منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزارة التعليم المصرية تنفي تقارير عن إنشاء جامعة مسيحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18213
نقاط : 37564
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: وزارة التعليم المصرية تنفي تقارير عن إنشاء جامعة مسيحية   الثلاثاء 9 فبراير 2010 - 1:26

8-2-2010
وزارة التعليم المصرية تنفي تقارير عن إنشاء جامعة مسيحية

نفت وزارة التعليم العالي المصرية ما تردد عن أن الكنيسة الكاثوليكية ستضع نهاية العام الجاري حجر الأساس لإنشاء جامعة مسيحية أسوة بجامعة الأزهر، بعد حصولها على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن مصدر داخل الوزارة تأكيده عدم تقدم الكنيسة بطلب لإنشاء جامعة مسيحية قائلا "لم يتم أساساً تقديم أي طلب لإنشاء جامعة مسيحية"، مؤكدا أن هذه شائعات لا أساس لها من الصحة، رافضا في الوقت نفسه التعليق على إنشاء جامعة مسيحية من عدمه.


وكانت تقارير صحيفة سابقة قد نسبت لمصدر في الكنيسة الكاثوليكية قوله إن الكنيسة ستضع حجر الأساس لأول جامعة مسيحية كاثوليكية في مصر في أواخر العام الجاري، على أن تتخذ من الإسكندرية مقرا لها، بعد أن حصلت على كافة التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة.

وأوضح المصدر، حسب تلك التقارير، أن الكنيسة كانت تفكر في السابق بإنشاء فرع لجامعة "ليفربول" الإنجليزية لأنها جامعة أسقفية كاثوليكية على أن تكون الإدارة مشتركة بين الطائفتين، وتضم أساتذة من جميع أنحاء العالم، وأجريت اتصالات مع الجامعة البريطانية وقد وافقت الجامعة بالفعل.

وأشار إلى أن عدد الأقباط الكاثوليك في مصر وقتها لم يتجاوزوا 300 ألف كاثوليكي، وقد اُقترح وقتها أن يكون مقر الجامعة مدرسة سان مارك بالإسكندرية، إلا أن المدرسة رفضت حيث كانت تضم أكثر من 3 آلاف تلميذ وتلميذة ليستقر الرأي في النهاية على إنشاء جامعة مستقلة خاصة بالكنيسة الكاثوليكية.

وأوضح أن الهدف من إنشاء الجامعة هو استثمار وجود 170 مدرسة كاثوليكية في مصر تم تأسيسها وتربية تلاميذها دينيا واستطاع تلاميذها خلال سنوات عديدة الحفاظ علي تقاليد وأسس الطائفة، وذكر أن التمويل سيكون من خلال مساهمة العديد من الهيئات الأوروبية.

المصدر:العربية نت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
 
وزارة التعليم المصرية تنفي تقارير عن إنشاء جامعة مسيحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى العام :: أخبار الصحف والمجلات-
انتقل الى: