منتدى شنواى



 
الرئيسيةمجلة شنواىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بيت لحم ترحب بكم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو السعيد
عضو برونزى
عضو برونزى


الساعة الآن بتوقيت شنواى :
عدد المساهمات : 141
نقاط : 441
تاريخ التسجيل : 12/11/2009

مُساهمةموضوع: بيت لحم ترحب بكم"   الثلاثاء 8 ديسمبر 2009 - 13:33

ما زالت بيت لحم حاضرة في الذهنية الشعبية (ليس لها علاقة بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) كمكان وجود المصحة النفسية الوحيدة في الضفة الغربية، فكل من يصيبه مسّ من الجنون ويشكّل خطرا على من حوله بشكل يتجاوز حدود الاحتضان العائلي التقليدي، أو عارا ما تريد العائلة إخفاءه، يتم إرساله إلى بيت لحم. وهكذا بات يكفي إن تقول "إلى بيت لحم"، كي يفهم الآخرون: مجنون.

الجنون... فنون.. ومن الفنون الرسم السيريالي والكاريكاتير، والمسرح التراجيدي، والكوميدي، العبثي أو الهادف، مسرح الدمى، قراقوز، وطبعا فن الخطابة، وفن السياسةـ، وفن الـ ...قيادة التي هي فن، وذوق .... وأخلاق.

كل هذه المواصفات تصلح للبدء في الحديث عن مؤتمرها السادس..

إقتباس: الجزيرة، صباح الثلاثاء:
وأوضحت المراسلة أن زيادة الأعضاء المشاركين في المؤتمر أثار جدلا، فبعدما كان العدد 1550، أضيف أكثر من سبعمائة عضو آخر أي ما نسبته 50% معظمهم من الضفة الغربية، وبينهم أيضا عدد من الأسرى في سجون الاحتلال وبعض النساء والأقليات ليصبح العدد المشارك 2267، سينتخبون في نهاية المؤتمر أعضاء اللجنة المركزية للحركة والمجلس الثوري.

2267 مندوب، وحتى الأسرى والشهداء سيحضرون، طبعا قبلهم وفي الصفوف الأولى طوربيدات فتح في الضفة الغربية والشتات،الطيب عبدالرحيم (أجلّك)، غسّان الشكعة؟، خفيف الحركة أبو ماهر غنيم، وطبعا الناشطة الغزّاوية غالية أبو الشباب التي نجحت بعبور معبر بيت حانون مستفيدة من مبدأ غض البصر وإذا بليتم فاستتروا، الحاج اسماعيل الذي سيصل مباشرة من أريحا بسيارة الإسعاف ذاتها، اتحاد مقاولي البناء لتقييم وضع فتح في غزة وبناء شقق للوافدين قريبا، قريع وهيئة إعادة إعمار غزة، ووراؤهم طيف من مركّبات المجتمع المدني من اتحادات طلاب وعمال ونسوان (الأقليات، حسب خبر الجزيرة)، اتحاد كرة القدم (الأمن الوقائي سابقا)، جريدتي الأيام والحياة الجديدة، وصوت العاصفة، وطبعا مندوبي الأقاليم، والضيع، والعزب والفيافي والقفار، واللافقاريات والزواحف والثدييات، والحضور من زرافات ووحدان، ووحيدي قرن، ومتعددي القرون، ومممثلين عن كتائب شهدءالأقصى، ومندوبين عن المخابرات الصديقة، مراقب من هيئة أوقاف روزا لوكسمبورغ، إضافة إلى ثمانين وفدا عربيا وأجنبيا (مش واضح من وين)، والشيخ شمهورش راكب عالكودية وهات يا مواكب....
كل هؤلاء يمرّون في مشهد سريالي، في عرس فتحاوي نابض، عبر بوابة راحيل، ليحيوا القائد العام لقوات الثورة الفلسطينية، والمناضل الرمز محمد دحلان، في مؤتمرها الأول على أرض الوطن، الجميل، الذي ..."تترقرق على جنباته"، على رأي نماذج إرشاد مواضيع إنشاء التوجيهي، وافتتاحيات حسن البطل في "الأيام".


"على جنباته"، أيضا يترقرق، مينوايل، القطر في الكنافة/الرقم القياسي الذي أنجزتها مدينة نابلس في عهد حكومة البناء والاستقرار لتطعمها للفلاحين وعرب إسرائيل الذين صار يسمح لهم بالدخول، لأكل الكنافة التي هي لهم ولو باتت، والجماهير المحتشدة حول الصدر/الرقم القياسي/الرمز حددت معنى الشرعية وجددت البيعة لحكومة السوق/الرمز وشعارها "من نابلس نبدأ"، واللي مش عاجبه يشرب بحر غزة..

على الهامش: عدم سماح حماس يا حسام لفتحاويي غزة بالمغادرة لحضور المؤتمر إن دل على شيء فعلى ضيق أفق... وهبل! يعني هل تتوقع حماس أن يعود هؤلاء إلى غزة مفعمين بالروح الثورية والعزيمة الصلبة في النضال من أجل الشرعية؟ هل كان هؤلاء سيعودون أصلا؟ طيب لكان لشو كل هالعمارات عم بتنبني بنابلس؟ مش عشان يسكنوا فيها أهل غزة؟ ببساطة فلترحّل السلطة معتقلي حماس إلى غزة، وترحّل حماس الدحلانيين إلى الضفة، وهكذا يتحقق مفهوم دولتين لشعبين: إمارة غزة للمؤمنين، وسلطة كنتونات الضفة.. للشعب المنيوك، أما أهل اليسار، فإلى "بيت خالتهم"، أو بيت عمتهم، روزا لوكسمبورغ في برلين، أو إلى ...بيت لحم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيت لحم ترحب بكم"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة مراجعة في درس "التعرف علي نظرة الإسلام إلي الإنسان والكون والحياة" التربية الإسلامية
» (التهاون)الاحمق يستهين بتاديب ابيه"(أمثال5:15)
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» طلب امتحانات أصول تربية "خاصة الدور الأول هذا العام"
» الرئيس " الودني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شنواى  :: المنتدى العام :: أخبار الصحف والمجلات-
انتقل الى: