منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تطبيق معايير الجودة مع الحد من تصوير الأدلة والشواهد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف على
admin

admin


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 18213
نقاط : 37564
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
الموقع : http://elawa2l.com/vb

الأوسمة
 :
11:

مُساهمةموضوع: تطبيق معايير الجودة مع الحد من تصوير الأدلة والشواهد   الخميس 22 نوفمبر 2012 - 16:42

تطبيق
معايير
الجودة مع
الحد من تصوير
الأدلة
والشواهد


على
المدرسة
اتباع
الخطوات
الأتية



أولاً
:: يجتمع مدير
المدرسة مع
جميع
العاملين
ويتم تشكيل
الفرق الآتية
على أن يكلف
كل فريق
بتنفيذ




المهام
المطلوبة منه
وفق
الممارسات
التى تخصه
والموضحة فى
الصفحات
التالية



1**
فريق الرؤية
والرسالة



2**
فريق ضمان
الجودة



3**
فريق دراسة
التقييم
الذاتى ومن
أولى مهامه تشكيل
تسع فرق
للتقييم
الذاتى
ببطاقات ( فحص
الوثائق - الملاحظة
– المقابلات
الفردية
والجماعية )



4** فريق وحدة
التدريب
والجودة



5** فريق
أمن المنشأة



6**
لجنة الإثابة
والجزاءات



ثانياً
:: توزع
الأوراق
الآتية كل
فيما يخصه ويقوم
بتنفيذ
ممارساته
تحقيقاً
للجودة أولاً
على أن تبدأ
أعمال
التقييم
الذاتى بعد
فترة مناسبة
تراها
المدرسة
لاتقل عن شهر
ونصف مع الاستمرار
فى تنفيذ
الممارسات
المستمرة طوال
العام
الدراسى



ثالثاً
:: الملفات
التى تحتاجها
المدرسة




لكل لجنة من
اللجان الست
السابق ملف
لتجميع
أعمالها فيه




ملف واحد
للتقييم
الذاتى
للمجالات
التسع




لكل مسئول من
العاملين فى
المدرسة
سجلاته وملفاته
الخاصة به
وعنده أدلة
وشواهد تنفيذ
الممارسات
المرتبطة
بعمله
والمهام
المكلف بها
داخل المدرسة



وعلى
المراجع
الخارجى
البحث عن
الأدلة والشواهد
عند جميع
العاملين فى
المدرسة ومن
الممكن
تسهيلا



للمراجعة
وتوفيراً للوقت
يعد كل من
الملكفين
بتنفيذ مهام
كشفاً أو
بياناً بما
لديه من سجلات
وقام به من
أعمال .






ملحوظة
::: أعمال
التقييم
الذاتى
بالتفصيل على
منتدى
الثانوية
العامة
للمراحل
الثلاث




فى مشاركة
بعنوان (
بطاقات
التقييم
الذاتى وفق
ملف 2011 الجديد

)






برجاء
مشاركة
الأخوة
الأفاضل فى
مناقشة الموضوع
والتعليق مع
ابداء الرأى
ومن يرى تصور
قد يكون أفضل
لهذا العرض
حتى نحبب
زملائنا للجودة
وننفى عنها
فكرة الورق ......



وفقنا
الله جميعاً
وجعلنا زخرنا
بعضنا لبعض






المطلوب
من العاملين
لتنفيذ ممارسات
الجودة



1
ــ مدير
المدرسة



يكلف
المدير مَنْ
يراه مناسبا ً
للتنفيذ




كود
الممارسات

المطــــــــــــلوب
تنفيـــــــــــــذه

2-1-1-1
توظف
القيادة
القوانين
واللوائح
بما يحقق فاعلية
المؤسسـة.


عقد
اجتماع
لصياغة لائحة
داخلية
للقواعد
المنظمة
للعمل والاعلان
عنها


2-1-1-2 توظف
القيادة
الصلاحيات
الإدارية
والتنفيذية
لإدارة
المؤسسة.


3-1-1-2 توفر
نظاماً
لتفويض
السلطات
وتحديد
المسئوليات
طبقاً
للاختصاصات.


3-1-1-1 توظف
المؤسسة الموارد
البشرية لتحقيق
نواتج
التعلم
المستهدفة.


3-1-1-2
تطبق
المؤسسة
آليات تقويم كفاءة
توظيف
مواردها
البشرية.


*العمل
على سد العجز
فى هيئة
التدريس


*سجل
توزيع
المهام
والتكليفات
الإدراية
واللجان على
جميع
العاملين
*تفويض مهام
كتابة للقيادات


*تقارير
متابعة
تنفيذ
المهام لكل
منهم




2-1-1-4 تطبق
القيادة
التشريعات
والقوانين
الخاصة بحقوق
الطفل.


نشر
وإعلان
وثيقة حقوق
الطفل فى
أماطن مختلفة
بارزة ( لوحات –
إذعة –
مطبوعات –
مجلات حائط .... )
مع تقارير
متابعة
تنفيذ بنود
الوثيقة


2-1-2-1
تحرص
القيادة على
مشاركة
الأطرافالمعنية
فى صنع
القرار.


سجلات اجتماعات
القيادة
المدرسية
والأطراف
المعنية (
عاملين – مجلس
الأمناء
والآباء –
طلاب )
لمناقشة
المشكلات
والمقترحات
والقرارات


2-1-2-2
توفر
نظاماً
لتلقى المقترحات
والشكاوى ،
والتعامل
معها.


صندوق
الشكاوى
والمقترحات
للعاملين
والمتعلمين
وتشكيل لجنة
لفحص والرد
على محتواه


2-1-3-1 توفر
القيادة
نظاماً لرصد
أسباب حالات
الغياب
المرتفعة،
والانقطاع.


2-1-3-2 تتخذ
إجراءات
للحدِّ من
أسباب
الغياب ،
والانقطاع .


الاهتمام
بسجلات غياب
التلاميذ مع
وجود وسائل
لمواجهة
كثرة الغياب
من عقد
اجتماع
وتوعية
أولياء
الأمور
والتلاميذ
بمشكلات
الغياب ودراسة
الحالات


2-2-1-1
تدعم
القيادة
بيئة التعلم
المتمركزة
حول المتعلم .


العمل
على توفير
معامل مجهزة (
علوم – حاسب –
وسائط - ... ) مع
أدوات
واحتياجات
ممارسة
الأنشطة
والمجالات
المختلفة (
زراعى – صناعى –
اقتصاد
منزلى – فنى –
موسيقى ... )


2-2-1-2
تدعم
نظاماً
لمتابعة
تقدم
المتعلمين
فى ضوء نواتج
التعلم
المستهدفة.


تحليل
نتائج
الاختبارات
لكل مادة
دراسية على
مستوى الفصل
لكل مدرس
والخروج
بنتائج ثم
عمل خطة
رعاية
الضعاف
والموهوبين
كتغذية
راجعة
وتقارير
متابعة
ويوثق فى
اجتماع كل مادة


**عمل بنك
أسئلة لكل
مادة دراسية
توضع فى المكتبة
ويعلن عنها


2-2-1-3
تطبق
نظاماً
لمتابعة
أداء
المعلمين
وتقويمهم.


سجلات
متابعة
المدير
والناظر
والموجهين
والمتابعين
للمدرسين


2-2-2-1
تدعم
القيادة
وحدة
التدريب
والجودة.




تشكيل
فريق وحدة
التدريب
والجودة من
العائدين
والمتدربين
توفير
احتياجات
الوحدة تبادل
زيارات
الوحدة مع
وحدات أخرى
محاضر
اجتماع المدير
ومنحهم
شهادات
تقدير


2-2-2-2
تدعم
المتميزين
من العاملين.


محاضر
اجتماع وحفلات
تكريم
المتميزين
من العاملين
شهادات
تقدير
ومكافأت
وجوائز


2-2-2-3
تشجع المعلمين
على إجراء البحوث
الإجرائية،
والحلقات
النقاشية.


تكليف
المعلمين
بعمل أبحاث
إجرائية
للمشكلات
التربوية
وغيرها وورش
لمناقشة
الأبحاث وتكريم
أفضلها –
اجتماعات
مناقشة
مشكلات المدرسة
مع المعلمين
ومجلس
الأباء
والآمناء


3-2-1-1
يستوفي
المبنى
المدرسي
مواصفات
الأمن والسلامة.


عمل
مطبات
صناعية أمام
المدرسة فى
الشوارع الرئيسية
– رفع مايعوق
الحركة فى
الطرق
والممرات –
عدم تركيب
أبواب حديد
على السلم –
تغطية
البلوعات
والحفر –
ترميم
التشققات
وتغيير
الزجاد
المكسور –
تركيب جهاز
انذار
للطوارئ
وعلاج كل
مافيه خطورة
على
المتعلمين


3-2-1-3
تتناسب مساحة
وتجهيزات
الفناء مع أعداد
وخصائص
المتعلمين.


فى حالة
وجود أكثر من
مرحلة
تعليمية
يخصص فناء
لكل مرحلة أو
تتبادل موعد
الفسحة


3-2-1-4
يتوافر
بالمؤسسة
حجرات مجهزة
ومناسبة
للعاملين
بالمؤسسة.


يتوافر
بالمؤسسة
حجرات مجهزة
ومناسبة
للعاملين
بالمؤسسة.



3-2-1-5
تتوافر
المرافق
الصحية
الصالحة للاستخدام
.


صيانة
المرافق
الصحية
ومناسبة
عددها لعدد المتعلمين
ويخصص منها
بنين وبنات
والعاملين


1-1-1-5
تشكل
وحدة
التدريب
والجودة
فريقاً
فنياً لضمان
جودة
المؤسسة.


تشكيل
فريق ضمان
الجودة
للمدرسة على
النحو المفصل
بعد فى تشكيل
الفرق


5-1-2-1
توفر
المؤسسة
قواعد
للمساءلة
والمحاسبية
لكافة أشكال
الأداء
بالمؤسسة


عقد
اجتماع
لتشكيل لجنة
الأثابة
والجزاء ( الأثابة
والتقويم )
وتحديد
الائحة
الخاصة بذلك

















مدرسو
المواد
الدراسية
المختلفة


يجتمع
مشرف كل مادة
دراسية مع
اسرته ويناقش
هذه
الممارسات
ويتابع
تنفيذها
فوراً ويذكر ذلك
فى محضر
الاجتماع





كود
الممارسات

المطــــــــــــلوب
تنفيـــــــــــــذه

6-1-1-1
يحقق
المتعلم
مستوى تحصيل
ملائم فى
محتوى منهج .....


6-1-1-2يتمكن من
مهارات منهج

....


6-1-1-3 تتسق
مستويات
تحقيق نواتج
التعلم
المعرفية والمهارية
والوجدانية
فى ...... معاً


7-1-1-2 يصمم
إستراتيجيات
تعليم وتعلم
متمركزة حول المتعلم،
وتحقق نواتج
التعلم
المستهدفة


7-2-1-1 يستخدم
إستراتيجيات
تعليم وتعلم
تحقق نواتج
التعلم
المستهدفة.


7-1-1-3 يصمم
أساليب
وأدوات
التقويم
التي تتسق مع
نواتج
التعلم
المستهدفة.


7-3-1 يستخدم
المعلم
أساليب
متنوعة
لتقويم
نواتج التعلم
المعرفية
والمهارية
والوجدانية .


8-1-1-4 تتناسب
أساليب التقويم
مع نواتج
التعلم
المستهدفة.


*تحقيق
نسبة نجاح 65%
للاختبار
التحريرى مع
اتقان
المتعلم
للمهارات
المرتبطة
بالمادة الدراسية


*الاهتمام
بمستوى
الطلاب فى
القراءة
والكتابة


*
الاهتمام
بمواصفات
الورقة
الامتحانية
وتنوع
الأسئلة بين (
الأكمال –
الصواب
والخطأ – المقالية
– التذكر –
الفهم –
التطبيق –
التحليل –
التقويم )
أسئلة تقيس
الجانب
المعرف
وأخرى المهارى
وثالثة
الوجدانى
على أن تتنوع
أسليب تقويم
نواتج
التعلم


*
الاهتمام
بأنشطة
المتعلم فى
ملف الانجاز
وتكون من
صنعة ( تلخيص –
بحث – كتابة
تجربة -تلوين -
رسم – تصميم مشروع
جماعى ....... )


اتساق
أنشطة ملف
الانجاز
والأنشطة
المصاحبة
للمادة مع
نواتج
التعلم
المستهدفة


6-3-1-1
يتوافر
لدى المتعلم
اتجاهات
إيجابية نحو
الدراسة.


تنفيذ
وتطبيق
استبانة
للمتعلمين
عن مدى رضاهم
واتجهاتهم
نحو المادة
الدراسية
بالتعاون
ودراسة
النتائج
وتحليلها
وكتابة
تقرير وعلاج
الضعف


7-1-1-1
يصمم
المعلم
دروسه
لتحقيق
النمو
المتكامل لشخصية
المتعلم
(معرفياً –
وجدانياً-
مهارياً ).


8-1-1-1 تتناسب
نواتج التعلم
المستهدفة
مع المرحلة
الدراسية .


8-1-1-2 تتكامل
نواتج
التعلم
المستهدفة
(معرفياً، و وجدانياً،
ومهارياً
للمتعلم).


إعداد
خريطة نواتج
التعلم مع
الاهتمام
بالجوانب
المعرفية
والمهارية
والوجدانية
ومراعاة
الشمول
والاتساق


7-2-1-2
يربط بين:
المادة
العلمية
لتخصصه،
ومشكلات
المجتمع،
وتلبية
احتياجاته


7-2-1-3 يستخدم
أنشطة
ومواقف
تعليمية
تنمى
المهارات
الحياتية
لدى
المتعلمين.


8-1-2-1 يتناول
المنهج
المواقف الحياتية
والقضايا،
والمشكلات
المعاصرة
واقتراحات بحلولها.


8-1-2-2 يستخدم
المنهج لتنمية
المهارات
الحياتية للمتعلمين


*الاهتمام
بالمهارات
الحياتية
وقضايا المجتمع
المشتمل
عليه الدرس


*ممارسة
المتعلمين
أنشطة تنمى
المهارات
الحياتية


*إعداد
قائمة
بالأنشطة
التى تم
تنفيذها
لتنمية
ومحاكة
المواقف
الحياتية


*إعداد
قائمة
بالقضايا
والمشكلات
المعاصرة التى
يتناولها
المنهج
وكذلك
الممارسات
الحياتية


7-2-2-1
يعدل في
الخطة
الزمنية،
بما يناسب
قدرات المتعلمين،
ومتطلبات
العملية
التعليمية.


يوزع
المعلم وقت
الحصة بما
يناسب
متطلبات العملية
التعليمية
وقدرات
المتعلمين
وحدد فى دفتر
التحضير
الفترة
الزمنية
التقريبية
المناسبة
لنمو الحصة


7-2-2-2
يوظف المعلم
الأدوات
والتجهيزات
في عمليتي
التعليم
والتعلم.


7-2-4-1 يشجع
المتعلمين
على استخدام
مصادر معرفة
متعددة
(مطبوعة-
إلكترونية ).


8-1-4-2 تستخدم
المعامل
والوسائط
التكنولوجية
المتوافرة في
تنفيذ
المنهج.


يوظف
المعلم كل
الأدوات
والتجهيزات
المتاحة فى
المدرسة لخدمة
التعليم
والتعلم
ويشار لذلك
فى دفتر التحضير
مع وجود أدلة
وشواهد لدى
المعلم مثل
انتاج
الطلبة من
السى دى –
أعمال نية
ويدوية


*يشجع
المعلم
المتعلمين
بالتردد على
المكتبة
والأنترنت
والمعامل
المختلفة




7-2-3


ممارسات
لذوى
الأحتياجات
الخاصة إن
وجد فى المدرسة


7-2-4-2
يوجه
المعلم
المتعلمين
الى العمل فى
أنشطة تربوية
متعددة
(-مشروعات
مسابقات،
وزيارات علمية...).


7-2-4-3 يستخدم
أنشطة
إثرائية
متنوعة؛
لتنمية المواهب
لدى
المتعلمين.


يكلف
المعلم
المتعلمين
بتنفيذ
أنشطة تربوية
مرتبطة
بالدرس
وتثرى مواهب
المتعلمين


7-3-2-1
يعمل
المعلم على
تحسين
أداءات
المتعلمين
في ضوء نتائج
التقويم.


7-3-2-2 يناقش
نتائج
التقويم مع
المعنيين
لمتابعة مستوى
تقدم
المتعلمين.


7-3-2-3 يستفيد من
نتائج
التقويم في
تقديم برامج
علاجية لذوي
صعوبات
التعلم.


يدرس
المعلم
الأول مع
المعلمين
تحليل نتائج الفصول
وعمل تغذية
راجعة وعمل
خطة علاج
صعوبات التعلم
وتنمية
الموهوبين
على أن تناقش
مع اسرة المادة
والمعنيين
وأولياء
الأمور
ومجلس الأمناء


7-4-1-1
يوفر
المعلم
مناخاً
صفياً يشجع
المتعلمين على
المناقشة
والحوار،
وتقبل الرأي
الآخر.


اتاحة
المعلم
الفرصة
للمتعلمين
للمناقشة
والحوار
وتوفير
مناخاً
صفياً يتسم
بالطمئنينة
وتقبل الرأى
الأخر


7-4-1-2
يتعامل
مع
المتعلمين
بشفافية،
ومساواة، وعدالة.


يتعامل
المعلم مع
المتعلمين
بشفافية
ومساواه
داخل الفصل
وخارجه


7-4-2-1
يوظف
المعلم
محتوى
الدورات
التدريبية
في العملية
التعليمية .


7-4-2-2 يستخدم
مصادر
المعرفة
المتعددة في
مجال تخصصه،
والمجالات
التربوية.


يحرص
المعلم على
الاستفادة
من الدورات
التدريبية
فى العملية
التعليمية
ويستعين
بمصادر
المعرفة
المختلفة
لنمية تخصصة


7-4-2-3
يتبادل
الخبرات مع
الزملاء .


يحرص
المعلم على
تبادل
الخبرات مع
زملائه بصور
مختلفة
ويسجل فى
اجتماع
الاسرة


7-4-2-4
يعدل
أداءاته فى
ضوء نتائج
التقويم.


دراسة
تقارير
الموجهين
والمتابعين
وعرض التغذية
الراجعة
وتسجيل ذلك
فى اجتماع
الاسرة


8-1-3-1
يتناول
أنواع المهن
المختلفة
وأهميتها.


8-1-3-2 يكسب
مهارات
ريادة
المشروعات.








تسليط
الضوء على
الدروس التى
تبرز
التوعية بالمهن
المختلفة
وأهميتها
وتشجيع
المتعلمين
على تنفيذ
مشروعات
اقتصادية
صغيرة من
خلال الوحدة
المنتجة
والجمعية
التعاونية
وينفذ المتعلم
أنشطة تدل
على ذلك فى
ملف الانجاز
وينشر بعضها


8-1-4-1
يسهم
تنفيذ
المنهج في
نشر ثقافة


استخدام
الموارد
البيئية والحفاظ
عليها
وتنميتها.


8-1-4-3 توظف
إمكانات
المجتمع
المحلي في
تنفيذ أنشطة
المنهج.


الاهتمام
بشر ثقافة
المحافظة
على البيئة
وتنميتها
وممارسة
المتعلم
أنشطة
مرتبطة بذلك مع
استغلال
وتوظيف
أمكانات
المجتمع
المحلى




8-1-5-1
ُتوظف
أدلة المعلم
في: تخطيط،
وتنفيذ،
وتقويم
الدروس.


8-1-5-2 ُتوظف أدلة
تقويم
الطالب في
تحسين أداء
المتعلمين.


الاستعانة
بدليل
المعلم عند
إعداد الدرس
كلما توفر


الاستعانة
بتقويم
الطالب فى
تحسين أداء
المتعلمين
كلما توفر أو
إعداد بنك
أسئلة لكل
مادة فى
المكتبة
ويعلن عنه


8-2-1-1
تنفذ خطة
للأنشطة
اللاصفية؛
بما يحقق
نواتج التعلم.


8-2-1-2 تتنوع الأنشطة
اللاصفية
لمراعاة الفروق
الفردية.


لكل مادة
دراسية خطة
أنشطة تحدد
أهدافها واستراتيجيات
التنفيذ
والقائمين
عليها والمشاركين
فيها من
المتعلميين
ومواعيد
تنفيذها وتقارير
متابعة
للتنفيذ


8-2-1-3
يراعى
توافر آليات
لمتابعة
تنفيذ خطة
الأنشطة
اللاصفية .


8-2-1-4 تشترك
المؤسسة في
الأنشطة والمسابقات.


8-2-1-5 تتبادل
المؤسسة
الخبرات مع
المؤسسات
التربوية
الأخرى في
مجال
الأنشطة
التربوية.


سجل
أنشطة لكل
مادة به
المسابقات
المحلية والقومية
وأسماء المشاركين
والمراكز
التى تحققت
وشهادات التقدير







هذا
بجانب
السجلات
الأساسية
والمتعارف
عليها للمدرس
الأول المشرف








الاخصائى
الاجتماعى




كود
الممارسات

المطــــــــــــلوب
تنفيـــــــــــــذه

1-1-1-2
يشارك في
صياغة
الرؤية ممثلون
عن الأطراف
المعنية.


1-2-1-3 يشارك
في صياغة
الرسالة،
ومراجعتها
ممثلون عن
الأطراف
المعنية.


محضر
اجتماع
صياغة
الرؤية
والرسالة
بمشاركة
المعلمين
ومجلس
الأمناء
والأباء
بالتنسيق مع
مسئول صياغة
رؤية
المؤسسة
ورسالتها
بالتنسيق مع
الرؤية
والرسالة


4-1-1-1
تنفذ
المؤسسة
آليات
للتوعية
بأهمية المشاركة
المجتمعية.


محضر
اجتماع
تشكيل مجلس
الأمناء -
تشكيل مجلس
الأمناء –
القرارات
المنظمة
للتشكيل


- وضع خطة
توعية
بالمشاركة
المجتمعية
والاعلان
عنها
بالمدرسة
وعلى موقع
المدرسة
والأميل
وندوات
ومطبوعات
ترسل
لأولياء
الأمور –
التدريب على
إعداد
وتنفيذ
المشاركة المجتمعية
.


4-1-1-2
تحدد
أولويات
مشاركة
الأسرة
والمجتمع في
تطوير
العملية
التعليمية.


خطة
المشاركة
المجتمعية
محدد بها
الأولويات
وتوقيتات
التنفيذ –
قاعدة
بيانات
لأولياء
الأمور


( الاسم ،
الوظيفة ،
الخبرات
الممكن
الاستفادة
منها ، طرق
الاتصال ) –
قاعدة
بيانات
للمجتمع
المحلى –
الاعلان عن
أولويات
المشاركة
التى
تحتاجها المدرسة
لأولياء
الأمور
والمجتمع
المحلى


4-1-1-3
تعلن عن
خدماتها
للأسرة
والمجتمع
المحلي في ضوء
إمكاناتها.


قائمة
بالخدمات
والمشاركات
التى تقدمها
المدرسة
للمجتمع
المحلى –
تقرير عما تم
من مشاركات


4-1-2-2
توجد
آليات
لتقييم
مردود
المشاركة
المجتمعية
على العملية
التعليمية.


خطط
وتقارير
متابعة
المشاركة
المجتمعية –
أدوات قياس
أوجه
المشاركة
المجتمعية (
استبانة –
استطلاع رأى ....
) تحليل
النتائج
ومناقشتها
فى اجتماع


4-1-2-3
توظف المؤسسة
إمكاناتها
المتاحة
لخدمة
المجتمع المحلي
.


سجلات
وصور فيديو
وسى دى
للأنشطة
الداعمة للمشاركة
المجتمعية
وخدمات
المجتمع
المحلى


-
سجلات
الأنشطة
المختلفة
والخاصة
بالاخصائى
الاجتماعى


6-2-3-1
يمارس
المتعلم
المهارات
الاجتماعية
السليمة مع
الآخرين.


نشر
ثقافة العلاقات
الاجتماعية
السليمة مع
الأخرين
طلاب ومعلمين
وأولياء
أمور وإدارة
مدرسية


( ندوات –
ملصقات –
إذاعة
مدرسية –
مجلات حائط
.............. ) وعمل
تقريرعنها


6-2-3-2
يقدر
أهمية المهن
الموجودة في
مجتمعه.


نشر
ثقافة
احترام
وأهمية
المهن الحرة (
أبحاث – أنشطة –
مجلات – إذعة –
موضوع تعبير –
رسم ............... )


6-2-3-3
يمتلك
القدرة على
اتخاذ
القرارات،
وتحمل المسئولية.


مشاركة
المتعلمين
فى إدارة
المدرسة
والفصل وتحمل
المسئولية
بالصورة
المناسبة
ويخصص سجل


6-3-2-1
يلتزم
المتعلم
بالقيم
المجتمعية.


9-2-3-1 يسود المؤسسة
ثقافة داعمة
للقيم
.

نشر
ثقافة
التمسك
بالقيم
الاجتماعية
والمثل
العليا بطرق
ووسائل
مختلفة وعمل
تقريرعنها


6-3-2-2
يحرص على
حقوقه،
ويلتزم
بأداء
واجباته
.

التعريف
بالحقوق
والواجبات
ونشر وثيقة
حقوق الطفل


9-2-1-2
يظهر بين
أعضاء
المؤسسة،
والمجتمع
المحلي التعاون،
والاحترام
المتبادل.


*نشر
ثقافة
التعاون
والاحترام
المتبادل
بين العاملين
بعضهم
وغيرهم بطرق
ووسائل
مختلفة وعمل
تقريرعنها


*قائمة
بالمؤسسات
والجمعيات
التى يتم
التعاون
معها وتقرير
عما تم من
أشكال
التعاون


9-2-2-1
يسود
المؤسسة ثقافة
المواطنة،
والانتماء.


نشر
ثقافة
الانتماء
والمواطنة
بطرق ووسائل مختلفة
وعمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elawa2l.com/vb
مصطفى يونس
عضو vip
عضو vip


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 2160
نقاط : 2317
تاريخ التسجيل : 05/09/2009
الموقع : bnatelzarka.newgoo.net

مُساهمةموضوع: رد: تطبيق معايير الجودة مع الحد من تصوير الأدلة والشواهد   الأحد 24 فبراير 2013 - 0:39

مشكور يا استاذ أشرف على الجهد الكبير
دمت بكل خير وجعله الله فى ميزان حسناتك

_________________
مع تحياتى مصطفى يونس
younes.moustafa@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد رفعت
عضو فضى
عضو فضى


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
ذكر
عدد المساهمات : 178
نقاط : 184
تاريخ التسجيل : 30/09/2013
العمر : 14

مُساهمةموضوع: رد: تطبيق معايير الجودة مع الحد من تصوير الأدلة والشواهد   السبت 6 سبتمبر 2014 - 23:37

قمة الابداع والفائدة أثابكم الله الجنة
رووووووووووووووووووووووووووعة
قمة الابداع والفائدة أثابكم الله الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطبيق معايير الجودة مع الحد من تصوير الأدلة والشواهد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: منتــــدى المعـــلم :: وحدة التدريب والجودة-
انتقل الى: