منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالصور.. المحافظات تلتقط أنفاسها بعد ليلة من الاشتباكات..وفاة 5 متظاهرين بأسيوط وبنى سويف.. و253 حالة إصابة فى 16 محافظة.. وسوهاج تنتفض.. وبدء قطع السكك الحديدية.. والشرطة والجيش يغيبان عن المشهد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18213
نقاط : 37564
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: بالصور.. المحافظات تلتقط أنفاسها بعد ليلة من الاشتباكات..وفاة 5 متظاهرين بأسيوط وبنى سويف.. و253 حالة إصابة فى 16 محافظة.. وسوهاج تنتفض.. وبدء قطع السكك الحديدية.. والشرطة والجيش يغيبان عن المشهد   الإثنين 1 يوليو 2013 - 9:26

التقطت المحافظات أنفاسها بعد ليلة كاملة من الاشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس محمد مرسى أسفرت عن وفاة 5 متظاهرين، بالإضافة لما أعلنته وزارة الصحة فى إحصائية رسمية جديدة عن 253 حالة إصابة فى اشتباكات بـ16 محافظة "من إجمالى 27 محافظة" بينهم 43 بطلقات نارية.

وشهدت محافظة أسيوط، قتل 4 من المتظاهرين المعارضين فى واقعتين، الأولى برصاص أطلقه مسلحون مجهولون يستقلون دراجة بخارية عشوائياً على متظاهرين محتشدين أمام ديوان عام المحافظة، والثانية خلال اشتباكات بين المعارضين والمؤيدين للرئيس أمام مقر جماعة الإخوان المسلمين بشارع النميس بوسط أسيوط.

وقال مصدر أمنى فى أسيوط إن القتلى هم: أبانوب عاطف وهو طالب فى كلية التجارة جامعة أسيوط، وأحمد طارق شاب معارض، ومحمد ناصف، ومحمد عبد الحميد لم يتم معرفة مزيد من التفاصيل عنهم.

بينما شهدت محافظة الفيوم اشتباكات حادة أسفرت عن إصابة أكثر من 50 حالة من بينها حالات بالخرطوش والطلق النارى، وفى بنى سويف "جنوب" قُتل شاب يدعى عمار جودة "27 عاما" من الجماعة الإسلامية المؤيدة لمرسى بطلق نارى بالخطأ من زميل له أثناء إعداد سلاحه للإطلاق فى اشتباكات وقعت مساء اليوم بين مؤيدين ومعارضين للرئيس، خلال مسيرات بميدان المديرية فى المحافظة للمطالبة بـ"رحيل" الرئيس، وحاولت اقتحام مقر لحزب الحرية والعدالة، بحسب مصدر أمنى.

وقال مسئول بمستشفى بنى سويف العام إن الاشتباكات أسفرت أيضاً عن إصابة 42 آخرين جميعهم بطلقات نارية وبينهم 7 حالتهم حرجة.

وفى محافظة البحيرة أصيب 92 متظاهراً بطلقات نارية بينهم 10 حالتهم حرجة نتيجة الإصابة فى العين خلال اشتباكات بين متظاهرين معارضين وأعضاء فى حزب الحرية والعدالة الحاكم فى مدينة حوش عيسى بالمحافظة.

وكان محتجون قد حاولوا اقتحام مقر الحرية والعدالة فى حوش عيسى إلا أن أعضاء الحزب قاموا بإطلاق الأعيرة النارية لتفريق المحتجين، بحسب متظاهرين معارضين، فيما اتهم الحزب بلطجية وفلول الحزب الوطنى الحاكم السابق فى عهد حسنى مبارك بإطلاق أعيرة نارية على مقر الحزب والمبانى المجاورة له.

وفى الغربية ارتفع عدد المصابين إلى 22 حالة بعضهم بأعيرة نارية فى اشتباكات أمام مقر جماعة الإخوان فى قرية برما التابعة لمدينة طنطا فى محافظة الغربية والذى تم إحراقه بعد أن اقتحمه متظاهرون معارضون.

ولأول مرة فاقت محافظة سوهاج المعروفة بتأييد غالبية أهلها للرئيس مرسى كل التوقعات بانتفاضتها أمس وخروجها فى تظاهرات حاشدة "رجالاً ونساء" ضد "مرسى" وسياسة الإخوان المسلمين، معلنين استقلال المحافظة لحين وجود رئيس.

وشهد ميدان الثقافة -أكبر ميادين سوهاج- تجمع المئات من كل الأطياف السياسية بالمحافظة من مختلف المراكز، حاملين أعلام مصر، وسط هتافات بإسقاط النظام قائلين: "ارحل يا مرسى، ومسلم مسيحى إيد واحدة، وارحل يعنى أمشى، ويوم 30 العصر الشعب ها يحكم مصر".

كما جابت المسيرات مناطق: "العارف والشهيد والمخبز الآلى ومجمع المحاكم وشارع 15 وشارع الجمهورية"، كما خرجت مسيرة كبيرة من شرق البحر ومن النادى البحرى.

ونقل المتظاهرون وقفتهم الاحتجاجية من ميدان الثقافة إلى ديوان عام محافظة سوهاج، وأطلقوا الشماريخ والألعاب النارية وافترشوا الأرض أمام الباب الرئيسى للديوان وكتبوا "أسفل شعار المحافظة"، أن سوهاج جمهورية مستقلة لحين وجود رئيس، وقرروا الاعتصام والمبيت أمام الديوان ومنع المحافظ والعاملين من الدخول للمحافظة.

كما قطع المتظاهرون فى مدينة طهطا حركة السكك الحديد عند مزلقان "الساحل"، الأمر الذى أدى إلى توقف حركة القطارات من القاهرة إلى سوهاج والعكس، معلنين عدم تراجعهم عن موقفهم حتى إسقاط النظام.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
 
بالصور.. المحافظات تلتقط أنفاسها بعد ليلة من الاشتباكات..وفاة 5 متظاهرين بأسيوط وبنى سويف.. و253 حالة إصابة فى 16 محافظة.. وسوهاج تنتفض.. وبدء قطع السكك الحديدية.. والشرطة والجيش يغيبان عن المشهد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى العام :: أخبار الصحف والمجلات-
انتقل الى: