منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ١٢٠ تلميذاً ببورسعيد يدرسون فى مدرسة خشبية.. أسقفها من الصاج..والحمامات فى الشارع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو زياد
صاحب الموقع

صاحب الموقع


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 627
نقاط : 970
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
العمر : 41

مُساهمةموضوع: ١٢٠ تلميذاً ببورسعيد يدرسون فى مدرسة خشبية.. أسقفها من الصاج..والحمامات فى الشارع   الخميس 22 أكتوبر 2009 - 14:38

١٢٠ تلميذاً ببورسعيد يدرسون فى مدرسة خشبية.. أسقفها من الصاج..والحمامات فى الشارع

كتب حمدى جمعة ٢٢/ ١٠/ ٢٠٠٩

يتلقى نحو ١٢٠ تلميذاً بمدرسة حوض بدران الابتدائية بقرية بحر البقر التابعة لحى جنوب بورسعيد دروسهم فى مبنى متهالك مقام بالخشب الحبيبى وسقفه من الصاج، ويشكل خطراً على حياتهم الخاصة، والمبنى آيل للسقوط بعد انتهاء عمره الافتراضى منذ حوالى ١٠ سنوات.

قال عدد من أولياء الأمور إن المدرسة تتكون من ٦ فصول وحجرة واحدة يتم استخدامها كمكتب للناظر والإدارة، ومخزن للكتب الدراسية والمكتبة وأضيف إليها، مؤخراً، سرير، لاستخدامها فى عزل التلاميذ المشتبه فى إصابتهم بأنفلونزا الخنازير، لافتين إلى أن مياه المصارف الزراعية تحيط بالمدرسة من ٣ جهات وكابل الكهرباء الخاص بها يتوسط المدخل وهو غير معزول، ويعرض حياة التلاميذ للخطر.

وأضاف شحاتة بدران من الأهالى: تبرعت بقطعة أرض عام ١٩٩٥، وأقام عليها مشروع شروق لتنمية القرية مدرسة جدرانها مصنوعة من الخشب الحبيبى وسقفها من الصاج، وأخبرنا مسؤولو المشروع وقتها بأن مدة صلاحية المدرسة ٥ سنوات كان من المفترض أن تنتهى عام ٢٠٠٠، وحتى الآن مرت ٩ سنوات تهالكت فيها جدران المدرسة، وقام الأهالى بترميمها عدة مرات بالتبرعات وأنشأوا دورة مياه على نفقتهم.

وأكد عبده عمر، عضو مجلس محلى حى جنوب بورسعيد، أن المدرسة لا تصلها المياه وتقع على مصرف (بحر البقر) الذى تصب فيه مخلفات الصرف الصحى والزراعى والصناعى لثلاث عشرة محافظة، بما يجعل النظافة منعدمة ويقلل من جهود مكافحة أنفلونزا الخنازير، وأوضح أن المدرسة كان يدرس بها ١٩٠ تلميذاً لكن هجرها ٧٠ منهم، وانتقلوا للدراسة بمدرسة (الشهيد محمود نبيل) التى تبعد عن القرية نحو ١٠ كيلومترات.

وتابع: فى كل عام يعدنا المسؤولون بإعادة بناء المدرسة، لكن هيئة الأبنية التعليمية تتعلل بعدم وجود اعتمادات، مشيراً إلى أن لجنة التعليم بمجلس الشعب زارت المدرسة العام الماضى، ووصف المندوه الحسينى، وكيل اللجنة، المدرسة بأنها «لا تصلح للاستخدام الآدمى، ويجب إزالتها وبناء مدارس ملائمة»، لكن بقى الوضع على ما هو عليه.

من جانبه قال أحمد عبدالمجيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن المديرية لديها خطة لإزالة المدارس الخشبية الخمس ببحر البقر، وهى مدارس: حوض بدران وكورية عايد وسوزان مبارك وأحمد عرفات وسليمان وهدان، وإنشاء مدارس بدلاً منها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف على
admin

admin


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18213
نقاط : 37564
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: رد: ١٢٠ تلميذاً ببورسعيد يدرسون فى مدرسة خشبية.. أسقفها من الصاج..والحمامات فى الشارع   الخميس 22 أكتوبر 2009 - 23:40

أعتقد إنهم معندهمش علم أصلا بموضوع أنفلونزا الخنازير لأنى أعتقد إن الخنازير نفسها ترفض تعيش فى مكان مثل هذا ولا يمكن الخشب عندهم كتير فعلشان كدا بيبنوا المدارس به ،،، حسبنا الله ونعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
 
١٢٠ تلميذاً ببورسعيد يدرسون فى مدرسة خشبية.. أسقفها من الصاج..والحمامات فى الشارع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سيدي محمد الطاهر ايت علجت
» سب اللي ببالك ببيت شعر...
» بدء الزيارات الميدانية للمراجعين
» مدارس القليوبية تحتل المرتبة الثانية فى الإعتماد التربوى
» تهنئة لمدرسة مصطفى كامل التجريبية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى العام :: أخبار الصحف والمجلات-
انتقل الى: