منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مانشيتات الصحف المصرية والعربية اليوم الأربعاء 12-5-2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18213
نقاط : 37564
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: مانشيتات الصحف المصرية والعربية اليوم الأربعاء 12-5-2010   الأربعاء 12 مايو 2010 - 6:29

صحافة القاهرة اليوم: نظيف يتعهد بعدم الاستثناء فى الطوارئ.. وتوقعات بتعديل المشروع الجديد للثانوية العامة وإلغاء التعديل الشامل.. وعلماء الأزهر يرفضون الدولة الدينية
الأربعاء، 12 مايو 2010 - 01:59


اتفقت جميع صحف اليوم، على متابعة الجلسة الساخنة بمجلس الشعب، والتى تقرر فيها مد قانون الطوارئ لعامين مقبلين، وإن اختلفت فى المعالجة، حيث ظهر انحياز الصحف الحكومية إلى القرار الجمهورى بمد الطوارئ، وموافقة البرلمان بأغلبية 308 نواب.

فى حين وصفت جريدة "الشروق" قانون الطوارئ بأنه يتجمل، واعتبرت "المصرى اليوم" أنه "نيولوك" حتى عام 2011، وأشارت جريدة الأهرام المسائى إلى أن العلماء المشاركين فى الملتقى الخامس للرابطة العالمية لخريجى الأزهر أكدوا رفض مسمى "الدولة الدينية".


كشفت "الأهرام" هذا الصباح عن الإعلان عن توريد محصول القمح وفقاً لبطاقة الحيازة الزراعية وضخ 167 مليون جنيه لإقامة مجازر و480 مليوناً لإعادة هيكلة صناعة الدواجن، فيما أعلن على شاكر رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى صرف توريد القمح كاملاً خلال 48 ساعة، فيما أعلنت وزارة الصحة القضاء على أمراض الدفتريا والسعال الديكى وتراجع الحصبة بنسبة 95%.

وتسببت مقطورة مسرعة أسفل كوبرى قليوب على طريق القاهرة-الإسكندرية الزراعى فى تهشم 17 سيارة، وأسفرت عن إصابة 35 من ركابها بحالات خطيرة، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة وقامت قوات الإنقاذ برفع حطام الطريق.

◄ سرور: الإفراج عن معتقلى الطوارئ أول يونيو
◄ استبعاد 8 مرشحين للشورى من المحظورة والوفد والدستورى
◄ انخفاض أسعار الدواجن فى بورصة بنها
◄ حبس المدرسين الأربعة المتهمين بتعاطى المخدرات بمدرسة السيدة نفيسة
◄ فن تعذيب المرضى فى التأمين الصحى بسوهاج
◄ محلى أسوان يقرر مراجعة الأعمال المسندة لممدوح حمزة
◄ وزارة الزراعة تشكو من سياسة "التقشف"
◄ الصحة تنفى تلف لقاح شلل الأطفال


وصفت الجريدة الانتقادات الحادة التى وجهها نواب مجلس الشعب إلى المشروع الجديد للثانوية العامة، بأنها "ضربة برلمانية مفاجئة لسياسات التعليم"، حيث اعتبر الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، سياسات التعليم "مهتزة"، مؤكداً أن هذا أدى لثقوب فى العملية التعليمية، وطالب بوضع سياسات تعليمية ثابتة، تكون منسوبة بتغيير الدولة، ولا تتغير بتغيير الوزراء.

وأشارت الجريدة إلى أن اجتماع اللجنة العليا لتوريد القمح، الذى عقد أمس برئاسة الدكتور أحمد نظيف، فشل فى حل أزمة تأخر صرف المستحقات للمزارعين، وأنه شهد اتهامات متبادلة بين الوزيرين الدكتور على مصيلحى وزير التضامن، وأمين أباظة وزير الزراعة فى هذه القضية.

وأكد العلماء المشاركون فى الملتقى الخامس للرابطة العالمية لخريجى الأزهر، رفض مسمى "الدولة الدينية"، وأجمعوا على أنه لا يوجد فى الإسلام ما يسمى بذلك، وطالبوا بمواجهة العنف والتطرف.

◄ مجلس الوزراء يقرر زيادة العلاوة الاجتماعية
◄ المترو تحت التفتيش المفاجئ.. فهمى يستبعد مسئولو الأمن الصناعى وينقل مدير محطة حلوان بسبب الإهمال
◄ القومى لحقوق الإنسان تلقى طلباً لمراقبة انتخابات الشورى
◄ عائشة تتصدى لأزمات العمال بأموال العمال "الطوارئ"
◄ المغربى: وزارة الإسكان انتهت من تحديث المخططات الإستراتجية لمدينتى أكتوبر والشيخ زايد
◄ نقيب الأطباء يهاجم الصحة وقال إن العلاج أصبح للأغنياء فقط والوزارة تخلت عن مرضى الطوارئ


أشارت الجريدة إلى أن الصندوق الاجتماعى للتنمية برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء إلى المساهمة فى حل مشكلة ارتفاع أسعار اللحوم، وإعادة إحياء مشروع "البتلو" بطريقة منظمة، والمشاركة فى مجال تنمية الثروة الحيوانية، وتم الاستقرار على عدة أراضٍ بمحافظات الوادى الجديد والواحات للتربية والتسمين بالتعاون مع وزارة الزراعة لتلبية احتياجات المستهلك المصرى.

وتوقعت مصادر بوزارتى التعليم العالى والتربية للتعليم، تأجيل تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة عاماً على الأقل بسبب العديد من العقبات، ومنها رفض مجلس الشعب لبعض المقومات الأساسية للنظام الجديد، وأكدت المصادر للجريدة أنه من المتوقع إدخال بعض التعديلات على المشروع بحيث لا يتم تطبيق التقويم الشامل.

وتلقى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بلاغاً من الدكتور حمدى زقزوق وزير الأوقاف يتهم فيه إحدى الشركات بالاستيلاء على 68 فداناً من وقف "الخديوى إسماعيل" بعد تزوير حجج ملكية الأراضى المملوكة لهيئة الأوقاف المصرية.

◄ تعديل 25 مادة للائحة الداخلية للشورى
◄ جمال مبارك الوطنى يخوض انتخابات الشورى ببرنامج لحل المشاكل
◄ علاوى يجزر من حرب طائفية فى العراق لحل مشاكل المواطنين
◄ شهاب لوكالات الأنباء الإرهاب يمثل خطورة على أمن مصر القومى وقصر الطوارئ على مواجه الإرهاب والمخدرات
◄ شهاب يودع أمانة مجلس الشعب ملف القضايا الإرهابية التى حدثت عام 2008
◄ بلاغ للنائب العام من لجنة برلمانية حول مخالفات المصل واللقاح


للمرة الـ29 على التوالى، كررت الحكومة سيناريو تمرير قانون الطوارئ، حيث وافق مجلس الشعب فى جلسته المسائية أمس، بأغلبية أعضائه على مد العمل بحالة الطوارئ بمدة عامين، تبدأ من أول يونيو القادم وتنتهى فى يونيو 2012، جاءت الموافقة بأغلبية 308 أعضاء، ورفض 101 نائب، ورئيس مجلس الشعب يتدخل لوقف الهتافات المعادية بين نواب الوطنى والمعارضة.

وكشف الزميل ياسر الشورى، أن تقريراً رسمياً أعده مركز البحوث الزراعية، أكد أن أراضى الدلتا فى شمال مصر معرضة للهبوط سنوياً بسبب تغير المناخ وعمليات استخراج الغاز والنفط، بجانب خسائر المدن السياحية من جراء التغييرات المناخية.

◄ توفير السيولة لسداد المستحقات المالية ودعم أصحاب المشروعات الصغيرة
◄ السماح للمغتربين بالتقدم لأراضى القرعة
◄ اليوم.. موسى فى بكين لدعم وتطوير العلاقات العربية – الصينية
◄ سحب تراخيص سفن الصيد المخالفة
◄ عمومية طارئة لصيادلة الغربية لبحث أزمة بيع الأدوية فى العيادات
◄ إحالة القانون الجديد للطب الشرعى للبرلمان الشهر المقبل
◄ تظاهر العاملين بخدمات البترول أمام مكتب الوزير


تصدر عنوان "تمديد الطوارئ لمدة عامين.. والمعارضة تصرخ: باطل باطل"، صدر الصفحة الأولى من "اليوم السابع الديجيتال"، بعد موافقة مجلس الشعب فى الجلسة المسائية أمس بأغلبية أعضائه على مد العمل بحالة الطوارئ لمدة عامين تبدأ من أول يونيو المقبل وتنتهى فى يونيو 2012 بأغلبية 308 أعضاء، ورفض 101 عضو.

ومع سخونة صيف البرلمان، لم تبرد دار الإفتاء المصرية من تلك السخونة، حيث رفضت تحديد عقوبة شرعية لمتعاطى المخدرات، مؤكدة على فتوى أصدرتها أمانة الإفتاء بالدار رداً على سؤال حول حكم متعاطى المخدرات، وهل له عقوبة شرعية معينة كشارب الخمر والزانى والسارق، وأوضحت الفتوى أن المتعاطى لا يطبق عليه حد بعينه، خاصة إذا استخدمت كدواء فهمى هنا ليست "حراماً".

◄ 10 ملايين قضية خلع وزواج عرفى فى مصر
◄ رشيد: إنفاق الحكومة فى مصلحة الأغنياء فقط.. والمواطن لن يتحمل إلغاء الدعم
◄ "لجنة الصحة" تتهم "الجبلى" باستيراد أمصال فاسدة لـ"شلل الأطفال"
◄ "الشورى" تناقش دمج المناهج "الإسلامية" و"المسيحية"
◄ "نور" يلتقى مرشد "الإخوان" ويتفقان على قائمة انتخابية موحدة للمعارضة
◄ تقرير عمالى: 10 آلاف متظاهر و57 احتجاجاً خلال إبريل الماضى
◄ صاحب مصنع بتايوان يجبر مسلمات على أكل الخنزير


"نيولوك" للطوارئ حتى عام 2012.. المعارضة تتظاهر وتهتف "باطل باطل".. والحكومة و"الوطنى" يردان: إسرائيل تطبقها"، احتل هذا العنوان صدر الصفحة الأولى للجريدة تعليقاً على مد قانون الطوارئ لمدة سنتين، وأشارت الجريدة إلى أن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء لم ينظر إلى مقاعد الإخوان والمستقلين طوال كلمته، ثم وصفهم بـ"المشككين"، ووصفت الجريدة العلاقة بين قانون الطوارئ بأنها علاقة بدأت بالرفض وتحولت إلى "زواج" عمره 31 عاماً.

وفى حوار خاص مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحركة حماس من دمشق، انتقد مشعل الموقف العربى والفلسطينى فى إدارتهم للمفاوضات مع إسرائيل، ووصف قرار لجنة المبادرة العربية، التى قعدت اجتماعها مؤخراً بـ"الخاطئ"، مؤكداً أنه يدفع إسرائيل لمزيد من التشدد. وقال مشعل، إن العلاقة مع القاهرة ليست فى الحالة الطبيعية، مضيفا أنه لا توجد اتصالات بين قيادات حماس والمسئولين المصريين، ومتمنياً حدوث تقارب مصرى سورى.

◄ مستثمر غامض يعرض شراء جميع أراضى الشريط الحدودى مع غزة وشيوخ القبائل يرفضون
◄ محافظ القاهرة يستجيب لتقرير التضامن ويقرر حل مجلس إدارة الطفولة السعيدة
◄ البورصة تتراجع 2.1 والمركزى يتابع تأثيرات أزمة اليونان على البنوك
◄ ليبرمان يتحدى مبارك والأسد ويؤكد مشاركته فى قمة الاتحاد من أجل المتوسط
◄ البرادعى لن أخذل المصريين لو طلبوا منى الترشيح للرئاسة ومد الطوارئ يوم حزين
◄ مصطفى بكرى ينضم للمعتصمين على رصيف البرلمان اعتراضاً على تغيير قانون الدوائر الانتخابية


قال المستشار طارق البشرى فى حوار له مع الجريدة، إن خطاب الرئيس مبارك فى عيد العمال معناه الوحيد أن "يد الدولة على الزناد"، واصفاً مصر بأنها بلد محتل، لأنها تتعرض لكسر الإدارة الوطنية على يد إسرائيل وأمريكا، وطالب البشرى بالضغط من أجل السماح بحق التظاهر، معتبراً أن التعديلات الدستورية الأخيرة جعلت من رئيس الوزراء ولياً للعهد، لكن منزوع الصلاحيات، معلناً تمسكه بضرورة العمل السلمى ونبذ العنف.

وفى حوار مع الدكتور كمال أبو المجد، أبدى عدم رضاه عن خروجه من المجلس القومى لحقوق الإنسان، وقال "لست راضياً عن طريقة خروجى من مجلس حقوق الإنسان، وخشيت أن تكون بداية لخنق المجلس وتحجيم دوره، مطالباً الرئيس مبارك بالمزيد من الحريات وسيادة القانون باعتبارهما الضمانات الأساسية للاستقرار.

وقال الكاتب مجدى خليل، معتبراً التحقيق مع السفير الدكتور دوس سوريال عدلى دوس من قبل وزارة الخارجية واتهامه التجسس لصالح الكنيسة والبابا شنودة، أكبر فضيحة طائفية فى تاريخ وزارة الخارجية.

◄ كالعادة صفوت الشريف ينتصر على أحمد عز ويهزمه من جديد فى معركة اختيار مرشحى الوطنى فى الشورى
◄ الحكومة تجدد الطوارئ كل مرة بـ"نفس الكلمات ونفس المبررات" ونواب الوطنى يوافقون بنفس الأعداد ونفس التصفيق
◄ ممدوح حمزة: حل الأزمة مع دول المنابع يبدأ بالجهود الدبلوماسية وتقديم منح دراسية لطلبة حوض النيل
◄ صلاح السعدنى لماذا نتصيد الأخطاء لعادل إمام ..وفيها إيه لما يغلط؟ ما هو مش طه حسين


حددت الجريدة الصلاحيات التى احتفظت بها الحكومة بعد موافقة مجلس الشعب على تمديد قانون الطوارئ، وهى "وضع قيود على حرية الاجتماع والانتقال والإقامة والقبض على المشتبه فيهم واعتقالهم، والتفتيش بأمر كتابى أو شفهى من الرئيس"، فى حين لم يعد من صلاحية الحكومة "مراقة الاتصالات ورصد ومراقبة ومصادرة وسائل الإعلام والمنشورات والأمر بإغلاق دور النشر والقنوات الإذاعية ومصادرة الممتلكات، وجددت الحكومة عهدها بإنهاء الطوارئ فور إقرار قانون الإرهاب.

وقالت الجريدة، إن "صراع الديوك" يشتعل فى نقابة المحامين بعد أن وافقت اللجنة التشريعية بمجلس الشعب على تعديلات قانون نقابة المحامين، حيث أعلن عدد كبير من المحامين رفضهم للتعديلات، واعتزامهم التصدى لها، قبل إقرارها بشكل نهائى، وانتقد سامح عاشور نقيب المحامين السابق التعديلات، متهماً النقيب الحالى حمدى خليفة بتأييده للتعديلات لتحقيق مصالحه السياسية ومناصب حزبية خاصة.

وأشارت الجريدة إلى أن الدكتور محمد البرادعى رئيس الجمعية الوطنية للتغيير، أعطى إشارة البدء لـ15 ألف متطوع لجمع التوقيعات فى الشارع، من خلال رسالة قصيرة تم إرسالها لأكثر من 15 ألف ناشط ومتطوع من البريد الإلكترونى للبرادعى.

◄ هلال وسكوبى يوقعان على اتفاقية مضاعفة تمويل صندوق العلوم
◄ اليونسكو تختار مصر كأول دولة فى المنطقة لتنظيم برامج إدارة المياه
◄ قرار جمهورى بتشكيل اللجنة العليا العامة للانتخابات
◄ فى ثانى جلسات إعادة محاكمته زوج هبة يرفض إدعاء ليلى غفران بوقوفه خلف الحادث ومحاميه يتهمهما بالبلاغ الكاذب
◄ الأموال العامة تنتظر تقرير المركزى عن مديونيات 4 من أصدقاء سليمان


لم تختلف "الجمهورية" عن أخواتها من الصحف القومية، حيث أبرزت جلسة مجلس الشعب أمس، التى مدد فيها القرار الجمهورى العمل بقانون الطوارئ، وسط تأكيدات الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الإفراج عن أى معتقل فى جريمة غير الإرهاب والمخدرات أول يونيو القادم، وتأكيد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بأن الحكومة ملتزمة بالدستور وتطبيق القانون وحماية حقوق الإنسان وتعهد باسم الحكومة أمام النواب بعدم استخدام أى تدابير استثنائية.

◄ مبدأ وظيفى جديد: لا مدد خبرة زيادة للوظيفة القيادية
◄ تعديلات جوهرية فى اللائحة الداخلية لمجلس الشورى
◄ النيابة الإدارية تطلب قواعد لاستضافة المطربين بالأوبرا
◄ أبو الغيط: مصر ترفض الدولة الفلسطينية بحدود مؤقتة
◄ الجبلاية تعلن الحرب على تجارة "الكرة"
المصدر:اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
 
مانشيتات الصحف المصرية والعربية اليوم الأربعاء 12-5-2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
» الرياضة بولاية غرداية...هلال غرداية
» المنمنمات
» عاجل .. القمص مكاري يمتنع عن الصلاة ويلغى الاجتماع احتجاجا
» سيف الدين قطز

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى العام :: أخبار الصحف والمجلات-
انتقل الى: