحصة أن يكون قادراً على أن:-

1) يتعرف على أنواع الخط العربي.

2) يشعر بجماليات الخط العربي .

3)يتمكن من تحسين خطه.

التهيئة:-

س بم يتميز الخط العربي؟

الإستراتيجية : التعلم التعاوني

مصادر التعلم :السبورة ودفتر تحضير المعلم وكراس الخط العربي.

اكتب ما يلي بالخط النسخ:

عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى.

اكتب ما يلي بالخط الرقعة:
عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى.

ما تم أداؤه في الحصة :

شرح قاعدة الخط وتدريب الطلاب عليها ثم تكليفهم بكتابة النموذج في كراساتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
مصطفى يونس
عضو vip
عضو vip


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 2160
نقاط : 2317
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
الموقع : bnatelzarka.newgoo.net

مُساهمةموضوع: رد: تحضير دروس الخط لمعلمى الصف الثالث الاعدادى    الأحد 24 فبراير 2013 - 0:29

مشكور يا استاذ أشرف على الجهد الكبير
دمت بكل خير وجعله الله فى ميزان حسناتك

_________________
مع تحياتى مصطفى يونس
younes.moustafa@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جومانة
عضو vip
عضو vip


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
انثى
عدد المساهمات : 2649
نقاط : 2810
تاريخ التسجيل : 02/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: تحضير دروس الخط لمعلمى الصف الثالث الاعدادى    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:47

الله يـع’ـــطــيك الع’ــاأإأفــيه ..
.. بنتظـأإأإأر ج’ـــديــــدك الممـــيز ..
.. تقــبل م’ـــروري ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف على
admin

admin


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18213
نقاط : 37564
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: رد: تحضير دروس الخط لمعلمى الصف الثالث الاعدادى    الثلاثاء 21 يناير 2014 - 15:59

شوكً لمروركم وردكم الذى أسعدنى
خالص شكرى وتقديرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
محمد رفعت
عضو فضى
عضو فضى


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 178
نقاط : 184
تاريخ التسجيل : 30/09/2013
العمر : 14

مُساهمةموضوع: رد: تحضير دروس الخط لمعلمى الصف الثالث الاعدادى    الأحد 7 سبتمبر 2014 - 0:32

قمة الابداع والفائدة أثابكم الله الجنة
رووووووووووووووووووووووووووعة
قمة الابداع والفائدة أثابكم الله الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحضير دروس الخط لمعلمى الصف الثالث الاعدادى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: منتــــدى المعـــلم :: مواد تخصصية وتربوية-
انتقل الى: