منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مانشيتات الصحف المصرية اليوم الإثنين 17-5-2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18213
نقاط : 37564
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: مانشيتات الصحف المصرية اليوم الإثنين 17-5-2010   الإثنين 17 مايو 2010 - 5:13

مانشيتات الصحف المصرية اليوم الإثنين 17-5-2010

صحافة القاهرة اليوم: النائب العام يتابع التحقيقات فى مقتل المهندس المصرى بنيجيريا.. واستمرار الأزمة بين مصر ودول حوض النيل.. والفقى يسمح للإخوان بعرض برنامجهم الانتخابى بالتليفزيون المصرى

الإثنين، 17 مايو 2010 - 02:45

مقتل المهندس المصرى سامى بركات بنيجيريا لقى اهتماما كبيرا عبر العديد من الصحف، حيث قالت الأخبار إن الشهيد وصل إلى مطار القاهرة أمس الأحد، وقام فريق من النيابة بمناظرة الجثمان داخل قرية البضائع وتم التصريح بدفن الجثة، وأضافت الجريدة أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يتابع حادث مقتل مواطن مصرى باليونان أيضا وطلب سرعة التحقيقات فيهما.

وفى سياق متصل قالت اليوم السابع إن أكثر من 30 فردا من أهل القتيل كانوا قد تجمعوا بمطار القاهرة الدولى أمام باب 35 بجوار قرية البضائع انتظارا لخروج جثمان الشهيد، معلنين استياءهم من تأخر وصول الجثمان بعدما كان مقررا وصوله مساء أمس السبت.

ومع اقتراب موعد انتخابات مجلس الشورى نقلت الشروق تأكيد أنس الفقى وزير الإعلام أن التليفزيون المصرى سيسمح بظهور مرشحى جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى لعرض برامجهم الانتخابية.
وتصعيدا للأزمة الأخيرة بين مصر ودول حوض النيل فجرت المصرى اليوم مفاجآت فى القضية، حيث أكدت أن مصادر مسئولة صرحت للجريدة بأن إعلان إثيوبيا أمس الأول افتتاح سد "تانا بليز" لتخزين المياه وتوليد الطاقة الكهربائية يهدف إلى استفزاز مصر وجرها إلى سلك دبلوماسى متسرع يساعد على قلب الرأى العام العالمى لصالح دول المنبع بدلا من الاعتماد على الشرعية الدولية لاتفاقيتى المياه السابقتين عامى 1929 وعام 1959.

وإلى مطالعة لأهم ما جاء بصحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الاثنين، مع إطلالة سريعة لأهم العناوين الصادرة بعدد الأهرام المسائى أمس والنسخة الديجيتال من اليوم السابع..


صورة أخذت بعناية للرئيس مبارك والشيخ صباح الأحمدى بمانشت "تطابق المواقف بين مصر والكويت حول أمن واستقرار الخليخ" عنونت الأهرام صفحتها الأولى.

وقالت الصحيفة إن الرئيس مبارك بحث مع الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت أمس، فى شرم الشيخ عددا من القضايا العربية والإقليمية والدولية فى مقدمتها تعزيز أمن واستقرار الخليخ والسلام فى الشرق الأوسط والمفاوضات غير المباشرة بين مصر وفلسطين.

وبعيدا عن السياسة قالت الصحيفة إن السدل يسدل اليوم على مسابقة الدورى العام لكرة القدم بإقامة مباريات الأسبوع الأخير فى الخامسة من بعد ظهر اليوم.

بدء تشغيل الشباك الموحد للبريد أول يوليو.
دعم السولار يفوق مخصصات الصحة والتعليم 9 مرات.
أوغندا وكينيا ترحبان بدعوة مصر دول حوض النيل للعودة للمفاوضات.
فرص متساوية فى أجهزة الإعلام بين المرشحين لمجلس الشورى.
لجنة لتسيير السكة الحديد تضم رئيس الهيئة المستقيل ونائبه المستبعد.
كارثة تعليمية.. أخطاء مطبعية فى المناهج الإسلامية.


تصعيدا للأزمة الأخيرة بين مصانع السكر والمزارعين، قالت الأهرام المسائى من خلال أحد المانشتات إن "مصانع السكر تعود لمقاطعة قصب الصعيد"، وأوضح الزميل أبو الفضل الإسناوى أن مزارعين القصب بمحافظتى قنا والأقصر أكدوا أن شركة السكر والصناعات التكاملية ترفض تسلم المحصول بحجة أنه محروق وخالٍ من السكر وأنه مجرد بقايا.

وأضافت الجريدة أن المزارعين يلجأون إلى عصارات القصب الخاصة لإنقاذ المحصول وشراء المساحات المتبقية بأقل الأسعار، مما يكبدهم خسائر فادحة وطالبوا بضرورة تدخل المهندس أمين أباظة وزير الزراعة لحل هذه الأزمة.

إبراهيم حسن يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب عمرو زكى.
المالية تتخلى عن موردى القمح.
أزمة اليورو تشعل الدولار.
فيتو برلمانى ضد جدول الثانوية العامة.
نجاة محمد رياض من الموت فى لبنان.
الصحة تقدمت ببلاغ أمس ضد حيد بتهمة تقديم مستندات مزورة فى استيراد أمصال فاسدة.


حول أزمة المصريين بالخارج بعد مقتل المواطن المصرى بلبنان، قالت الأخبار إن المهندس المصرى المغدور به فى نيجيريا وصل إلى مطار القاهرة أمس الأحد، وقام فريق من النيابة بمناظرة الجثمان داخل قرية البضائع وتم التصريح بدفن الجثة.

وأضافت الجريدة أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يتابع حادث مقتل مواطن مصرى باليونان أيضا وطلب سرعة التحقيقات فيها.

وأبرزت الجريدة القمة الثنائية بين الرئيس مبارك والصباح بشرم الشيخ اللذين أكدا على تعزيز التعاون المصرى الكويتى، وركزت المباحثات على جهود السلام والأوضاع بالعراق والملف النووى الإيرانى.

الفقى يعلن فى مؤتمر صحفى عالمى: مبادئ ومعايير التغطية الإعلامية لانتخابات الشورى.
الرئيس مبارك يبدأ غدا زيارة لإيطاليا.
وزير الرى: موقف مصر ثابت تجاه جميع القضايا المتعلقة بمياه النيل.
260 طن مواد غذائية لغزة من الهلال الأحمر المصرى.
القبض على شقيقة فنانة شهيرة تروج الكوكاكين أمام مركز تجارى بالمعادى.


تصعيدا للأزمة الأخيرة بين خليفة والمحامين قالت الوفد إن المحامين واصلوا لليوم الرابع على التوالى اعتصامهم ضد مشروع تعديل قانون المحاماة.
وأضافت الجريدة أن جبهة الدفاع عن استقلال نقابة المحامين باستمرار الاعتصام لحين سحب مشروع القانون نهائيا من مجلس الشعب.
وأوضحت الصحيفة أن المحامين شكلوا فريقين أحدهما لمواصلة الاعتصام المفتوح داخل النقابة والآخر لمتابعة المؤتمر الصحفى الذى عقده حمدى خليفة نقيب المحامين بالنادى النهرى.
ومن جانبه، ناشد الزيات الرئيس مبارك بالتدخل لسحب القانون من مجلس الشعب حتى يتم مناقشته بين المحامين قبل عرضه على البرلمان مرة أخرى.

البدرى مستمر مع الأهلى حتى نهاية 2011.
المطالبة بعزل البورصة ومحاكمته بتهمة تخريب الاقتصاد.
النائب العام يطالب الخارجية بمعلومات حول مقتل مصريين فى اليونان ونيجيريا.
مصر توقف كافة الاتصالات مع حماس ردا على حملات التشهير.
مؤامرة بين الحكومة والبنك الدولى لإلغاء مديونية التأمينات.
تصاعد هذيان موريس صادق: يطالب باستخدام النيل لحماية الأقباط ويدافع عن الاحتلال الإنجيليزى ويهاجم ثورة 1919.
صحيفة صهيونية تشيد باتفاق عنتيبى بين دول المنابع.


قالت اليوم السابع إن الأغلبية بمجلس الشعب رفضت الموافقة على مناقشة إصدار وزير المالية سندات دولارية دون عرضها على مجلس الشعب، رغم إبداء الحكومة متمثلة فى وزير المالية موافقتها على مناقشة الموضوع فى الجلسة واستعداد الوزير للرد عليه.

كان ثلاثون نائباً من الإخوان والمستقلين تقدموا بطلب إدراج موضوع إصدار الوزير سندات دولارية على جدول أعمال المجلس، وقال النائب الإخوانى الدكتور إبراهيم الجعفرى إن وزير المالية أصدر سندات بقيمة مليار دولار فى أمريكا، كما أصدر الدكتور محمود محى الدين سندات بقيمة نصف مليار دولار فى أوروبا، وقال النائب إن هذه السندات عبارة عن قروض مؤجلة واجبة السداد على الحكومة المصرية فى المستقبل وتصل قيمتها إلى 8 مليارات جنيه.

كما أبرزت الصحيفة وصول جثمان المهندس المصرى سامى بركات مطار القاهرة الدولى أمس الأحد والذى لقى مصرعه فى جنوب نيجيريا مع 2 من مرافقيه، على متن طائرة خطوط الطيران الفرنسية قادما من العاصمة الفرنسية باريس لعدم استكمال الأوراق اللازمة من جانب السفارة المصرية فى فرنسا.

وقالت الجريدة إن أكثر من 30 فردا من أهل القتيل كانوا قد تجمعوا بمطار القاهرة الدولى أمام باب 35 بجوار قرية البضائع انتظارا لخروج جثمان الشهيد، معلنين استياءهم من تأخر وصول الجثمان بعدما كان مقررا وصوله مساء أمس السبت.

البدرى يتهم أباظة بإجبار مسلمى "الوفد" بالقسم على المصحف والأقباط على الإنجيل.
بكرى يبدأ إضرابا عن الطعام احتجاجا على تمرير قانون تعديل الدوائر بـ"الشعب".
السعودية تتهم الشركات المصرية بالتواطؤ لتهريب المعتمرين و100 ألف جنيه غرامة المتخلفين.
يديعوت أحرونوت: رياح الحرب بين مصر ودل حوض النيل بدأت.
اتهامات للبرادعى بتلقى شيك عن إيران بـ7 ملايين يورو لدعمه فى التغيير.


حول الأزمة الأخيرة بسبب مياه نهر النيل قالت المصرى اليوم إن مصادر مسئولة صرحت للجريدة بأن إعلان إثيوبيا أمس الأول افتتاح سد "تانا بليز" لتخزين المياه وتوليد الطاقة الكهربائية يهدف إلى استفزاز مصر وجرها إلى سلك دبلوماسى متسرع يساعد على قلب الرأى العام العالمى لصالح دول المنبع بدلا من الاعتماد على الشرعية الدولية لاتفاقيتى المياه السابقتين عامى 1929 وعام 1959.

وأضافت الصحيفة أن جهات سيادية اجتمعت أمس، لبحث أسلوب التعامل مع التطورات الجديدة، وطلبت معلومات تفصيلية عن السد تمهيدا لتقديمهما إلى الرئيس مبارك.

لكح: لم أطلب تأجيل سداد قسط بنك مصر وملتزم بـ"التسوية".
د.محمد السعدنى: تصديت لمحاولات إسرائيلية للتجسس العلمى وهلال هدد رافضى التعامل مع الإسرائيليين.
أبو زيد للمصرى اليوم: القلق من اتفاقية المياه مشروع لكن لا داعى للإفراط فيه.
الأموال العامة تبدأ التحقيق فى قضايا العلاج على نفقة الدولة ورشوة مرسيدس.
عز ينتقد النواب الذين يطالبون بوظيفة حكومية.
اللجنة التشريعية توافق على تعديل دوائر الشعب فى 30 ثانية وبكرى يبدأ إضرابا عن الطعام.


تصعيدا للأزمة الأخيرة بين المحامين ونقيبهم حمدى خليفة قالت الدستور إن المؤتمر الذى دعا إليه حمدى خليفة نقيب لشرح وجهة نظره حول قانون المحاماة الجديد إلى ساحة للهتافات ضد النقيب والاشتباكات بالأيدى بين المحامين المؤيدين للقانون والرافضين له.

وأضافت الصحيفة أن العشرات من المحامين قابلوا النقيب عند دخوله لباب المؤتمر الذى نظمه فى نادى المحامين بالمعادى بالهتافات المناهضة له وللحزب الحزب الوطنى.

كما أبرزت الجريدة الانهيار الجديد الذى أصاب البورصة المصرية، الأمر الذى جعل العديد من المواطنين يتظاهرون أمام البرلمان مطالبين بإقالة ماجد شوقى رئيس البورصة.

تقاعد القيادات القضائية 30 يونيو القادم يثير تخوفات من مد سن التقاعد إلى 72 عاما.
وفد من جهاز سيادى يزور كينيا وأوغندا لبحث تطورات ملف مياه النيل.
لجنة الكرة بالأهلى تجدد عقد حسام البدرى لمدة موسم آخر.
حسام حسن يرفض تجديد عقده ويعلن غضبه من أسلوب مجلس إدارة الزمالك فى التعامل معه.
عز: أصحاب سيارات 1300 سى سى لا يستحقون الدعم.


مع اقتراب موعد انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى نقلت الشروق تأكيد أنس الفقى وزير الإعلام أن التليفزيون المصرى سيسمح بظهور مرشحى جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى لعرض برامجهم الانتخابية بصفتهم مستقلين.

وحول الأزمة الأخيرة بين مصر ودول حوض النيل قالت الصحيفة إن التقارير الإعلامية الإثيوبية كشفت عن نجاح إثيوبيا فى إضافة بنود جديدة إلى الاتفاقية الإطارية لدول حوض النيل بعد رفض مصر والسودان التوقيع عليها.

خلاف مصرى أمريكى حول مستقبل المعونة.
نقيب المحامين يتهم سليمان بنزع أراضى استصلاح من موظفين لصالح مشروع إسكان فاخر.
البشير يستهل رئاسته الجديدة باعتقال الترابى.
حملة البرادعى تنفى تلقيها تمويلا إيرانيا.
تشريعية الشعب تقرر تعديل الدوائر الانتخابية فى نصف دقيقة.
سحابة الرماد البركانى تعود لبريطانيا وأيرلندا.


"ملتزمون بتوجهات مبارك فى تغطية الانتخابات بحيدة وشفافية"، كانت هذه هى أبرز تصريحات أنس الفقى وزير الإعلام التى أدلى بها لوسائل الإعلام والتى نقلتها جريدة الجمهورية.

وأضافت الجريدة إعلان الفقى مبادئ ومعايير التغطية الإعلامية لانتخابات مجلسى الشعب والشورى، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس مبارك بضرورة الالتزام بالشفافية والحيدية فى الانتخابات للظهور الإعلامى فى أجهزة الإذاعة والتليفزيون لشرح برامجهم.

قمة المشاركة الإستراتيجية المصرية الإيطالية بين مبارك وبيرلسكونى غدا فى روما.
مبارك وصباح بحثا جهود السلام وتحقيق الاستقرار فى المنطقة.
الأهلى يجدد عقد البدرى رسميا.
بدر: حظر الحديث عن الثانوية العامة وإجراءات صارمة لسلامة الامتحانات.
260 طن أغذية فاسدة من الهلال الأحمر المصرى لغزة.
فى قمة مبارك بيرلسكونى: 24 اتفاقية تعاون بين مصر وإيطاليا.
المصدر:اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
 
مانشيتات الصحف المصرية اليوم الإثنين 17-5-2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات اغنية مش سهل حماقي 2010
» تصحيح مادة الرياضيات بكالوريا 2010 شعبة علوم تجريبية
» وزارة التربية تستعد لترقية الأساتذة حاملي الشهادات العليا في غشت 2010
» ترقيات 2010
» افضل احذية للرجال 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى العام :: أخبار الصحف والمجلات-
انتقل الى: