منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مانشيتات الصحف المصرية والعربية اليوم الجمعة 14-5-2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18213
نقاط : 37564
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: مانشيتات الصحف المصرية والعربية اليوم الجمعة 14-5-2010   الجمعة 14 مايو 2010 - 8:28

مانشيتات الصحف المصرية والعربية اليوم الجمعة 14-5-2010

صحافة القاهرة اليوم: مياه النيل تجف عن مصر والسودان اليوم.. وتمديد العمل بقانون الطوارئ يفتح ملف الخلافات المصرية الأمريكية.. و4 مواجهات بين مصر والجزائر فى بطولة أفريقيا
الجمعة، 14 مايو 2010 - 01:41


رفضت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، الجمعة، أن تخرج دون أن تسجل اعتراضها على الاجتماع، الذى ستعقده دول منابع حوض النيل اليوم، الجمعة، لتوقيع الاتفاقية الإطارية الخاصة بتوزيع مياه النيل دون حضور دولتى المصب "مصر والسودان"، ففى الوقت الذى أكدت فيه الجمهورية، أن الاتفاقية الإطارية لن تؤثر على العلاقات وأن الحوار لن يتوقف، نشرت المصرى اليوم تقريراً أكدت فيه أن مصر قد اعتمدت خططاً جديدة لإدارة ملف مياه النيل تعتمد بشكل أكبر على جهود الأجهزة السيادية، فيما أكدت الأهرام أن جميع الدول المانحة والمنظمات الدولية تساند الوقف المصرى الراهن وتدعم تطبيق القواعد المتعارف عليها دولياً.

كما جاءت القرعة التى أوقعت الإسماعيلى والأهلى بمجموعة واحدة مع فريق شبيبة القبائل الجزائرى ضمن اهتمامات الصحف التى نادت على استحياء بضرورة الحفاظ على العلاقات التى تدهورت بين البلدين عقب أحداث الشغب التى وقعت بين الجماهير المصرية والجزائرية فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم قبل عدة أشهر، حيث رحبت الشروق باللعب مع فرق الجزائر بالبطولة الأفريقية.

وإلى مطالعة سريعة لعناوين صحافة القاهرة الصادرة اليوم، الجمعة، مع إطلالة لأهم ما جاء بعدد الأهرام المسائى الصادر أمس والنسخة الديجيتال من اليوم السابع..


قالت الأهرام، إن المهندس سامح فهمى وزير البترول، قد حسم الجدل الدائر حول تعيين رئيس جديد لشركة خدمات البترول البحرية، التى كان وزير الإسكان السابق محمد إبراهيم سليمان يتولى مجلس إدارتها، حيث أصدر قراراً بتعيين المهندس محمد عبد الحافظ مساعد رئيس شركة بتروجيت رئيساً للشركة خلفاً لسليمان.

واستمراراً لموجة الاعتصامات والاحتجاجات، قالت الأهرام، إن 15 من كمسارية قطارات البضائع قد أعلنوا إضرابهم عن العمل احتجاجاً على تدنى رواتهم وتأخر صرف حوافزهم المالية، وبحسب الزميل محمود داوود، فإن المهندس علاء فهمى وزير النقل قد التقى اثنين من المضربين بعد أن طلب حضورهم إلى مقر الوزارة لعرض مطالبهم.

ترى الأهرام أن تعاون مصر والسودان مع دول حوض النيل هو الملاذ الوحيد للأزمة المائية، التى قد تصيب البلدين فى حال تنفيذ دول المنبع تهديدتها فى توقيع الاتفاقية الإطارية دون حضور دول المصب "مصر والسودان"، وقالت الجريدة فى رأيها أن تمسك الجميع بروح الحوار والرغبة فى الوصول إلى اتفاق يراعى حقوق الدول، سواء أكانت دول المنبع أو المصب.

◄ الغموض يكتنف فضيحة مرسيدس والنائب العام يحقق
◄ أشلاء مواطن مصرى فى أكياس قمامة باليونان
◄ استبعاد رئيس لجنة بعد اكتشاف نجله بين طلاب الثانوية
◄ توقيع بروتوكولات لتطوير مدارس الفيوم والأقصر
◄ إضراب كمسارية السكة الحديد
◄ سوزان مبارك تطلق مبادرة إنشاء مقر لمعهد الأورام بأكتوبر


نشرت الجريدة تقريراً مهماً عن نظام توزيع البوتاجاز بالكوبونات، والذى سيبدأ تطبيقة بداية من الأسبوع المقبل، وقالت الأهرام المسائى إن 4 ملايين أسرة شهرياً ستستفيد من النظام الجديد وأن 11 مليوناً أخرى يزيد أفرادها على 4 تحصل على أسطوانتين، وبحسب المصادر المطلعة للأهرام المسائى، فإن السعر المقترح للأسطوانة غير المدعمة التى توزع خارج نظام الكوبونات يتراوح ما بين 42 و48 جنيهاً، فيما حذر خبراء من السلبيات المتوقعة لهذا النظام الذى قد يفتح الباب أمام الفساد الإدارى وظهور السوق السوداء والطوابير.

وينقل الزميل عادل السروجى ما أكده المستشار انتصار نسيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات ضرورة التزام جميع المرشحين فى الانتخابات، سواء كممثلين للأحزاب أو المستقلين بالالتزام بالحد الأقصى المقرر للدعاية الانتخابية، والذى تمت زيادته إلى 200 ألف جنيه والالتزام بما حدده القانون من عدم استخدام شعارات دينية فى الدعاية، موضحاً أن اللجنة ستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية التى تقضى بحبس وتغريم المخالفين.

ويرى الكاتب أنور الهوارى، أن تحول الإعلام القومى إلى معارضة يعتبر خطأ كبيراً، مؤكداً على أنه لا يجوز للإعلام القومى بالانزلاق ليكون جزءاً من حالة السيولة الإعلامية الراهنة، وعليه أن يمثل أرضية صلبة لحماية توابث المصالح الوطنية المستقرة.

◄ إقرار نظام توزيع البوتاجاز بالكوبونات الأسبوع المقبل
◄ أسعار اللحوم تتراجع أمام سكين المقاطعة والاستيراد
◄ محاكمة حيدر بغدادى بالمستندات
◄ أسبانيا تعلن إجراءات تقشفية شديدة تشمل خفض الرواتب بنسبة 5%
◄ أبو الغيط: رد الفعل الأمريكى على مد الطوارىء "مسيس بأكثر مما يجب"
◄ اتفاقية عمل جماعية لإنهاء أزمة العاملين بالمعدات التليفونية
◄ 50 ألف طالب أزهرى يبدأون امتحانات الشهادة الابتدائية بعد غد


مع إعلان الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم عن توزيع أرقام الجلوس الخاصة بطلاب الثانوية العامة الاثنين المقبل، يعلن الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى فى تصريحات خاصة للجريدة أن الحد الأدنى للقبول بكليات الطب لن يزيد عن 4.%، فيما سيكون القبول بكلية الهندسة 88%، مؤكداً أن كليات القمة ستكون للمتفوقين فى سنة الفراغ حفاظاً على العدالة.

بحسب الأخبار فقد قرر المجلس القومى للشباب زيادة المكافآت التى يتقاضاها العاملون الشباب بالمكافآت الشاملة داخل مراكز الشباب بنسبة 30% بداية من أول يوليو المقبل. وبناءً على طلب القراء أعاد الكاتب الساخر أحمد رجب نشر شكره للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود فى "نص كلمة" لوقوفه إلى جانب المصريين العاملين بالخارج، ويقول رجب "تحية إلى المستشار عبد المجديد محمود النائب العام، الذى يسعى إلى الحماية القانونية لأرواح المصريين وكرامتهم وحقوقهم فى الخارج، فالمصرى فى بعض الدول يلقى العنت والمتاعب ربما بسبب الغيرة حتى وهو يملك البترودولار، فهو أمير سابق وابن وطن العمالقة والمنارات العظيمة، التى أضاءت من المحيط للخليج، وهو المليونير السابق الذى أنفق ثروته على الجميع التتار والصليبيين والصهاينة، وكله عند الله".

◄ 30% زيادة فى مكافأة العاملين بمراكز الشباب
◄ إسرائيل تتحدى أمريكا وتصر على الاستيطان
◄ سوزان مبارك تطلق مبادرة المشورع القومى لإنشاء معهد قومى للأورام بـ6 أكتوبر
◄ موجة حارة جديدة تستمر 72 ساعة
◄ أرقام جلوس الثانوية بالمدارس الاثنين
◄ 6 آلاف مصرى يشاركون فى حفظ السلام
◄ المجموعة الوزراية التشريعية تناقش قوانين الطيران والضمان الاجتماعى


بحسب الزميل محمود سعد الدين، فإن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، قد بدأ أولى الخطوات الجدية فى التحقيقات الخاصة بالقضية المعروفة باسم رشوة مرسيدس، حيث أمر بمخاطبة جميع الجهات المعنية بالوزارات والمصالح المختلفة لموافاته بالمعلومات الكاملة عن التعاقدات التى أجريت مع شركة دايملر مرسيدس فى الفترة من 18 وحتى 2004 للكشف عن خلفية الرشوة وعلاقتها بالعاقدات.

وتقول الجريدة، إن دول حوض النيل قد بدأت فى تنفيذ تهديدها لمصر والسودان باعتبارهما دولتى المصب، وذلك ببدء إجراءات التوقيع على الاتفاقية الإطارية دون مصر والسودان، وأن مدة التوقيع لن تزيد عن عام واحد.

ونقلت الجريدة ما أسفرت عنه قرعة دورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، والتى أوقعت فريقى الأهلى والإسماعيلى المصريين بمجموعة واحدة إلى جوار شبيبة القبائل الجزائرى وهى المجموعة النارية، كما تصفها اليوم السابع.

◄ واشنطن تعاقب القاهرة بتخفيض المعونة الأمريكية بسبب تمديد الطوارىء
◄ غلق ملف التنظيم القبطى بعد الإفراج عن 11 متهماً
◄ البنك الدولى: مصر من أفضل الدول فى إجراءات الشهر العقارى
◄ مسئول بالخدمات البيطرية ينفى وجود طاعون الماعز فى مصر
◄ بدر يستبعد اثنين من رؤساء كنترولات الثانوية العامة
◄ عز: مصير نواب الوطنى بالشعب مرتبط بنتائج مرشحى الشورى


قالت المصرى اليوم، إن القضاء البريطانى سيبدأ يوليو المقبل فى تحقيقات علنية فى مصرع رجل الأعمال المصرى أشرف مروان بعدما يقرب من 3 سنوات على وفاته، وذلك بعد مطالبات عديدة من أسرته بضرورة فتح تحقيق علنى فى الحادث. واهتمت الجريدة بإعلان الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف عن استعداده لزيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية، وبحسب الجريدة فإن زقزوق قد أكد فى تصريحاته أثناء مشاركته احتفالات الأقباط بعيد استشهاد القديسة دميانة، إن الزيارة لا تعتبر تطبيعاً مع إسرائيل.

وتنقل الجريدة تقريراً نشرته مجلة فورين بوليسى الأمريكية، أكدت فيه أن موجة الاحتجاجات الشعبية والعمالية الحالية، قد أحدثت تآكلاً فى شرعية نظام الرئيس حسنى مبارك، مضيفة أن تمديد قانون الطوارىء واستمرار الممارسات القمعية فى مصر لم يعد فعالاً فى وقف هذه الاحتجاجات، وذلك فى الوقت الذى طالبت فيه مفوضية الاتحاد الأوروبى بضرورة إلغاء قانون الطوارىء، معتبرة أن إلغاءه فى أقرب وقت يعتبر أمراً مهماً، فيما دعت منظمات حقوقية إلى تشكيل لجنة وطنية للتصدى لهذا القانون.

◄ أجهزة مصرية سيادية تتدخل لحل أزمة منابع النيل وأنباء عن خلافات بين دول الحوض قبيل اجتماع اليوم
◄ 4 مواجهات نارية بين مصر والجزائر فى دورى رابطة الأبطال
◄ مصطفى الفقى: لولا لسانى الفلت لأصبحت رئيساً للوزراء
◄ زقزوق: مستعد لزيارة القدس بتأشيرة إسرائيلية
◄ معاينة النيابة تكشف: موظف حاول تعديل وضع كاميرا المراقبة قبل يوم من سرقة البنك المركزى
◄ البابا شنودة يحرم التلقيح الصناعى ويعتبره زنى


انفردت الصحيفة بنشر صورة التوكيل الذى يوقعه أعضاء "الوطنى" لضمان عدم ترشيحهم كمستقلين فى حال عدم فوزهم فى المجع الانتخابى، وكان خاص بأحد أعضاء الحزب الوطنى بكفر الشيخ.

واهتمت الصحيفة بتصريحات رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو التى قال فيها إن القدس ستبقى عاصمة أبدية لإسرائيل ولن تقسم أبداً، وذلك أثناء خطابه بالكنيست بمناسبة الذكرى 43 لاحتلال الجزء الشرقى من المدينة عام 1967، وأضاف نتانياهو أن كلمة القدس واسمها العبرى "صهيون" ووردت 8501 مرة فى التوراة.

وعرضت الصحيفة تقريراً عن قيام نيابة أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار هشام بدوى ببدء تحقيقاتها فى واقعة الرشوة المتهم فيها رجل الأعمال مجدى يعقوب رئيس مجلس إدارة مجموعة الثلاثة للتجارة والتوزيع يتقديم رشوة إلى بعض مسئولى أحد البنوك نظير الإسراع فى تسوية مديونياته المستحقة للبنك.

◄ ضربة قوية لـ"أباظة".. نائباً الوفد "شردى" و"سباق" يؤيدان "البدوى" رسمياً لرئاسة الحزب
◄ وزراء دول منابع النيل يوقعون اليوم بأوغندا الاتفاقية الإطارية دون مصر والسودان
◄ النائب العام يطلب من مجلس الوزراء المعلومات المتوفرة لفتح التحقيق فى رشوة مرسيدس
◄ محكمة بريطانية تحقق علناً فى لغز مصرع أشرف مروان الشهر المقبل
◄ زوج مصرى يعتذر لزوجته اليابانية بعد عام من قيامه بقتلها
◄ 2.5 مليون مواطن ألغوا اشتراكهم فى التليفون الأرضى.. بنسبة 21% من إجمالى المشتركين
◄ اعتصام صاحب حكم الحد الأدنى للأجور لليوم الثانى عشر ضد فصله تعسفياً
◄ بدر يستبعد رئيس لجنة مراقبة بالقاهرة ورئيس كنترول و10 آخرين من أعمال امتحانات الثانوية


اهتمت الصحيفة بتصريحات محمد معيط مستشار وزير المالية بصفحتها الأولى والتى نفى فيها زيادة المعاشات إلى 22% من متوسط الأجر السنوى، وأن الموضوع مازال قيد الدراسة عكس ما أعلنته الصحف الأسبوع الماضى من أنه تم إقرار تلك الزيادة.

وقالت الصحيفة فى تقرير لها بالصفحة الأولى أنه تم إغلاق ملف "تنظيم القطبيين" بإطلاق سراح 11 من قيادات الإخوان بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة وعلى رأسهم أسامة نصر عضو مكتب الإرشاد، والتى كانت الأجهزة الأمنية ألقت باعتقالهم أثناء اجتماعهم بمنزل أحد قيادات الجماعة بمحافظة البحيرة فى فبراير الماضى.

وعرضت تصريحات محمود أباظة رئيس حزب الوفد بالصفحة الثالثة، والتى قال فيها إن البرادعى يحتاج لفترة كى يستطيع الحكم على السياسة المصرية، وذلك نظراً لقصر عمره السياسى الذى لم يتعد أربعة أشهر، واتهم فيها المرشح المنافس له الدكتور السيد البدوى بأنه يدفع الحزب لحرب أهلية والعودة بالحزب إلى الخلف، واتهم أيضاً نعمان جمعة رئيس الحزب السابق بأنه حول الحزب إلى خرابة.

◄ مصدر بالزراعة: "المجاملة" تدخلت فى تخصيص 249 قطعة أرض بمشروع الخريجين لأعضاء الشعب والشورى
◄ عبد المنعم أبو الفتوح: كنت أفضل أن يحتفظ الإخوان برأيهم فى تولى المرأة والرئاسة
◄ ارتفاع عدد المقبوض عليهم فى جريمة كترمايا إلى 8 متهمين
◄ مونديال 2010 يرفع شعار "التعليم للجميع"
◄ مراجعة ليلة الامتحان تشعل بورصة الدروس الخصوصية
◄ الكشف عن سلسلة مشروعات فى دول المنبع من جانب واحد
◄ الكنيسة ترفض الإنجاب عبر شراء الحيونات المنوية
◄ منظمات مصرية لحقوق الإنسان تتوقع زيادة الانتهاكات مع الانتخابات


عرضت الصحيفة تقريراً فى صدر صفحتها الأولى عن بدء توقيع دول حوض النيل بدون دولتى المصب ـ مصر والسودان ـ على الاتفاقية الإطارية لدول حوض النيل، تنفيذاً لما أعلن عنه الاجتماع الوزارى الطارئ الذى عقد بشرم الشيخ فى أبريل الماضى، وذكرت الصحيفة وفقاً لمصادرها الخاصة بوزارة الموارد المائية والرى أن أوغندا وإثيوبيا، نظراً لعلاقاتهما المتميزة مع مصر، فإنه من المتوقع أن تؤجل موقفيهما من التوقيع على الاتفاقية.

وصدرت الصحيفة بصفحتها الأولى ما أعلنه النائب العام عبد المجيد محمود من أن النيابة تقوم حالياً بمخاطبة مختلف الجهات للوقوف على موضوع التعاقدات مع شركة "مرسيدس بنز" للكشف عن الرشوة المدعى بدفعها لأحد المسئولين الكبار بالدولة.

وعرضت الصحيفة تحقيقاً بصفحتها الثالثة عن مراكز تأهيل المعوقين فى مصر وتراجعها ووصفت المسئولين عن واقع التأهيل الفعلى بالتخلف، لأنهم يستقون معلوماتهم من التقارير الرسمية، التى غالباً ما تكون مغوطة وغير صحيحة، وذكرت الصحيفة فى التقرير أن هناك -350 جميعة تعمل بالتأهيل والرقابة عليها صفر رغم دعم الدولة.

◄ قرينة الرئيس أطلقت المبادرة القومية لإنشاء المقر الجديد لمعهد الأورام
◄ شهادة أوروبية: الاقتصاد المصرى تجاوز الأزمة المالية بامتياز
◄ رؤساء لجان وكنترول الثانوية تحت مقصة بدر
◄ تأجيل 9 قضايا ضد انتخابات الشورى
◄ فتح ميناء رفح البرى استثنائياً لعودة المرحلين الفلسطينين والحالات الإنسانسة
◄ مجموعة نارية أفريقية للأهلى والإسماعيلى والشبيبة الجزائرى
◄ غداً.. بدء امتحانات النقل بالقاهرة والجيزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
 
مانشيتات الصحف المصرية والعربية اليوم الجمعة 14-5-2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
» الرياضة بولاية غرداية...هلال غرداية
» المنمنمات
» عاجل .. القمص مكاري يمتنع عن الصلاة ويلغى الاجتماع احتجاجا
» سيف الدين قطز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى العام :: أخبار الصحف والمجلات-
انتقل الى: