منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حصيلة ضحايا مظاهرات 30 يونيو.. ليلة دامية من الاشتباكات أسفرت عن 15 قتيلا و700 مصاب فى القاهرة والمحافظات.. والصحة: الوفيات والإصابات تنوعت ما بين طلقات رصاص حى وخرطوش واختناقات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18213
نقاط : 37564
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: حصيلة ضحايا مظاهرات 30 يونيو.. ليلة دامية من الاشتباكات أسفرت عن 15 قتيلا و700 مصاب فى القاهرة والمحافظات.. والصحة: الوفيات والإصابات تنوعت ما بين طلقات رصاص حى وخرطوش واختناقات   الإثنين 1 يوليو 2013 - 9:23

حصيلة ضحايا مظاهرات 30 يونيو.. ليلة دامية من الاشتباكات أسفرت عن 15 قتيلا و700 مصاب فى القاهرة والمحافظات.. والصحة: الوفيات والإصابات تنوعت ما بين طلقات رصاص حى وخرطوش واختناقات

ارتفع عدد ضحايا ليلة 30 يونيو الدامية التى عاشتها مصر أمس الأحد، إلى 15 قتيلا ونحو 700 مصاب، إثر اندلاع اشتباكات بين مؤيدى ومعارضى الرئيس محمد مرسى أمام مقر مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين وعدد من المحافظات.

وأمام مكتب الإرشاد بالمقطم دارت اشتباكات حادة بين مؤيدى ومعارضى الإخوان، أدت إلى مقتل 6 أفراد بالرصاص الحى وإصابة العشرات، فيما تواجدت 4 مدرعات للجيش فى محاولة للسيطرة على الموقف.

وبدأت الأحداث بتفجير أنبوبة بوتاجاز فى سور المبنى، قبل أن تتصاعد ويبدأ تبادل الطلقات النارية وطلقات الخرطوش، والتى أسفرت عن إصابة أكثر من 60 شخصا.

وأكد أدهم محمد، المشرف على سيارات الإسعاف المتواجدة بمحيط اﻻشتباكات، مقتل 6 أشخاص جراء المواجهات بين المتظاهرين وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمحيط مقر المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومكتب الإرشاد، فيما قال محمد محيى الناشط الحقوقى، عضو حركة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين، إن حالات الوفاة بمحيط مكتب الإرشاد بالمقطم، وصلت لـ6 حالات، بطلقات نارية بالرأس وبمناطق متفرقة من الجسم، وإصابتان خطيرتان تم نقلهما لمستشفى البنك الأهلى، مضيفا أن إجمالى حالات الإصابة وصلت إلى 60 حالة تراوحت إصابتهم ما بين خرطوش ورصاص حى، تم نقلهم إلى مستشفيات الحسين والمقطم والبنك الأهلى.

وفى أسيوط تعرضت مسيرة مناهضة للرئيس مرسى لإطلاق نار من داخل مقر الحرية والعدالة، ما أدى إلى إصابة أكثر من 25 مصابا، وتنوعت إصابتهم ما بين رصاص حى بأماكن متفرقة من الجسم ورش خرطوش واختناق، نتيجة إلقاء عدد كبير من قنابل الغاز المسيلة للدموع، وتم نقلهم إلى مستشفيات أسيوط المتفرقة فيما لفظ أبانوب عادل أنفاسه الأخيرة، عقب دخوله المستشفى، نتيجة إصابته بطلقات نارية بالرأس، ثم لقى الدكتور محمد ناصف شاكر 27 سنة "نجل الدكتور ناصف شاكر عميد كلية الآداب بأسيوط"، ومحمد أحمد عبد الحميد مرسى "محاسب" مصرعهما، نتيجة إصابتهما بطلقات نارية فى الرأس، ولفظ مصابون آخرون ألفاظهما فى ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأكد مصدر بمديرية الصحة بالفيوم لـ"اليوم السابع" سقوط قتيل فى اشتباكات الفيوم، التى وقعت أمام مقر حزب الحرية والعدالة بميدان المسلة بمدينة الفيوم، واستخدمت فيها الأسلحة النارية مساء الأحد، وأكد أن المتوفى يدعى محمود أشرف قرنى 16 سنة، ومقيم بالمندرة، مشيرًا إلى أن عدد المصابين الذين استقبلهم مستشفى الفيوم العام حتى الآن وصل إلى 54 مصابًا.

وأعلن الدكتور محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان، وفاة حالة جراء الاشتباكات بين مؤيدى ومعارضى مرسى بمحافظة بنى سويف، ويدعى عمار محمد جودة 25 سنة، وتوفى نتيجة طلق نارى بالبطن، وحالة من كفر الشيخ لشخص يدعى علاء محمد غلاب 30 سنة، وحالة فى محافظة الإسكندرية لشخص يدعى يسرى السيد مسعد 49 سنة.

وأضاف وزير الصحة أن عدد المصابين بمحافظة القاهرة بلغ 87 مصاباً، وفى القليوبية 3 مصابين، وفى الإسكندرية 25 مصاباً، والدقهلية 3 مصابين، الشرقية 15 مصاباً، البحيرة 312 مصاباً، دمياط 7 مصابين، الغربية 38 مصاباً، كفر الشيخ 31 مصاباً، المنوفية 15 مصاباً، بنى سويف 38 مصاباً، المنيا مصاب واحد، وأسيوط 6 مصابين، سوهاج 4 مصابين، وأسوان 5 مصابين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
 
حصيلة ضحايا مظاهرات 30 يونيو.. ليلة دامية من الاشتباكات أسفرت عن 15 قتيلا و700 مصاب فى القاهرة والمحافظات.. والصحة: الوفيات والإصابات تنوعت ما بين طلقات رصاص حى وخرطوش واختناقات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى العام :: أخبار الصحف والمجلات-
انتقل الى: