منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انفلوانزا الماعز ليست حقيقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمدسامح
عضو مبدع
عضو مبدع


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 105
نقاط : 325
تاريخ التسجيل : 22/11/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: انفلوانزا الماعز ليست حقيقية   الأحد 20 ديسمبر 2009 - 14:17

أثارت الانباء التى تناقلتها وكالات الانباء بشأن ظهور مايسمي بأنفلونزا الماعز او الـ "Q fever" حالة من الذعر في العديد من الدول خاصة بعد اعلان هولندا وبلجيكا عن ظهور حالات بين المواطنين.

وكانت وكالة الأنباء البلجيكية قد أعلنت عن ظهور حالات بأنفلونزا الماعز بإصابة 11 شخصا في هولندا و19 آخرين ببلجيكا، فيما أوضحت وكالة الأنباء الأسبانية أن السلطات الصحية الهولندية قررت ذبح جميع أنثى الماعز المصابة، وذلك كإجراء وقائي لمواجهة المرض.


من ناحيته ، نفى دكتور أحمد السنوسي" رئيس قسم الفيروسات بكلية الطب البيطرى جامعة القاهرة" في حديث خاص مع شبكة الإعلام العربية "محيط" وجود ما يسمى بـ"أنفلونزا الماعز"، موضحاً أن ماحدث هى نوع من البكتريا تسمى "حمى الماعز" او "Coxiella burnetii "، وليست فيروس وبائي كما أشيع، وإن الذى تسبب فى حالة الخوف والذعر هى الاعراض المشابهه لأعراض الانفلوانزا العادية من رشح وارتفاع فى درجات الحرارة.

إلا أن الدكتور فتوح درويش رئيس الادارة المركزية للطب الوقائي، قد اكد انه لا يستبعد اصابة الماعز بالانفلوانزا على اساس أن هذا الفيروس يصيب الثدييات وينتشر فيما بينها بشكل كبير، خاصة بين الخيول والقطط والخنازير والانسان.

وقال الدكتور فتوح إن فيروس الانفلوانزا من خصائصه انه يتغير او يتحور ولا يظل على صورة دائمة وثابتة كما هى طبيعة حاله، فمن ثم قد تصاب الماعز به، في ظل صعوبة معرفة حدوده و تحديد تطوراته.

وأكد الدكتور محمود عصام حاتم "استاذ المايكروبيلوجى بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة" بالفعل امكانية اصابة الماعز بالانفلوانزا والتى تعرف باسم " 3 Pi "، وهذه السلالة معروفة وقديمة وظهرت قبل سنوات فى تركيا، موضحاً ان حمى الـ" كيو" أو بكتريا Coxiella burnetii، لاتسبب الوفاة بمفردها الا اذا تصاحبت واندمجت مع ميكروبات اخرى مثل " المايكو بلازما " او فيروس جدرى الغنم او ميكروب الـ" باستيريللا".

الجدير بالذكر، إن مرض حمى الماعز التي تسببها البكتيريا Coxiella burnetii تأتى بسبب طرح الحيوانات المصابة لهذه البكتيريا من خلال مخلفات الولادة والبراز والحليب والبول وتنتقل للبشر عن طريق التنفس والهواء الملوثة من الحيوانات المصابة وشرب الحليب الطازج.

وعن أعراض المرض فتظهر فى شكل حمى حادة وألم في الصدر مع التنفس وتلون البراز بلون يشبه الطين مع سعال وصداع ويرقان وآلام في العضلات، اضافة لطفح جلدي فى بعض الحالات وضيق في التنفس، فيما تشمل أعراض الحمى المزمنة قشعريرة التعب تعرق ليلي حمى لفترة طويلة مع ضيق في التنفس.


:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انفلوانزا الماعز ليست حقيقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى العام :: أخبار الصحف والمجلات-
انتقل الى: