منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المنشيتات للصحف المصرية اليوم الأحد 9 مايو 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18213
نقاط : 37564
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: المنشيتات للصحف المصرية اليوم الأحد 9 مايو 2010   الأحد 9 مايو 2010 - 3:55

المنشيتات للصحف المصرية اليوم الأحد 9 مايو 2010

صحافة القاهرة اليوم: وكالة الطاقة الذرية تبحث أنشطة إسرائيل النووية للمرة الأولى.. وتقرير شامل للرئيس عن مرشحى "الوطنى" بالشورى.. والأهلى يخوض مباراة صعبة مساء اليوم
الأحد، 9 مايو 2010 - 02:15


انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى تركت آثارها على صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم حيث أبرزت الجمهورية تصريح صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى بأنه رفع أمس إلى الرئيس حسنى مبارك رئيس الحزب وقائده تقريرا بشأن أسماء مرشحى الحزب لانتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى للاعتماد، وكذلك البرنامج الانتخابى للحزب لعرضه على أعضاء المكتب السياسى وفقا للنظام الأساسى.

وفى سياق متصل قالت "اليوم السابع" إن أمانة الإعلام بالحزب الوطنى أصدرت كتيبا لإدارة الحملات الانتخابية فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى، وانتخابات مجلس الشعب، حدد الحزب فيه عددا من المواصفات والشروط للمرشح الناجح الذى يستطيع مواجهة المنافسين فى الانتخابات البرلمانية.

وبعيدا عن السياسة حرص العديد من الصحف على إلقاء الضوء عن المباراة الصعبة التى يخوضها النادى الأهلى المصرى أمام نظيره الاتحاد الليبى باستاد القاهرة، حيث أكدت جريدة الدستور أن الأهلى يدافع عن سمعته الأفريقية بالبحث عن ثلاثية فى شباك زعيم الكرة الليبية، حيث يعتمد الأهلى على الضربات الثابتة والتسديد لاختراق دفاع الاتحاد الليبى، فى حين أن حسام البدرى ينتظر التوفيق ويحلم بهدف مبكر وينتظر زحف جماهيره لمساندة الفريق فى صراع عربى أفريقى.

وإلى مطالعة لأهم ما جاء بصحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأحد، مع إطلالة سريعة لأهم العناوين الصادرة بعدد الأهرام المسائى أمس والنسخة الديجيتال من اليوم السابع..


فيما وصفته بأنه انتصار للدول الإسلامية المنزعجة من الترسانة الإسرائيلية النووية المسكوت عنها وصفعة على وجه إسرائيل والولايات المتحدة قالت الجمهورية إن وكالة "اسوشيتد برس" كشفت النقاب أمس على أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستبحث خلال اجتماع مجلس المحافظين فى السابع من الشهر المقبل النشاطات النووية السرية لإسرائيل فى تحرك هو الأول من نوعه فى تاريخ الوكالة الدولية البالغ 52 عاما.

وأوضحت "اسوشيتد برس" أنه فى ظل حجم الضغوط التى يمكن أن تمارسها إسرائيل على الوكالة خلال الفترة المقبلة، فمن المحتمل أن تخضع مسودة جدول الأعمال للتعديل خلال الشهر المتبقى على الاجتماع إلا أن "اسوشيتدبرس" عادت وأوضحت أنه حتى لو تم حذف البند فإن مجرد تضمينه فى المسودة التى أعدت يوم 7 مايو يعد انتصارا للدول الإسلامية المنزعجة من ترسانة إسرائيل النووية غير المعلنة.

◄ وكالة الطاقة الذرية تبحث أنشطة إسرائيل النووية للمرة الأولى
◄ مجلس الأمن يندد بحادثة استشهاد الجنديين المصريين بدارفور
◄ فى جريمة مقتل الشاب.. وزير الداخلية اللبنانى يؤكد تطبيق القانون على الجميع
◄ 35 ألف وحدة سكنية بالمجان لـ140 ألف نسمة بالعشش فى القاهرة والجيزة بتكلفة 2.6مليار جنيه
◄ صراع على الشورى بين الوطنى والمحظورة
◄ الجهاز المركزى للمحاسبات: تجاوزات ومفارقات صارخة فى العلاج على نفقة الدولة
◄ انتقادات لزعيم المحافظين بسبب عرض التحالف مع كليج
◄ الفايد يبيع "هاردوز"ليستمتع بالحياة مع أحفاده
◄أبو الغيط وسليمان فى السودان اليوم
◄ الليلة الأهلى والإسماعيلى يواجهان بطلى ليبيا والسودان


فى محاولة لحصار طاعون الأغنام والماعز الذى تم اكتشافه قبل أيام قالت "الأهرام المسائى" إنه تقرر وضع محطة الإنتاج الحيوانى الموبوءة بالغربية تحت المراقبة المشددة ومنع دخول وخروج أى رؤوس ماشية دون فحصها.

وأضافت الصحيفة أنه تم مسح شامل لجميع المحطات لمواجهة أية إصابات جديدة ومنع انتقاله للمحافظات.

وأبرزت الجريدة نبأ استشهاد جنديين مصريين وإصابة 3 فى حادث إطلاق نار بدارفور، مضيفة أن الحادث وقع حين فتح مسلحون مجهولون النار على القافلة التى كانت تقل الجنود.

◄خلافات الوزراء "تطحن" مزراعى القمح
◄فى مذبحة لبنان: رفض جماعى لتبرير جريمة.. ومحاولة لإبعادها عن طابعها الجنائى
◄الأسعار تحرق الأرز
◄رشيد يخنق شركات التكييف
◄مناورات من الأهلى والاتحاد الليبى
◄ارتفاع عدد مرشحى الشورى إلى 294


وصفت "الأخبار" المباراة التى يخوضها الأهلى مساء اليوم أمام الاتحاد الليبى بأنها صعبة، الأمر الذى جعل الأهلى يستعد جيدا لها لأنه يحتاج إلى الفوز بأكثر من هدفين لدخول دورى المجموعات بعد هزيمته فى طرابلس ذهابا بهدفين.

كما أوضحت الصحيفة أن الرئيس محمد حسنى مبارك قد تلقى تقريرا شاملا عن مرشحى الوطنى للشورى، بالإضافة للبرنامج الانتخابى، ونقلت تأكيد صفوت الشريف على أن هيئة مكتب الحزب أقرت أسماء المرشحين على ضوء نتائج المجمعات الانتخابية واستقصاءات الرأى العام.

◄ تقرير شامل للرئيس عن مرشحى الوطنى للشورى والبرنامج الانتخابى
◄ تنفيذا لتكليفات الرئيس مبارك: خطة لتنمية التجارة الداخلية وتوفير مليون فرصة عمل جديدة
◄ الرئيس مبارك يبحث اليوم الأوضاع فى العراق مع طالبانى
◄ تقرير للرئيس مبارك عن توشكى وترعة السلام
◄ أبو الغيط وعمر سليمان فى الخرطوم وجوبا اليوم
◄ تقرير الملط لسرور: تجاوزات صارخة فى قرارات العلاج على نفقة الدولة
◄ سوزان مبارك تفتتح قريبا أول متحف للمياه بالقناطر
◄ حاولا الهروب من حرارة الجو فغرقا فى الترعة
◄ وزير يصادر عربة كارو ويأمر بتسليم الحمار للرفق بالحيوان
◄ تاجيل محاكمة عضو حركة 6 أبريل المتهم بضرب ضابطى شرطة للسبت
◄اللجنة المركزية لمنظمة التحرير توافق على استئناف المفاوضات مع إسرائيل
◄ احترس من الوجبات السريعة
◄ مسلسل المخالفات بالقاهرة مستمر
◄انخفاض سعر اللحوم فى أسيوط بعد طرح 4500 رأس ماشية مستوردة
◄كفيفة ومجهول وراء المعاكسات على محمول وزير الخارجية


تصعيدا لأزمة الاعتصامات التى تجتاح البلاد فى الآونة الأخيرة فى كل مكان لاسيما أمام مجلس الشعب، قالت الوفد بمانشيت كبير "حرب اللافتات على رصيف البرلمان" حيث أوضحت الصحيفة أنه انضم عمال ومواطنون جدد أمس إلى اعتصامات مجلسى الشعب والشورى احتجاجا على عدم وفاء وزارة القوى العاملة واتحاد العمال بالاتفاق معهم والذى تضمن إحالتهم للمعاش وصرف المكافآت لهم خلال الفترة الماضية.

وأبرزت الصحيفة تأكيد العمال المعتصمين على عدم حصولهم حتى الآن على مرتبات شهور مارس وأبريل ومايو، كما لم يتم تفعيل الاتفاقية حتى الآن رغم مرور 50 يوما على توقيعها.

وواصلت الجريدة مؤكدة أن العشرات من الفلاحين وشباب الخريجين التابعين لمشروع مبارك بشمال سيناء تظاهروا للمطالبة بتوفير الحماية القانونية من سيطرة البدو الخارجين على القانون ومحاولتهم الدائمة للسطو على أرضهم التى خصصها الجهاز التنفيذى لتنمية شمال سيناء لهم.

◄ حرب اللافتات على رصيف البرلمان
◄ ردود فعل غاضبة ضد الهجوم البربرى على الكتيبة المصرية فى دارفور
◄ الحكومة تتجه لزراعة الدخان فى أثيوبيا للاستفادة من مياه النيل
◄ 10مرشحين وفديين فى انتخابات الشورى
◄ شلح كاهن مصرى فى اليونان بسبب مخالفات عقائدية
◄ الاندبندنت البريطانية: معسكرات تعذيب فى الدول العربية
◄ إحالة مسئولين بشركة الكهرباء إلى "الجنايات" استوليا على 31 مليون جنيه من الإيرادات
◄ إحالة ملف التحقيق فى سرقة 3 ملايين جنيه من البنك المركزى إلى نيابة الأموال العامة
◄ مهزلة فى نادى المحامين بأسوان
◄ سرور يتلقى تقرير الملط عن قرارات العلاج على نفقة الدولة
◄عملية لملك أسبانيا لاستئصال درنة فى الرئة


"لابد أن تظهر عيناك فى حالة انكسار حال تعرضك لجمل من المدح والثناء من الناخبين لتعكس لهم سمو أخلاقك.. وعليك تغيير نبرة صوتك بحسب الفكرة التى تعرضها.. ولا تسمح للمنافسين باستغلال إنجازات الحزب الوطنى ونسبها لهم".
هذه الجمل تعد من أبرز النصائح التى وضعها الحزب الوطنى لمرشحيه فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى، والمقرر إجراؤها فى أول يونيو المقبل حسبما أوضحت الزميلة إحسان السيد بـ"اليوم السابع".
وواصلت قائلة إن أمانة الإعلام بالحزب الوطنى أصدرت كتيبا لإدارة الحملات الانتخابية فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى، وانتخابات مجلس الشعب، حدد الحزب فيه عددا من المواصفات والشروط للمرشح الناجح الذى يستطيع مواجهة المنافسين فى الانتخابات البرلمانية.

وجاء فى الكتيب، الذى حصلت "اليوم السابع" على نسخه منه، المراحل التى تمر بها الحملة الانتخابية بداية من الإعداد والتخطيط للانتخابات والتى تتضمن تشكيل غرفة العمليات وفريق العمل، ورسم الخريطة الإستراتيجية للتحرك.

وتشمل المرحلة الثانية "الحملة الانتخابية" بما فيها من مهارات التعامل مع الناخبين والمنافسين، أما المرحلة الثالثة- بحسب الكتيب- فتشمل الفترة الزمنية لما قبل الانتخابات وما بعدها.

ووضع الكتيب مفهوما للحملة الانتخابية بوصفها مجموعة الأنشطة المتنوعة التى يتم تنفيذھا عبر فترة زمنية يتزايد إيقاعها وسرعتها مع اقتراب موعد الانتخابات بهدف مشاركة أكبر عدد من الناخبين فى التصويت لصالح مرشحى الحزب الوطنى.

ورهن الكتيب، فى 30 صفحة، نجاح مرشح الحزب فى الانتخابات بمدى قدرته على الإعداد الجيد للحملة قبل انطلاقها، بتشكيل فريق العمل الذى سيعتمد عليه طوال الحملة الانتخابية، ورسم الخريطة السياسية والاجتماعية للدائرة وتحديد إستراتيجية التحرك فيها.

ووضعت أمانة الإعلام عددا من المواصفات لفريق العمل الذى يعتمد عليه المرشح ومن أهمها وجود غرفة عمليات تساعد المرشح فى إدارته للحملة الانتخابية ويضم مجموعة من العناصر المتفرغة، وشبه المتفرغة؛ وتقتصر مهام فريق العمل على جذب المؤيدين للمرشح والترويج لفكر الحزب.

◄سعد الدين إبراهيم: مبارك مستمر فى الرئاسة لما بعد 2011 وجمال لا يصلح لخلافته
◄علام يزور توشكى لرفع "تقرير رئاسى" عن تطورات المشروع
◄إدانة دولية لمقتل الجنديين المصريين بدارفور ووفد عسكرى يشارك فى تشييع الجنازة
◄الحشيش يختفى من مصر وتل أبيب لأول مرة معا
◄الطيب ينقلب على رجال طنطاوى فى مشيخة الأزهر
◄قطر تشترى "هارودزالفايد" فى لندن بـ1,5 مليار جنية استرلينى


صورة أخذت بعناية لسيدة عجوز ومجموعة رجال يحملون لافتات مع مانشت "رصيف المظاهرات يستقبل اعتصامات جديدة ومواطنة لـ"نظيف": "خذ راتبى وأطعم أسرتى ومش هناكل لحمة" عنونت المصرى اليوم صدر صفحتها الأولى.

وواصلت "المصرى اليوم" مؤكدة أن عمال مصنع شركة أمونسيتو للغزل والنسيج عادوا للاعتصامات أمس أمام مجلس الشورى، احتجاجا على عدم تنفيذ الاتفاقية الموقعة بينهم وبنك مصر ووزارة القوى العاملة والتى تقضى بحصولهم على تعويضات عن فترة عملهم بالشركة تمهيدا لتصفيتها، فيما استقبل الرصيف المواجه لمجلس الشعب مجموعات جديدة من المحتجين.

◄ اتفاق بين الحكومة وشركة بريطانية يضع مصر فى قائمة مستوردى الغاز للمرة الأولى.
◄ "رصيف المظاهرات" يستقبل اعتصامات جديدة.. ومواطنة لنظيف: خذ راتبى وأطعم أسرتى ومش هناكل لحمة
◄ الفايد يبيع هاردوز إلى شركة قطرية.. ويعلن: لا أستطيع الحياة فى مصر
◄ غضب بين أساتذة 3 جامعات بسبب مشاركة إسرائيليين فى موتمر طبى دولى بالقاهرة
◄ "6 أبريل" ترد على خطاب الرئيس: التهديدات تدل على قلق الوطنى من الحراك السياسى

◄ الأهلى يعلن التحدى لهز الشباك الليبية بـ3 أهداف
◄ شيخ الأزهر يطالب أمريكا والغرب بالتوقف عن الكيل بمكيالين تجاه القضايا الإسلامية
◄ لجنة القوى العاملة فى الشعب توافق على قانون التأمينات


"رابح سعدان ضم لاعبا يهوديا للمنتخب فاشتعل غضب الجزائريين" كان هذا أبرز مانشتات صحيفة الدستور التى أبرزت حالة الغضب الساخط على سعدان وروراوة وذلك بعد قرار الأول بضم لاعب يهودى إلى صفوف المنتخب الجزائرى.

وفى غضون اللقاء المرتقب مساء اليوم بين الأهلى المصرى والاتحاد الليبى فى تمام الساعة الثامنة باستاد القاهرة أكدت جريدة الدستور أن الأهلى يدافع عن سمعته الأفريقية بالبحث عن ثلاثية فى شباك زعيم الكرة الليبية، حيث يعتمد الأهلى على الضربات الثابته والتسديد لاختراق دفاع الاتحاد الليبى، فى حين أن حسام البدرى ينتظر التوفيق ويحلم بهدف مبكر وينتظر زحف جماهيره لمساندة الفريق فى صراع عربى أفريقى.

◄ مجلس الشعب يرفض اعتبار الثانوية العامة مرحلة مستقلة
◄ البرادعى فى حوار لمجلة "فرنسية": نظام مبارك فى موقف صعب.. ويشن حملة لتشويهى كأننى "شيطان"
◄ رابح سعدان ضم لاعبا يهوديا للمنتخب فاشتعل غضب الجزائريين
◄ ولادة متعثرة لمرشحى "الوطنى" فى انتخابات "لشورى"
◄ إسرائيل تهاجم"الدستور".. صحف تل أبيب تشكك فى تحقيقها عن مذابح الصهاينة للجنود المصريين فى سيناء
◄ البدوى: النائب الوفدى كان يساوى البرلمان بالكامل قبل عهدى "جمعة" و"أباظة"
◄ ميدو: فشلى مع الزمالك يمنعنى من العودة إليه
◄ الليلة خليها حمراء يا أهلى
◄ مع الرئيس فى عيد عماله


نفى عبد المنعم عبد المقصود محامى جماعة الإخوان المسلمين ما نشر أمس فى إحدى الصحف عن اعتقال 17 من قيادات الجماعة كانوا يعتزمون التقدم بأوراق ترشيحهم للانتخابات فى 3 محافظات قائلا "الخبر عار تماما من الصحة" حسبما ذكرت صحيفة الشروق.

وفى سياق متصل أبرزت الجريدة تأكيد أحد المصادر القريبة من جماعة الإخوان المسلمين أن الخلافات داخل مكتب الإرشاد حول الموقف من الأقباط وراء تأجيل إعلان البرنامج الانتخابى لمرشحى الجماعة فى انتخابات مجلس الشورى.

◄ الإخوان تنفى اعتقال 17من قيادييها المرشحين للشورى
◄ روبرت فيسك: سجن طرة جوانتانامو المصرى
◄ جسر جوى لنقل مشجعى الاتحاد الليبى إلى القاهرة
◄ فهمى هويدى يكتب عما قاله مبارك فى عيد العمال: خطاب تكذيب الشائعات
◄ قطر تدفع 1,5مليار استرلينى لشراء هاردوز من الفايد
◄ حسن المستكاوى يبدأ اليوم الكتابة عن: كرة القدم .. قصة أكبر حفلة فى تاريخ البشرية
◄ تأثير كأس العالم على اللعبة يساوى أثر برنامج الفضاء الأمريكى على التكنولوجيا


أبرزت الجمهورية تصريح صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى بأنه رفع أمس إلى الرئيس حسنى مبارك رئيس الحزب وقائده تقريرا بشأن أسماء مرشحى الحزب لانتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى للاعتماد، وكذلك البرنامج الانتخابى للحزب لعرضه على أعضاء المكتب السياسى وفقا للنظام الأساسى.

وواصلت الجريدة قائلة إن ذلك جاء عقب اجتماع هيئة مكتب أمانة الحزب برئاسة وبحضور الدكتور زكريا عزمى والدكتور مفيد شهاب وجمال مبارك الأمناء المساعدين، حيث أقرت أسماء مرشحى الحزب وعددهم 88 مرشحا فى 87 دائرة انتخابية على ضوء استقصاءات الرأى العام والمجمعات الانتخابية فى الدوائر التى لم يكن قد حصل فيها أحد المرشحين على أغلبية واضحة.

◄ مبارك يعتمد أسماء مرشحى الوطنى لانتخابات الشورى
◄ الأهلى يحلم بثلاثية للبقاء فى البطولة الأفريقية
◄ فتح منفذ رفح ثلاثة أيام من السبت القادم
◄ شيخ الأزهر يطالب الغرب بالتوقف عن الكيل بمكيالين
◄ أبو الغيط وسليمان فى الخرطوم وجوبا اليوم
◄ الجامعة العربية تدين مقتل جنديين مصريين بدارفور
◄ المستشار محمد مصطفى: المطالبون بتغيير الدستور.. يبحثون عن الظهور الإعلامى
◄ القاضى اللبنانى يحيى الرفاعى: أهل كترمايا ارتكبوا مخالفة شرعية
◄ سرور يتلقى تقرير المحاسبات عن قرارات العلاج على نفقة الدولة
◄ الفايد باع هاردوز لقطربـ1,5مليار استرلينى
المصدر:اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
 
المنشيتات للصحف المصرية اليوم الأحد 9 مايو 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كلمات اغنية مش سهل حماقي 2010
» تصحيح مادة الرياضيات بكالوريا 2010 شعبة علوم تجريبية
» وزارة التربية تستعد لترقية الأساتذة حاملي الشهادات العليا في غشت 2010
» ترقيات 2010
» افضل احذية للرجال 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى العام :: أخبار الصحف والمجلات-
انتقل الى: