منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تعلم من هم البدون في الكويت؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميدو المصرى
عضو مبدع
عضو مبدع


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
عدد المساهمات : 124
نقاط : 372
تاريخ التسجيل : 27/12/2009

مُساهمةموضوع: هل تعلم من هم البدون في الكويت؟   السبت 16 يناير 2010 - 15:31

الجواب: هم أهل البادية الذين تحولوا بعد ظهور النفط في الكويت من "كويتيين" إلى "كويتيين من البادية" إلى "غير كويتيين" إلى"غير محددي الجنسية" إلى "مقيمين بصورة غير قانونية.
السؤال: كيف ولماذا وماذا حدث؟
الجواب: لأن الحكومة إكتشفت بعد 50 عاماً أو يزيد وبعد أن عاملتهم لسنوات طويلة على أنهممواطنون وبعد أن أدرجتهم لسنين طويلة في الإحصاءات السكانية على انهم مواطنون وبعد أن كانت تستغل عددهم لزيادة حصتها من تصدير البترول في منظمة أوبك على أنهم مواطنون .. إكتشفت فجأة وفي عام 1986 تحديداً أنهم ليسوا مواطنين وبانهم دخلال ومندسون وبانهم لايستحقون المواطنة وبأنهم مزورون وبأنهم يملكون جنسيات وجوازات لدول أخرى ..


السؤال: كيف ولماذا وماذا حدث؟
.. الجواب: هو أن في هذا البلد مجموعة من المتنفذين الذين لايرون لغيرهم الحق في الحياة ويعتبرون الكويت شركة أو تركة ورثوها ولاتقبل التقسيم على غيرهم ويتحججون بأن نيل البدون لحقوقهم الإنسانية والوطنية سوف يؤثر على إقتصاد وأمن البلد في الوقت الذي يبددون فيه ثروات البلد على سفائف الأمور وتوافهها .
السؤال : وماذا تبع إنقلاب الحكومة هذا على البدون الذين كانوا يشكلون مانسبته 95% من القوات المسلحة ورجال الأمن ؟؟


الجواب: منعتهممن التعليم ومن العلاج ومن الزواج ومن السفر ومن العمل ومن إستخراج شهادة الميلاد وشهادة الوفاة ورخصة القيادة وحتى من الهوية الشخصية.. حتى أصبحوا يعيشون على هامش المجتمع الكويتي واصبحت حالتهم يرثى لها ولايمكن أن يصدقها أحد في دولة تعتبر من أغنى دول العالم وتقوم بالتبرع بالملايين والمليارت لدول مثل الولايات المتحدة التي تعتبر أغنى دولة في العالم ومن الدول المانحة للمساعدات..
السؤال: كيف ولماذا وماذا حدث؟
الجواب: لكي تجبرهم الحكومة على الرحيل وترك الكويت نهائياً ولايفكرون بالعودة إطلاقاً إلا وهم أجانب مغتربون لكي لايكون لهم حصة في هذه الكيكة التي لاتقبل القسمة على أحدحتى وإن أفنوا أعمارهم في خدمة هذا البلد وحتى لو كانوا يملكون من الأدلة الدامغة التي تثبت أنهم كويتيون أباً عن جد.
السؤال: ولماذا لايتدخل الحكماء والخيرون من أهل الكويت لحل هذه المشكلة وإنصاف البدون؟
الجواب : يحاول البعض جاهداً مناصرة البدون والمطالبة لهم بشتى الوسائل وعلى رأس هؤلاء مجموعة خيرة من الأسرة الحاكمة والنواب في البرلمان ولكن دون فائدة إذ أن التيار المعارض أقوى وأكثر نفوذاً ويختلق الأعذار الدائمة لعرقلة أي حل منصف لهذه الفئة بحجة أنهم مع المستحقين وضد الدخلاء والمندسين منالبدون ، وبالتالي بقي الوضع على ماهو عليه دون أي تقدم يذكر ولعقود طويلة من الزمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تعلم من هم البدون في الكويت؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى العام :: أخبار الصحف والمجلات-
انتقل الى: