منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدولة تتحدى «بـروفة الفوضى»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18213
نقاط : 37564
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: الدولة تتحدى «بـروفة الفوضى»   الخميس 15 أغسطس 2013 - 3:39

الدولة تتحدى «بـروفة الفوضى»

نظمت جماعة الإخوان المسلمين تظاهرات أمام عدد من الوزارات، أمس، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى، أدت إلى حدوث حالة من الشلل المرورى بالقاهرة، كما حاول أنصارها اقتحام عدد من الدواوين الحكومية، ضمن مخطط «فوضوى» لتوسيع دائرة الاحتجاج بعيداً عن ميدانى رابعة العدوية والنهضة، لكن قوات الأمن والأهالى تصدوا لهم.

وتظاهر أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى أمام وزارات الداخلية والعدل والتعليم والتعليم العالى والأوقاف بمنطقة وسط القاهرة، والزراعة بالدقى، والكهرباء بالعباسية، ما تسبب فى شل حركة المرور فى هذه المناطق. ورفع المتظاهرون صوراً للرئيس المعزول، ولافتات تدعو لعودته إلى منصبه. ووقعت اشتباكات بين قوات الأمن والأهالى وبين المتظاهرين الإخوان فى وسط البلد، تم خلالها إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين الذين حاولوا الاقتراب من وزارة الداخلية، كما اندلعت اشتباكات بين عدد من مؤيدى الرئيس المعزول، وعدد من الأئمة والدعاة من جانب، وبين موظفى وزارة الأوقاف وقوات الأمن من جانب آخر، بعد تظاهر أنصار الإخوان أمام الوزارة. واشتبكت قوات الأمن مع شباب الإخوان الموجودين خارج الوزارة والذين حاولوا اقتحامها، إلا أن قوات الأمن تصدت لهم، وأطلقت عليهم قنابل الغاز ولاذ الإخوان بالفرار.

وقالت مصادر داخل جماعة الإخوان إن الجماعة بدأت التصعيد وتنظيم مظاهرات أمام مقار الوزارات بعد أن اكتشفت أن هناك محاولات من الحكومة لفض الاعتصامات. وعلمت «المصرى اليوم» من مصادر مطلعة أن الجماعة وضعت استراتيجية جديدة تعتمد على توسيع دائرة الاحتجاج بحصار المنشآت الحيوية من مقار الوزارات والبورصة ومبانى المصالح الحكومية بالمحافظات لتكبيد الحكومة خسائر اقتصادية ضخمة، كما هدد أنصار الرئيس المعزول على منصة ميدان النهضة بإعلان ثورة إسلامية على كل مؤسسات الدولة فى ٣٠ أغسطس من الشهر الحالى.
المصرى اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
 
الدولة تتحدى «بـروفة الفوضى»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى العام :: أخبار الصحف والمجلات-
انتقل الى: